وجَّه الدكتور أسامة قابيل، أحد علماء وزارة الأوقاف، رسالة لكل متشائم فاقد الأمل من الحياة، قائلاً: «ربنا بيطبطب على قلوبنا وبيقول (بِيَدِكَ الْخَيْرُ ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)، ده ربنا اللى بيطمنا، شوف لما حد مسؤول كبير أو حد ثري، يقولك ما تخافش أنا معاك وفي ضهرك بتعمل إيه، شوف بقى ربنا سبحانه وتعالى هو اللي بيطمنك ويقولك اوعى تخاف أو تقلق».

هناك حاجة كبيرة للأمل

وأضاف «قابيل»، في حواره مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج «البيت»، والمُذاع على شاشة «قناة الناس»: «اللي بيخاف بزيادة بيبقى ظالم لنفسه، اللي بيصدر رسائل تشاؤمية على مواقع التواصل الاجتماعي، فبنقوله كفاية إحنا كلنا عندنا ضغوط بزيادة، الناس جوعى وفي حاجة كبيرة للأمل».

الباقة والموبايل اللي إنت بتستخدمهم دول رزق من ربنا

وتابع العالم بوزارة الأوقاف: «الباقة والموبايل اللي إنت بتستخدمهم دول رزق من ربنا ليه تحول الرزق إلى رسائل تشاؤم وقلق ليك وللناس، ده ظلم كبير للنفس، وتبقى ظالم نفسك وتظلم الناس معاك»، مستشهداً بقول الله سبحانه وتعالى: «ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِنَفْسِهِ وَمِنْهُمْ مُقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التشاؤم فقدان الأمل التفاؤل الأمل في الحياة التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

صداقة أمير عيد وآدم الألفي تتخطى الواقع وتقتحم عالم التمثيل

 

 

يجمع أمير عيد وآدم الألفي صداقة قوية ليست بالعادية بل أشبه بالعائلة فهى ممتدة لأكثر من 20 عام، ويشارك آدم الألفي عازف "باص جيتار" في فرقة كايروكي في الدراما مع أمير عيد من مسلسل ريفو وحتى دواعي سفر الذي يتم طرحه هذه الأيام.


تفاصيل دور آدم الألفي في دواعي سفر

 

يقدم آدم الألفى شخصية عمرو الصيرفى، صديق على "أمير عيد" خلال أحداث المسلسل ويقف بجانبه ويساعده ولا يتركه من أجل أن يتخطى أزمته التي يعانى منها.


قصة مسلسل “دواعي سفر”
 

مسلسل “دواعي سفر”  تدور أحداثه حول شخصية تدعى «إبراهيم»، الذي يعيش في عالم من نسج خياله، وعندما يجد نفسه في موقف صعب، يقرر تغيير حياته، ويساعده في ذلك جاره الشاب «علي»، وتتوالى الأحداث.


فريق عمل دواعي سفر

 

“دواعي سفر” يضم نخبة من نجوم الفن فهو من بطولة أمير عيد ويشاركه بطولة العمل عدد كبير من الفنانين، أبرزهم  نادين، أحمد غزي، كامل الباشا، نادين وأيمن الشيوي، إخراج محمد ناير.


موعد عرض الحلقة التاسعة والعاشرة
 

من المقرر عرض الحلقتين 9 و10 من مسلسل "دواعي السفر" يوم الأربعاء 12 يونيو في تمام الساعة 12 صباحًا.


آخر أعمال أمير عيد 

 

يذكر أن أمير عيد شارك مؤخرًا في مسلسل "ريفيو" الجزء الثاني، شارك في بطولته عدد كبر من الفنانين، أبرزهم أمير عيد، صدقي صخر، مينا النجار، سارة عبدالرحمن، ملك الحسيني، تامر هاشم، ركين سعد، عمرو جمال، حسن أبو الروس، محمد المولي، هشام الشاذلي، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا على مدار الجزء الأول والثاني.

مقالات مشابهة

  • أحمد عز:" الصحافة لها دور كبير بعد ربنا في مسيرة أي فنان"
  • كيف نستقبل يوم عرفة؟.. عالم أزهري يجيب (فيديو)
  • سبب عدم صيام الحجاج يوم عرفة.. عالم أزهري يوضح (فيديو)
  • تفاصيل واقعة عريس كفر صقر: "كان معمول لنا عمل"
  • ما كنتش بنام من تأنيب الضمير.. نجل هاني الناظر يكشف تعرضه إلى الابتزاز بعد وفاة والده
  • صداقة أمير عيد وآدم الألفي تتخطى الواقع وتقتحم عالم التمثيل
  • عمرو أديب: "ده مش منتخب يوصل كاس عالم ده يوصل بالطيارة بس"
  • الأوقاف تعلن انطلاق الأسبوع الثقافي في 11 محافظة
  • سحس ردًا على انتقادات الناس له بسبب الأسوارة: الرجال بأخلاقهم .. فيديو
  • لميس الحديدي: أصبت بالسرطان وخبيت عن كل الناس حتى ابني .. فيديو