أخذ الأموال أو النقود من الشخص الميت في المنام، من الأحلام التي تٌثير اهتمام وتساؤل الكثيرين؛ رغبة في تفسيره، ومعرفة ما يُشير إليه، وهل يحمل الخير أم الشر؟، لذا نوضح في التقرير التالي الرموز والدلالات التي يشير إليها حلم أخذ المال من الميت، بحسب كتاب تفسير الأحلام لـ «ابن سيرين».

أخذ المال من الميت في الحلم يدل على البركة

قال ابن سيرين أن أخذ المال من الميت في الحلم يدل على البركة والفرح التي ستحدث للرائي في المرحلة المقبلة، كما يٌشير المنام إلى فك الكرب وزوال الهم لمن رأى الميت يٌعطيه المال، فضلًا عن دلالة هذا المنام على التخلص من الأزمات والمشكلات التي تواجه صاحب الرؤية.

وفي حال رأى الحالم أن الميت يُعطيه المال وهو حزين، فيدل ذلك على تعرضه للخسارة المادية وضياع المال خلال الفترة المقبلة، أما إذا أعطاه الميت النقود وأخذها منه مرة ثانية، فيرمز ذلك إلى سماع الأخبار السيئة وحدوث المشكلات.

تفسير أخذ العزباء المال من الميت

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تأخذ المال من الشخص الميت، فيدل ذلك على تمتعها بالخير الكثير وسماعها للأخبار المفرحة خلال الفترة القادمة، وفسر ابن سيرين  تلك الرؤية أيضًا باحتمالية زواج الفتاة صاحبة الحلم في القريب العاجل من شاب صالح.

وأشار ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام، أنه إذا رأت الفتاة العزباء نفسها تأخذ المال من أمها المتوفاة في المنام، فيدل ذلك على حصولها على شريك حياة مٌناسب والزواج منه قريبًا، أما في حالة رٌؤيتها لشخص لا تعرفه وهو يعطيها المال، فيرمز ذلك إلى حصولها على وظيفة جديدة ستدر عليها الكثير من الأموال.

تفسير أخذ المتزوجة المال من الميت

أما في حالة رؤية المرأة المتزوجة نفسها وهي تأخذ المال من شخص ميت، فيٌشير ذلك إلى احتمالية تعرضها إلى أزمات ومشكلات عديدة خلال الفترة المقبلة، وإذا كان الميت الذي يعطيها المال هو والدها المتوفى، فيدل ذلك على قرب موعد زوال الهم والكرب والتخلص من المشكلات التي تؤرقها.

وتدل أيضًا رؤية المتزوجة أنها تأخذ أموال ورقية من شخص ميت في حلمها على مرورها بأزمة مالية، واحتياجها للمال، وربما يأتي الحلم تعبيرًا عن الرضا والقناعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ابن سيرين العزباء تفسير حلم

إقرأ أيضاً:

مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام على طاولة الهجرة وديوان الرقابة المالية

بغداد اليوم -  

التقت وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو،  رئيس ديوان الرقابة المالية الإتحادي عمار صبحي خلف في مقر الديوان بالعاصمة بغداد، بحضور السيد الوكيل الدكتور كريم النوري ومدير عام دائرة شؤون الفروع السيد علي عباس جهاكير. 

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدة مواضيع تتعلق باستمارة الموقف الفصلي لمكافحة الفساد والإجراءات المتخذة من قبل الوزارة للحفاظ على المال العام. 

وقدمت الوزيرة، شكرها وتقديرها للجهود التي يبذلها ديوان الرقابة المالية في عمله من خلال متابعة مؤسسات الدولة وخاصة عمل وزارة الهجرة والمهجرين. 

من جهته، أثنى رئيس ديوان الرقابة المالية على الجهود التي تبذلها السيدة الوزيرة بشكل خاص وكوادر الوزارة بشكل عام لمكافحة الفساد والحفاظ على المال العام.

مقالات مشابهة

  • تفسير حلم من رأى أنه مات في الحج لابن سيرين
  • مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام على طاولة الهجرة وديوان الرقابة المالية
  • تفسير حلم رؤية الكعبة في المنام
  • صفقة أرامكو وهدفها النهائي.. لماذا تريد السعودية جمع أموال بأي طريقة؟
  • صفقة أرامكو والهدف النهائي.. لماذا تريد السعودية جمع أموال بأي طريقة ممكنة؟
  • صورة: غزة تتصدر أجندة القمة الثلاثية في البحر الميت
  • سموتريتش يحول 130 مليون شيكل من أموال السلطة الفلسطينية لـ28 عائلة من "ضحايا الإرهاب"
  • تفسير حلم «قراءة القرآن» بالمنام لابن سيرين
  • «روتانا» تطرح البرومو الدعائي لـ أغنية الحلم الوردي لـ عبد الفتاح الجريني
  • تفسير رؤية الكعبة في المنام