تطوير كبير تشهده محافظة الإسكندرية تحديدا في مناطق وسط المدينة العريقة، فبعدما جرى تطوير محطة مصر خلال الشهور الماضية، ثم شارع فؤاد بمحطة الرمل تزامنا مع إعادة افتتاح المتحف اليوناني الروماني؛ اتجهت أيدي العمل في الوقت الراهن إلى شارع النبي دانيال الذي يعد حلقة الوصل بين محطة مصر وشارع فؤاد ليأخذ نصيبه من التطوير بين كلا الجانبين كونه أقدم شوارع الإسكندرية أيضا.

ويعتبر تطوير شارع النبي دانيال حلقة جديدة من مسلسل تحديث وسط الإسكندرية التي تعد أعرق مناطق المدينة الساحلية، وتحوي أغلب الأماكن الأثرية والتراثية ما يزيد من جمال المنطقة للترويج السياحي، الأمر الذي تبعه مٌخطط لتطوير ورفع كفاءة جميع المواقع الأثرية والتراثية، في ذلك النطاق للحفاظ عليها وعودتها إلى سابق عهدها.

تكامل تطوير مناطق وسط الإسكندرية 

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن هناك تكاملا بين تطوير شارع النبي دانيال وما تم في كلا من ميدان محطة مصر والمتحف اليوناني الروماني؛ بهدف إعادة إحياء المناطق والشوارع والميادين التراثية والتاريخية ووضعها على خريطة السياحة العالمية.

تطوير 127 مبنى تراثي بشارعي النبي دانيال وفؤاد بالإسكندرية 

وأضاف محافظ الإسكندرية في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الغرض من أعمال التطوير هو ترميم ودهان جميع المباني الموجودة بإجمالي 127 مبنى في كلا الشارعين.

وأوضح أنه في شارع النبي دانيال يوجد نحو 15 مبني تراثيا بالشارع، يجرى تطويرهم وفقا لكود اللون الأصلي للمباني التراثية وترميم ما هو بحاجة إلى ترميم للحفاظ عليها.

وأشار إلى أن ذات الأمر تم في شارع فؤاد بمحيط المتحف اليوناني الروماني، إذ جرى دهان 112 عمارة بذات اللون بهدف الحفاظ على الهوية البصرية لهذا المكان.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحف اليوناني الروماني شارع النبي دانيال تطوير شارع النبي دانيال تطوير محطة مصر

إقرأ أيضاً:

يوفر 100 ألف فرصة عمل.. تفاصيل مشروع تطوير ميناء السخنة

كشف الدكتور حسن المهدي، خبير هندسة الطرق، تفاصيل تطوير ميناء العين السخنة، مؤكدا أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بملف تطوير الموانئ البحرية، موضحًا أنه كان هناك شبكة خط سكة حديدية داخل الميناء غير مفعلة على أرض الواقع خلال السنوات الماضية حتى تم إطلاق مشروع النهوض وتطوير الموانىء المصرية.

تطوير ميناء العين السخنة

وقال المهدي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد"، والمذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، إن تطوير ميناء السخنة من الملفات التي تعمل عليها وزارة النقل حاليا، كما أن 90% من التجارة الدولية لمصر تتم عبر الموانئ البحرية، لذا كان لا بد من تطوير كافة الموانئ.

وأشار إلى أن كميات الأرصفة بمشروع تطوير الميناء تتضمن 18 كم أرصفة، وأكثر من 200 شركة مصرية في الأعمال المختلفة من التكريك.

عاجل| القاهرة الإخبارية: ما يقارب 70% من رفح الفلسطينية يشهد انتشارا للاحتلال شاهد| كتائب القسام تسقط قذيفة أفراد بمسيّرة على تجمع لجنود الاحتلال في غزة

وأكد المهدي، أن ميناء العين السخنة سيكون من أكبر موانئ البحر الأحمر، حيث يشهد أعمال تطوير كبيرة وحجم إنجاز ضخم، ضمن مشروعات التطوير التى تنفيذها الوزارة لكافة الموانئ المصرية لجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيستيات.

وأضاف أن مشروع تطوير ميناء السخنة يوفر أكثر من 100 ألف فرصة عمل مباشرة للشباب، واستطعنا تحقيق معدلات إنجاز قياسية ضمن أعمال التطوير، حيث يتم رفع الكفاءة بأقل تكلفة مالية، فضلا عن مسابقة الزمن لإنجاز العمل في أسرع وقت ممكن. 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة
  • أمانة الشرقية تنفذ مشاريع تطويرية بحاضرة الدمام
  • تفاصيل مشروع تطوير ميناء السخنة (شاهد)
  • يوفر 100 ألف فرصة عمل.. تفاصيل مشروع تطوير ميناء السخنة
  • عُباد يطلع على مشروع إعادة تأهيل ملاعب التنس في شارع 14 أكتوبر بالأمانة
  • «النقل»: القطار الكهربائي سينقل البضائع من السخنة إلى الإسكندرية في ساعتين
  • «رجال أعمال الإسكندرية» تناقش التيسيرات الجديدة وتحديات تطوير الصناعة المحلية
  • الإعلام الأمني توضّح تفاصيل استهداف كتر بلر و كامبرج في بغداد (صور)
  • كان مجمع قمامة.. صورة ترصد تطوير شارع الثلاثيني في الطالبية بـالجيزة
  • «بعد افتتاحه أمس»... ننشر تفاصيل ترميم جامع المارداني بشارع باب الوزير