كرم المهندس رائد هيكل رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، وسحر سويلم مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار في المنوفية، عددا من الرجال والسيدات الحاصلين على شهادات محو الأمية خلال الفترة الماضية، وقدم التكريم نيفين زايد مدير العلاقات العامة في هيئة تعليم الكبار، وتم بداية التكريم بتلاوة ما تيسر من القرآن الكريم بحضور بعض القيادات التنفيذية والقيادية في المحافظة.

تكريم سيدة تجاوزت 80 عاما

ونظمت الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمنوفية، احتفالية لتكريم 12 رجلا وسيدة حاصلين على شهادة محو الأمية، منهم سيدة تدعى «عائشة»، 84 عاما، وأيضا 2 من متحدي الإعاقة حصلوا على الشهادة وتحدوا إعاقتهم، بالإضافة إلى سيدة حصلت على دبلوم تجارة وأصبحت مدرسة بفصول محو الأمية.

الاهتمام بمتعلمي محو الأمية 

وقال «هيكل» أثناء التكريم، إن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا لمتعلمي محو الأمية خلال الآونة الأخيرة، لذا كان حريصا أن يأتي إلى محافظة المنوفية ليتم تكريمهم على سعيهم ونجاحهم في محو الأمية رغم أعمارهم الكبيرة وظروف إعاقة البعض منهم.

فيما أكدت سحر سويلم مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار، استمرار العمل على زيادة متعلمي محو الأمية في مختلف المراكز بنطاق المحافظة، من خلال توعية وتشجيع كبار السن على المشاركة في تعلم القراءة والكتابة خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محو الأمية محافظة المنوفية تكريم محو الأمية تعليم الكبار الهیئة العامة لتعلیم الکبار محو الأمیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتفقد موقف السلام ببلبيس ويأمر بتطويره

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس، بالتنسيق مع سعيد عاشور مدير الإدارة العامة للمواقف، لإعداد المقايسات اللازمة للبدء في أعمال تطوير ورفع كفاءة موقف السلام بمدينة بلبيس، والمُقام على مساحة 2500 م ويسع 180 سيارة لنقل المواطنين من مدينة بلبيس إلى مدن «السلام، العاشر، الإسماعيلية- الزقازيق».

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لمتابعة سير انتظام العمل بالموقف والوقوف على احتياجات السائقين، وتوفير كافة أوجه الراحة للمسافرين في حضور النائب حمودة محمد حموده عضو مجلس النواب، والمقدم محمد عامر مدير إدارة مرور بلبيس، وسعيد الجوجري رئيس نقابة النقل البري بالشرقية رئيس إتحاد العمال بحزب الوفد، وعدد من السائقين والمواطنين.

أكد محافظ الشرقية، أن المحافظة تولي إهتماماً كبيراً بتطوير منظومة المواقف، وإقامة مواقف مجمعة لسيارات الأجرة مزودة بدورات مياه وساحات انتظار للركاب للتيسير عليهم وتقديم أفضل الخدمات لهم، وكذلك القضاء على المواقف العشوائية بمختلف المراكز والمدن، لتوفير سبل الراحة للمواطنين وللمساهمة في تخفيف حدة الزحام داخل المدن، لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.

وطالب المحافظ مدير الإدارة العامة للمواقف بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة بلبيس والإدارة العامة للمرور بتكثيف الحملات على الموقف، لإحكام الرقابة، والسيطرة على سيارات الأجرة، وإلزام أصحاب السيارات بتحميل الركاب من داخل المواقف العمومية، وعدم السماح بتواجد سيارات أجرة خارج المواقف.

 وشدد على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين.

قدم السائقون الشكر لمحافظ الشرقية لزيارته للموقف، وحرصه على التعرف على احتياجاتهم على الطبيعة، وإصدار تعليماته للمسئولين بالبدء في أعمال تطويره ورفع كفاءته وتوفير كافة سُبل الراحة لهم.

مقالات مشابهة

  • 10 إجراءات.. خطة الرعاية الصحية بالأقصر خلال عيد الأضحى المبارك
  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • غرفة طوارئ بـ«الرعاية الصحية» خلال العيد
  • محافظ أسيوط يعلن عن تكثيف الفعاليات والأنشطة بمكتبة مصر العامة
  • 5 محاور رئيسة لخطة التأمين الطبي بمحافظات "التأمين الصحي الشامل" خلال العيد
  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024
  • تنسيق الثانوية العامة 2024 والدبلومات الفنية في شمال سيناء
  • محافظ الإسماعيلية يناقش إمكانية نقل مرافق متعارضة لربط بعض الطرق
  • محافظ الشرقية يتفقد موقف السلام ببلبيس ويأمر بتطويره
  • محافظ الإسماعيلية يناقش إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق