كشفت وزارة الموارد البشرية مدى تأثر معاش الضمان الاجتماعي للمستفيد بفتح متجر وإصدار وثيقة العمل الحر، فيما حددت الموارد البشرية موعد نزول معاش الضمان الاجتماعي لشهر فبراير 2024.

هل يؤثر فتح متجر على الضمان الاجتماعي؟

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى الموارد البشرية بشأن فتح متجر وإصدار وثيقة العمل الحر، وهل يؤثر ذلك على الضمان الاجتماعي أم لا، حيث أكدت وزارة الموارد البشرية أنه يعتمد الضمان الاجتماعي المطور على عدم بلوغ الحد المانع لاستحقاق المعاش، وعليه فلا يؤثر حصول المستفيد على وثيقة العمل الحر عند دارسة نتيجة الأهلية.

الضمان الاجتماعي

وأوضحت الموارد البشرية أنه يمكن معرفة قيمة الاستحقاق في منصة الدعم والحماية الاجتماعية لمستفيدين الضمان الاجتماعي ، بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا، من خلال الخطوات الآتية:

الدخول إلى حاسبة الدعم التقديرية من هنا

اختيار برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي

إدخال مجموع الدخل الشهري لرب الأسرة

إدخال مجموع الدخل التقاعدي لرب الأسرة

الدخول إلى حاسبة الدعم التقديرية من هنا

اختيار برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي

إدخال مجموع الدخل الشهري لرب الأسرة

إدخال مجموع الدخل التقاعدي لرب الأسرة

وتحتسب قيمة معاش الضمان الاجتماعي بقيمة 50 % من الدخل المكتسب (راتب شهري او عائد من تجارة) + إجمالي الدخل غير المكتسب (الإعانات الحكومية باستثناء مبالغ دعم إعانات الأشخاص ذوي الإعاقة والبرامج المساندة).

وأصبحت قيمة معاش الضمان الاجتماعي  بالزيادة الجديدة، بنسبة 20% والتي بدأ تطبيقها نوفمبر الماضي، كما يلي: للعائل (1320) ريال بدلاً من (1100)، وللتابع (660) ريال بدلاً من (550) ريال.

الضمان الاجتماعي فبراير 2024

وحددت وزارة الموارد البشرية موعد ثابت لصرف معاش الضمان الاجتماعي شهريا للمستفيدين، حيث يتم صرف معاش الضمان الإجتماعي للمستفيدين بداية كل شهر ميلادي، فيما أوضحت الموارد البشرية أنه قد يتأخر إيداع المعاش باختلاف البنك المسجل فيه حساب المستفيد.

وسيتم صرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر فبراير 2024 يوم الخميس المقبل الموافق 1 فبراير 2024.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: معاش الضمان الاجتماعي معاش الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعي المطور الموارد البشرية منصة الدعم والحماية الاجتماعية الضمان الاجتماعي قيمة معاش الضمان الاجتماعي وزارة الموارد البشرية معاش الضمان الإجتماعي الضمان الاجتماعي الموارد البشرية معاش الضمان الاجتماعي وزارة الموارد البشرية موعد نزول معاش الضمان الاجتماعي معاش الضمان الاجتماعی وثیقة العمل الحر الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

خلوة تناقش الخطة الاستراتيجية ل «موارد عجمان»

عجمان: «الخليج»

نظمت دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان خلوة استراتيجية جمعت الشركاء الاستراتيجيين في حكومة عجمان بهدف مناقشة تحديث «الخطة الاستراتيجية للدائرة 2025-2027»، وذلك ضمن إطار مشروع التطوير الاستراتيجي وبهدف تعزيز التعاون وتبادل الأفكار بين الأطراف المعنية لضمان تحقيق الأهداف المستقبلية بكفاءة وفاعلية.

جاء ذلك خلال افتتاح اللقاء الأول من المجلس التنسيقي للموارد البشرية الذي نظمته الدائرة بحضور ممثلي وحدات الموارد البشرية في حكومة عجمان والذي يهدف لتعزيز التواصل بين وحدات الموارد البشرية في الحكومة، ومناقشة التحديات والفرص التحسينية، ووضع الحلول المناسبة ومناقشة الموضوعات المختلفة.

وأوضح أحمد السويدي، مدير مكتب الاستراتيجية والتطوير المؤسسي، أن الهدف من تنظيم الخلوة هو توحيد الجهود المشتركة وبناء القدرات اللازمة نحو التكامل المشترك في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للإمارة.

وتم مناقشة تحديث «الخطة الاستراتيجية للدائرة 2025-2027» بما يسهم في تحقيق طموحات وتطلعات الشركاء في تقديم خدمات متكاملة، وحصر الاحتياجات المستقبلية لوحدات الموارد البشرية بالدوائر الحكومية، وتحديد التحديات والفرص المستقبلية.

وأشار السويدي إلى أن الدائرة تعمل على تحليل الاتجاهات والتحديات المستقبلية في جميع مجالات التنمية البشرية وتسخير التقنيات الحديثة والحلول المبتكرة والعمل على ضمان وجود قوة عاملة جاهزة للمستقبل تتمتع بالمهارات والقدرات اللازمة للازدهار ومواكبة المستجدات العالمية، إضافة إلى مواءمة السياسات مع الأجندة الوطنية والاستراتيجيات والأهداف الاتحادية، لضمان التخطيط المتكامل الذي يعزز التنمية البشرية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • هل إصدار وثيقة عمل حر للأسر المنتجة يؤثر على حساب المواطن؟
  • وزارة الموارد البشرية توضح شرط تحمل تكاليف الجامعة لمستفيدي «الضمان»
  • ما الإجراء المطلوب حال نقص مبلغ الضمان؟.. «الموارد البشرية» توضح
  • بعد طرحه أمام «الحوار الوطني».. تعرف على الفئات المستحقة للدعم النقدي
  • الموارد البشرية: مكافأة الطلاب من الدخل غير المكتسب في الضمان الاجتماعي
  • صرف معاش شهر يونيو 2024 اليوم السبت
  • خلوة تناقش الخطة الاستراتيجية ل «موارد عجمان»
  • «الموارد البشرية والتوطين»: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو
  • “الموارد البشرية والتوطين”: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو إلى 15 سبتمبر 2024
  • بدء صرف معاش شهر يونيو 2024 غدًا