نبض السودان:
2024-09-22@09:08:25 GMT

اجراءات أمنية لكبح جماح الدولار في مصر

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

اجراءات أمنية لكبح جماح الدولار في مصر

رصد – نبض السودان

يلاحق رجال الأمن من وزارة الداخلية المصرية الخارجين عن القانون، خاصة المتلاعبين بالعملات الاجنبية، لاسيما وان سعر الدولار شهد تقلبات أمام الجنيه في البنك المركزي المصري خلال الأيام الماضية بعد موجة من الارتفاعات شهدتها السوق السوداء.

نص عقوبات الاتجار في الدولار

نصت المادة 126 من القانون أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تتجاوز خمسة ملايين جنيه، كل من خالف أىّ من أحكام المواد (111 و113 و114 و117) من القانون رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبى “الدولار”.

عقوبة الإتجار بـ الدولار “النقد الأجنبي”

ونصت المادة 126 مكرراً على أن يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشر سنوات، وبغرامة تساوى المبلغ محل الجريمة، كل من يتعامل فى النقد الأجنبى “الدولار” خارج البنوك المعتمدة أو الجهات المرخص لها بذلك، كما تنص على أن يحكم فى جميع الأحوال بمصادرة المبالغ محل الجريمة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: أمنية اجراءات الدولار جماح في لكبح مصر

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| آخر تطورات الوضع في أسوان.. هل يمكن أن يصل الدولار إلى 10 جنيه؟

تناولت برامج التوك شو، عدد من القضايا والملفات التي شغلت الرأي العام واهتم بمتابعاتها، وإليكم التفاصيل:

يبدأ غدا| أستاذ مناخ يكشف ملامح فصل الخريف 2024 في مصر

قال الدكتور علي قطب، أستاذ المناخ بجامعة الزقازيق، إن الفصول الانتقالية والرئيسية محددة بتواريخ ثابتة، موضحا أنه مع مساء يوم 22 من شهر سبتمبر هو بداية فصل الخريف فلكيًا، موضحًا أن بدايات أي فصل انتقالي تأخذ سمات الفصل المنتهي وتحتاج لفترة زمنية للانتقال للفصل الآخر.

وأشار "قطب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أنه يمكن تقسيم فصل الخريف لجزأين، الجزء الأول منه سماته صيفية والجزء الثاني من الفصل يكون سماته شتوية، مؤكدًا أنه من الطبيعي أن نشهد سيول خلال الأيام المقبلة، ومع بداية كل فصل خريف يصدر بيان تحذيري للمحافظات الساحلية على البحر الأحمر والمتوسط؛ لأنه من المتوقع أن تشهد سيول.

يبدأ غدا| أستاذ مناخ يكشف ملامح فصل الخريف 2024 في مصر خبير: استخدام السيارات الكهربائية في عمليات تفجير أمر وارد

أكد الدكتور وليد حجاج، مستشار الهيئة العليا للأمن السيبراني ومكافحة الجرائم الإلكترونية، أن المصنعين للسيارات الكهربائية لديهم القدرة في التحكم بالسيارة عن بُعد، وما ذكر بشأن تحكم إيلون ماسك بالسيارة الكهربائية للرئيس الشيشاني أمر غير مستبعد.

وأوضح "حجاج"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن فكرة التحكم بالسيارات عن بعد أمر موجود ومتاح، واستخدام السيارات الكهربائية في عمليات تفجير أمر وارد وليس هناك من يستبعد هذا، مؤكدًا أنه لا يستبعد صحة اتهام الرئيس الشيشاني لإيلون ماسك بتعطيل سيارته الكهربائية عن بعد.

خبير: استخدام السيارات الكهربائية في عمليات تفجير أمر وارد الوزراء يكشف موعد حل أزمة نقص الدواء في مصر

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، جهود حل أزمة الدواء، موضحا أنهم إتخذوا عدد من الإجراءات لحل الأزمة، ومنها إجراء تعديل في بعض أسعار الأدوية مما ساهم في دعم قدرة بعض المصانع على إعادة الإنتاج.

وأشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، اليوم السبت، إلى أن الفترة المقبلة سيتم العمل على توفير 110 دواء ناقص بالسوق خلال الشهر المقبل، موضحا أنهم ينتجون 91% من الأدوية محليا ويوجد نقص في بعض الأدوية وجاري العمل على توفيرها.

الوزراء يكشف موعد حل أزمة نقص الدواء في مصر عاجل| ماذا يحدث في أسوان؟.. المحافظ يكشف تطورات جديدة

كشف اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، آخر تطورات الوضع في المحافظة، مشيرا إلى أن الإصابات بالنزلات المعوية ظهرت في قريتين فقط، وكانت في اليوم التالي للمولد النبوي الشريف. 

وأشار كمال، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم السبت، إلى أن الأمر لا يعدو كونه نزلة معوية وهى إما من الطعام أو الشراب، موضحا أنه عند رصد حالات الإصابة تم تشكيل لجان مشتركة من وزارة الصحة للوقوف على الأسباب.

عاجل| ماذا يحدث في أسوان؟.. المحافظ يكشف تطورات جديدة هل يمكن أن يصل سعر الدولار إلى 10 جنيهات؟.. رئيس البنك الأهلي يجيب

قال محمد الأتربي، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي، إن قرار محافظ البنك المركزي بشأن تحرير سعر الصرف إعادة الثقة في الاقتصاد المصري، لأنه قضى على فكرة وجود سعرين للدولار.

وأشار الأتربي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم السبت، إلى أن قرار تحرير سعر الصرف ساهم في زيادة عائدات المصريين من الخارج، موضحا أن حجم تحويلات المصريين في الخارج لبنك مصر كان يصل إلى مليون دولار يوميا والآن وصل إلى 20 مليون دولار يوميا بعد قرار البنك المركزي.

هل يمكن أن يصل سعر الدولار إلى 10 جنيهات؟.. رئيس البنك الأهلي يجيب

مقالات مشابهة

  • ضبط كوكايين وحشيش بقيمة 18.6 مليون جنيه في حملات أمنية
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 5 ملايين جنيه
  • مصر في 24 ساعة| آخر تطورات الوضع في أسوان.. هل يمكن أن يصل الدولار إلى 10 جنيه؟
  • ضبط مخدرات بقيمة 9.8 مليون جنيه خلال حملات أمنية مكبرة
  • ضبط مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه خلال حملات أمنية مكبرة
  • سقوط تاجرى عملة غسلا 80 مليون جنيه فى المجوهرات والعقارات والسيارات
  • ضبط قضايا اتجار فى العملة بقيمة 8 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • 8 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • بـ 31 مليون جنيه.. الداخلية تضرب بيد من حديد وتضبط تجار النقد
  • الأمن العام يضرب تجار العملة في 31 مليون جنيه