أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن الزيارات الطلابية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب يُعد وسيلة توعوية تزيد من إدراك الطلاب، وتثقيفهم، مشيرًا إلى تفقد وفد طلاب "أسرة طلاب من أجل مصر" لجناحي " الرقابة الإدارية" و" الداخلية" يمثل واجب وطني من خلال إطلاع الطلاب على وسائل العرض المختلفة التي توثق جهود الدولة في مكافحة الفساد، وأثر النزاهة على التنمية والمجتمع، وذلك في إطار الدور التوعوي لهيئة الرقابة الإدارية بمخاطر الفساد، كما يحتوي جناح الشرطة المصرية إصدارات قيمه تحكي مسيرة الشرطة المصرية الرائدة.

جاء ذلك بالتزامن مع زيارة وفد يضم 100 طالب وطالبة من أسرة طلاب من أجل مصر إلى معرض القاهرة الكتاب الدولي في دورته ال 55.

تأتي الزيارة تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وبمشاركة الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية، وبإشراف الدكتور محمد الباز منسق أسرة طلاب من أجل مصر، والطالب محمد شريف رائد أسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة.

وأشار الدكتور محمد عبد النعيم إلى أن الطلاب خلال تفقدهم لجناح الهيئة شاهدوا عرضاً لأنشطة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد وبرامجها الأكاديمية والتدريبية وشرح لكيفية التسجيل بها، بالإضافة إلى توفير مطبوعات لبعض الرسائل العلمية والأبحاث المتعلقة بمجال عمل الهيئة، مع إتاحة إصدارات مجلة ضمير الوطن الصادرة عن مركز البحوث بالأكاديمية.

فيما أوضح الدكتور محمد غنيم أن الطلاب واصلوا زيارتهم بتفقد جناح وزارة الداخلية، الذي يعرض إصداراته وتقدم تعريفًا واضحًا لأنشطة الوزارة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والأمن القومي ومناهج كلية الشرطة وغير ذلك.

يُذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب لهذا العام يضم 5 صالات للعرض، ومشاركة 1200 دار نشر من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضا.

وقد حرص الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة والدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة والدكتورة سهير أبو عيشه أمين عام الجامعة والدكتورة مناي شاهين وكيل مركز إعداد القادة على التقاط الصور التذكارية مع الطلاب قبل توجههم لزيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسماعيلية معرض الكتاب جامعة القناة أسرة طلاب من أجل مصر الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

الفريق أسامة ربيع: قناة السويس تظل الطريق الأسرع .. و"رأس الرجاء الصالح" يفتقر للخدمات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، الدكتور أكسل وابنهورست سفير أستراليا لدى القاهرة، لمناقشة آليات تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

في مستهل اللقاء رحب الفريق ربيع بالسفير الأسترالي في القاهرة، مؤكداً حرص قناة السويس على استكمال استراتيجية التطوير الطموحة التي تنتهجها، للحفاظ على المكانة الرائدة للقناة لتطوير قدراتها وإمكانياتها بشكل مستمر، حيث مكًنت هذه الاستراتيجية من تسهيل عبور نحو 26 ألف سفينة خلال العام الماضي، وتوفير كافة الخدمات الملاحية والوحدات المعاونة اللازم لعبورهم بسلامة وأمان.

وشدد رئيس الهيئة على أن قناة السويس ستظل الطريق الأسرع والأقصر، حيث تصل معدلات الوفر للرحلات المتجهة عبر قناة السويس بين قارة آسيا و أوروبا من 9 أيام إلى أسبوعين، وفقاً لمينائي القيام والوصول، مشيراً إلى أن طريق رأس الرجاء الصالح الذي باتت تسلكه العديد من السفن في الفترة الأخيرة إثر توترات البحر الأحمر، هو طريق غير مستدام ويفتقر إلى الخدمات اللازمة علاوة على تزايد الخطورة نظراً لسوء الأحوال الجومائية في أغلب فترات العام.

كما استعرض الفريق ربيع جهود الهيئة في مجال سياحة اليخوت، حيث تمتلك الهيئة خطة طموحة لتطوير مراين اليخوت التابعة بالهيئة بكلٍ من بورسعيد والإسماعيلية وبورتوفيق، وقد نجحت بالفعل من تطوير مارينا يخوت الإسماعيلية والتي تسمح باستيعاب 100 يخت، علاوة على تقديم منظومة خدمات متطورة لليخوت.

ومن جانبه، أكد الدكتور أكسل وابنهورست سفير أستراليا لدى القاهرة، الأهمية الاستراتيجية لقناة السويس عالمياً، باعتبارها حجر الزاوية للتجارة العالمية المنقولة بحراً، مشيراً إلى أن التوترات الأخيرة في منطقة باب المندب قد أضرت كثيراً بالتجارة البينية بين قارتين آسيا وأوروبا، وستزيد من أعباء وتكلفة النقل نتيجة لزيادة مدة الرحلة البحرية ووصول الشحنات.

في نهاية اللقاء، تبادل الفريق أسامة ربيع والسفير الأسترالي الهدايا التذكارية، تلا ذلك زيارة السفير الاسترالي إلى متحف قناة السويس أتبعها القيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة.

مقالات مشابهة

  • المملكة تستعد للمشاركة كضيف شرف بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • رئيس "طيبة التكنولوجية" بالأقصر يشهد مناقشات مشروعات تخرج طلاب الجامعة.. صور
  • تيسيرًا على الطلاب.. مقر إداري للجامعة الجديدة الأهلية داخل مدينة الإسماعيلية
  • دورات تدريبية في اللغة الإنجليزية الفنية للطلاب والخريجين بجامعة قناة السويس
  • رئيس جامعة قناة السويس يبعث برقية تهنئة للسيسي بمناسبة عيد الأضحى
  • الفريق أسامة ربيع: قناة السويس تظل الطريق الأسرع .. و"رأس الرجاء الصالح" يفتقر للخدمات
  • رئيس قناة السويس: طريق الرجاء الصالح غير مستدام وقناة السويس الأسرع
  • رؤساء جامعات الجنوب يجتمعون لاختيار القيادات الإدارية العليا بجامعة جنوب الوادي
  • تكريم 377 طالبا في حفل ختام الأنشطة بجامعة سوهاج
  • المنشاوي يتفقد لجان امتحانات الحاسبات والذكاء الاصطناعي وطب الأسنان بجامعة أسيوط الأهلية