عرضت فضائية “يورونيوز” تقريرا بعنوان، في الغرب الأمريكي..عواصف ثلجية وفيضانات وأمطار في كاليفورنيا وطقس متجمد في ألاسكا.

ووفقا للتقرير، هطلت الأمطار بغزارة واجتاحت مياهها الشوارع في كاليفورنيا، فيما غطت تساقطات الثلوج الكثيفة الجبال شرق لوس أنجلس. أما في ألاسكا فطغى التجمد على المشهد.
 

.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغرب الأمريكي عواصف ثلجية فيضانات امطار كاليفورنيا

إقرأ أيضاً:

إضراب واسع لآلاف العاملين في نظام جامعة كاليفورنيا نصرة لفلسطين

أعلن اتحاد العاملين الأكاديميين في جامعة كاليفورنيا توسيع إضرابه المتواصل ليشمل أكثر من 12 ألف عامل في "نظام جامعة كاليفورنيا"، احتجاجا على الممارسات بحق الحراك الطلابي المناصر لفلسطين والمطالب بمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي وسحب الاستثمارات تضامنا مع قطاع غزة.

وانضم أكثر من 12 ألف عامل أكاديمي من جامعة كاليفورنيا في ديفيس وجامعة كاليفورنيا، الخميس، إلى إضراب تاريخي أطلقه ألفا شخص الأسبوع الماضي في جامعة كاليفورنيا في سانتا كروز من أجل التضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وانضم العاملون الأكاديميون في جامعة كاليفورنيا، وجامعة كاليفورنيا في ديفيس، إلى 2000 شخص مضربين في جامعة كاليفورنيا في سانتا كروز، كجزء من إضراب تاريخي في الجامعات تضامنا مع فلسطين، قد يدفع بنقابات أخرى للانضمام إليه لاحقا.


ويطالب المحتجون في  "نظام جامعة كاليفورنيا" الذي يضم أكثر من 10 جامعات ومراكز بحثية بولاية كاليفورنيا، بسحب الاستثمارات من الشركات الداعمة أو الموجودة في دولة الاحتلال الإسرائيلي في ظل الحرب الدموية المتواصلة على الشعب الفلسطيني.

ومن المتوقع أن يدفع الإضراب المتواصل نصرة لقطاع غزة ورفضا للمجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، بنقابات أخرى للانضمام إليه في وقت لاحق.

وتعارض نقابة العاملين "UAW Local 4811" التي تضم 48 ألف عامل أكاديمي، سياسات "نظام جامعة كاليفورنيا" في التعامل مع الطلبة المحتجين والسماح للشرطة بالاعتداء عليهم واعتقالهم، حيث جرى اعتقال عدد من العاملين الأكاديميين أثناء محاولاتهم حماية طلابهم من ردود الشرطة العنيفة على الاحتجاجات التي اجتاحت عشرات الجامعات الأمريكية في الآونة الأخيرة نصرة لقطاع غزة.


وفي 18 نيسان/ أبريل الماضي، بدأ الطلاب المؤيدون للفلسطينيين في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة اعتصاما في حديقة الحرم الجامعي احتجاجا على الاستثمارات المالية المستمرة للجامعة في الشركات التي تدعم احتلال فلسطين و"الإبادة الجماعية" في غزة، حيث تم اعتقال 108 طلاب خلال المظاهرات.

وفي وقت لاحق، امتدت مظاهرات الطلاب المؤيدين للفلسطينيين إلى جامعات رائدة أخرى في الولايات المتحدة، واستدعت عدة جامعات وكليات الشرطة للمتظاهرين ما تسبب في اعتقال المئات من الطلبة المناصرين لفلسطين.

كما امتدت الاحتجاجات الطلابية المتواصلة في الولايات المتحدة إلى العديد من الجامعات في بريطانيا وفرنسا، وذلك بالتزامن مع تواصل المظاهرات مختلف مدن وعواصم العالم نصرة للشعب الفلسطيني منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا للتنديد بالعدوان على غزة
  • إضراب واسع لآلاف العاملين في نظام جامعة كاليفورنيا نصرة لفلسطين
  • أمريكا.. الشرطة تطوّق مؤيدين لغزة في جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلابا
  • احذروا: الأرض على موعد مع أطول وأقوى عاصفة شمسية، وهذا تأثيرها
  • الأرصاد تنصح المواطنين بتناول المياه بكثرة.. حالة الجو
  • حالة الجمعة: أجواء حارة.. وأمطار على “جازان وعسير والباحة”
  • العكاوة.. أكاليل عطرية تتوج رؤوس التهاميين وطقس سبئي يقاوم الاندثار
  • سيول وأمطار وموجات حارة.. خبراء يوضحون آثار تغيرات المناخ بسبب ظاهرتي النينو والنينا
  • رياح متوسطة وطقس حار علي كافة أنحاء البحيرة
  • طقس الخميس بالمملكة.. رياح وأتربة وأمطار رعدية على عدة مناطق