انعقدت، اليوم السبت بالرباط، أشغال الدورة العادية للمجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، التي تمت خلالها مناقشة تقرير المكتب السياسي، والوضعية السياسية والتنظيمية للحزب، وكذا مناقشة والمصادقة على خلاصات المجلس الوطني.

وجرى الاجتماع، الذي انعقد طبقا لمقتضيات النظامين الأساسي والداخلي للحزب، بحضور الكاتب الأول للحزب، ادريس لشكر، ورئيس المجلس الوطني، الحبيب المالكي، وعدد من مناضلات ومناضلي الحزب.

وفي هذا الصدد، أكد الكاتب الأول للحزب أن الدورة العادية لاجتماع المجلس الوطني تنعقد في ظل سياق وطني ودولي خاص، تطبعه على المستوى الدولي النجاحات الدبلوماسية التي حققتها المملكة، خاصة في ما يتعلق بالقضية الوطنية.

وأبرز  لشكر، في تصريح صحفي، أن اجتماع المجلس الوطني شكل أيضا مناسبة للتأكيد على أهمية الأوراش والاستراتيجيات التي أطلقها المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لا سيما ورش الحماية الاجتماعية، والمشاريع ذات الصلة بالماء والطاقة، داعيا في السياق ذاته إلى تعزيز الانفتاح الاقتصادي، والاستفادة من الثروات الطبيعية التي تزخر بها المملكة.

من جهته، قال رئيس المجلس الوطني للحزب إن الاجتماع ناقش، على الخصوص، أهم التطورات التي تشهدها قضية الوحدة الترابية للمملكة، بالإضافة إلى مناقشة التطور التنظيمي للحزب في ظل التحولات التي يعرفها المجتمع المغربي، مؤكدا في هذا الصدد على ضرورة أخذ هذه التحولات بعين الاعتبار في ما يتصل ببرامج الحزب مستقبلا.

وأشار المالكي، في تصريح للصحافة، إلى أن الاجتماع شكل أيضا فرصة سانحة لمناقشة مشروع ميزانية الحزب برسم السنة الحالية، داعيا بالمناسبة إلى إشراك أعضاء الحزب في كل ما يتعلق بالإصلاح، والعمل على جعل هذه الدورة بمثابة انطلاقة جديدة للحزب محليا، وجهويا، ووطنيا.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: المجلس الوطنی

إقرأ أيضاً:

لارا ترامب: الحزب الجمهوري سيقبل فوز بايدن إذا كانت الانتخابات نزيهة

صرحت لارا ترامب زوجة نجل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بأن الحزب الجمهوري لن يقبل الفوز المحتمل للرئيس جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة إلا إذا كانت حرة ونزيهة وشفافة.

انتخاب زوجة ابن ترامب رئيسة مشاركة لقيادة الحزب الجمهوري

وقالت الرئيسة المشاركة للجنة الوطنية للحزب الجمهوري في مقابلة مع شبكة "سي إن إن": "بالطبع سنقبل (نتائج انتخابات 2024) إذا كانت انتخابات حرة ونزيهة وشفافة".

وبحسب لارا ترامب، فإن اللجنة الوطنية للحزب تفعل كل ما في وسعها لضمان مثل هذا التصويت ومنع تكرار الوضع في عام 2020، مشيرة إلى أنه في ذلك الوقت "في نصف البلاد كانت هناك أسئلة ضخمة وواسعة النطاق حول ما حدث ولم تتم الإجابة عليها مطلقا".

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر 2024، والمنافسون الرئيسيون في السباق الانتخابي هم رئيس الدولة الحالي ممثل الحزب الديمقراطي جو بايدن، وكذلك الرئيس الأمريكي السابق ممثل الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

وقد حصل كلا المرشحين بالفعل على ما يكفي من أصوات المندوبين من الأصوات الأولية لتأمين الترشيح من حزبيهما، وقد أعلن جميع منافسيهم تقريبا انسحابهم من السباق الانتخابي.

وفي مارس الماضي، أنتخبت لارا لمنصب رئيسة مشاركة للجنة الوطنية للحزب الجمهوري، ويذكر أنها تبلغ من العمر 41 عاما، وقد عملت منتجة تلفزيونية وهي متزوجة من إريك الابن الثالث لترامب.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مراسلة إلى نزار بركة حول "الركود التنظيمي" لحزب الاستقلال تؤدي بعضو إلى نيل حكم بشهرين حبسا 
  • لارا ترامب: الحزب الجمهوري سيقبل فوز بايدن إذا كانت الانتخابات نزيهة
  • لشكر يحتفي بأبركان المحكوم للتو بـ5 سنوات سجنا على ذمة فساد مالي مثيرا الجدل في الاتحاد الاشتراكي
  • مناقشة الدعم النقدي والحرب في غزة.. ننشر تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني
  • الحزب الحاكم في جنوب إفريقيا: يجب أن يتقاسم السلطة بعد ضربة انتخابية
  • حزب فدرالية اليسار يعقد مجلسه الوطني على صفيح ساخن.. إشكالات تنظيمية تقف أمام إستكمال الاندماج
  • «الوطني» يعقد جلسته الـ12 الأربعاء المقبل
  • “الوطني الاتحادي” يعقد جلسته الـ 12 الأربعاء المقبل
  • الاتحاد الاشتراكي يستأنف "التواصل" مع التقدم والاشتراكية بعد تباعد بسبب تصريحات لشكر
  • حزب فدرالية اليسار في مسعى لتعزيز وحدته خلال اجتماع مجلسه الوطني بعد استقالات