بحث وكيل محافظة تعز، سالم الشبحي، اليوم الأحد، مع الخبيرة الدولية اعتماد مطر خبيرة الامم المتحدة للخطة الوطنية لتنفيذ أجندة المرأة والأمن والسلام، دمج المرأة في خطة بناء السلام.

 

وناقش الاجتماع تعميم ودمج النوع الاجتماعي والمرأة والسلام والأمن في السياسات في كل الوزارات والمؤسسات حيث يقدم فريق الخبيرات تدريب لواضعي السياسات والمخططين في كل الوزارات.

 

حضر اللقاء الدكتورة زينب القيسي مدير عام المرأة والأستاذة فايزة عبدالمجيد القائم بأعمال وكيل التنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية وعبير جميل الخبيرة المحلية للخطة الوطنية


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن تعز الأمم المتحدة المرأة عملية السلام

إقرأ أيضاً:

الفيلم الوثائقي "أيام الله الحج": بعض الأنبياء حجوا لمكة قبل بناء الكعبة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، فيلما وثائقيا بعنوان: "أيام الله الحج"، وتورد المصادر التاريخية معلومات كثيرة عن الحج، منها ما يشير إلى أن آدم عليه السلام حج 40 حجة إلى مكة آتيا من الهند.

واستمرت مسيرة الحج مع آدم وبنيه، فيقال إن آدم وإدريس طافا بالبيت العتيق، لكن الأنبياء ما بين إدريس وإبراهيم كانوا يطوفون بربوة مكان البناء الذي أقام عليه إبراهيم الكعبة.

أشار ذلك الرسول عليه الصلاة والسلام عندما كان في "عسفان" وهي منطقة أقرب إلى مكة المكرمة منها إلى المدينة المنورة وسأل ما هذا الوادي؟ فقيل له: عسفان، فقال عليه الصلاة والسلام: هذا وادٍ مر به أخي هود وأخي صالح، ما يدل على أن بعض الأنبياء حجوا إلى مكة المكرمة قبل أن يقوم إبراهيم وابنه ببناء الكعبة المشرفة.

واستمرت الحياة ردحا من الزمان، إلى أن أتى أمر الله إبراهيم عليه السلام بالارتحال بزوجته هاجر ورضيعها إسماعيل إلى مكة حيث الوادي غير ذي الزرع.

كان أمر الله لإبراهيم عليه السلام سببا رئيسيا في تغير الحياة في الأرض المسماة بمكة، فقد حل بها إسماعيل وأمه ببدء الحياة فعليا فيها بعدما كانت منطقة عبور لقوافل التجارة ما بين جنوب جزيرة العرب وشمالها.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر بورغنشتوك في سويسرا يبحث ملف السلام في أوكرانيا
  • رئيس التشيك: مؤتمر سويسرا يبحث تحقيق السلام الحقيقي في أوكرانيا
  • 93 دولة تدعم المحكمة الجنائية الدولية في مواجهة إسرائيل
  • خبيرة تربوية تُحذر من رؤية الأطفال لذبح الأضحية
  • «الاتحاد النسائي العام» يطلق الدفعة الرابعة من «مبادرة الشيخة فاطمة لتمكين المرأة في السلام والأمن»
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي العام يطلق الدفعة الرابعة من «مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن»
  • «اتحاد الصناعات» يبحث مع الغرف التجارية سبل تمكين المرأة اقتصاديا 
  • الإنتاج الحربي تنظم ندوتين توعويتين للعاملين بالشركات والوحدات التابعة حول "الأصول الاجتماعية المنسية"
  • الفيلم الوثائقي "أيام الله الحج": بعض الأنبياء حجوا لمكة قبل بناء الكعبة
  • المملكة تشارك في المعرض الدولي للدفاع والأمن "يوروساتوري 2024" بباريس