لبنان ٢٤:
2024-06-16@10:38:17 GMT

الحاج حسن بحث في الواقع الزراعي مع اللواء خير

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

الحاج حسن بحث في الواقع الزراعي مع اللواء خير

إلتقى وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن في مكتبه، الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير.
وخلال اللقاء، تمّ التداول في الواقع الزراعي والأضرار التي لحقت بالمزروعات كافة من جراء العاصفة التي ضربت لبنان، وخصوصا سهل عكار وسهل البقاع.
كما تم البحث في مجمل تفاصيل العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان، وعرض حجم الأضرار التي لحقت في القطاع الزراعي، إضافة إلى القصف المعادي المستمر بالفوسفور الأبيض المحرم دوليا للأراضي الزراعية والثروتين الحرجية و النباتية.


وأكد الحاج حسن "ضرورة الإسراع في عمليات مسح الأضرار للتعويض عن المزارعين على كل الأراضي اللبنانية، رغم محدودية إمكانات الدولة والأزمة المالية التي لا تزال تمر بها البلاد".
كما شدّد على "ضرورة إنقاذ ما يمكن إنقاذه والتعويض للجميع من أجل استمرارية القطاع، خصوصا الخيم البلاستيكية والأضرار التي نجم عنها تلف مساحات شاسعة من الزراعات العلفية أو الأشجار المثمرة والخضروات، إضافة إلى كل الأضرار التي لحقت بالثروة الحيوانية".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أعمال اليوم الثامن من شهر ذي الحجة.. اعرف العبادات المستحبة

يوم التروية هو من الأيام المباركة التي يهتم العديد من المسلمين باستغلالها في العبادة، وتعتبر أعمال اليوم الثامن من شهر ذي الحجة من أبرز الأمور التي يحرص العديد من المسلمين على معرفتها بالشكل السليم، حتى يتمكن المسلم من أن يعبد الله سبحانه وتعالى في هذا اليوم بالشكل الصحيح، كما أن الكثير من المسلمين يقبل على أداء عبادات التنفل، كالصيام على سبيل المثال، وغيرها من أشكال العبادة التي تساهم في تقرب العبد من ربه. 

أعمال اليوم الثامن من شهر ذي الحجة لغير الحاج 

وكانت دار الإفتاء المصرية، نشرت عبر موقعها الرسمي على الانترنت أعمال اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، وأوضحت أن هناك الكثير من العبادات التي يمكن لغير الحاج أن يقوم باتباعها، حتى يضمن أن ينال ثواب هذا اليوم الكريم، ومن خير الأعمال في هذا اليوم هي صيام التنفل، وذلك لأن الصيام من العبادات المحببة لدى الله سبحانه وتعالى.

ومن بين أعمال اليوم الثامن من شهر ذي الحجة المفضلة، هي الإكثار من الذكر والصلاة على النبي، بالإضافة إلى قراءة ما تيسر من القرآن الكريم، بالإضافة إلى الصدقة والزكاة في هذا اليوم الكريم لما لها من أثر إيجابي على النفس، إلى جانب التكبير والتهليل، فهي تُضفي البهجة والسرور على القلوب، وتزيد من خشوع المؤمنين وقربهم إلى الله.

أعمال اليوم الثامن من شهر ذي الحجة للحاج 

وأعمال اليوم الثامن من شهر ذي الحجة للحجاج تختلف قليلا عن أعمال غير الحجاج، وهو ما أوضحه مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية عبر صفحته الرسمية على منصة «فيس بوك»، أنه من تلك الأعمال هي الاغتسال والتطهر، فالاستعداد لأداء مناسك الحج يكون بالطهارة، بعدها لبس ملابس الإحرام.

ومن بين أعمال اليوم الثامن من شهر ذي الحجة للحجاج، التلبية والبدء في التكبير والاستعداد الروحي والنفسي لمناسك الحج، ثم الذهاب إلى منى وأداء الصلوات الخمس فيها، ويصلي الحاج الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر قصرًا، دون جمع الصلوات، ويقضي الحاج الليلة في منى استعدادًا للتوجه إلى عرفات فجر يوم التاسع من ذي الحجة. 

مقالات مشابهة

  • أعمال يوم عيد الأضحى لغير الحاج.. «الإفتاء» توضحها
  • «الصحة» تحذر من خطورة الشمس على الجلد.. وخبير يكشف أبرز الأضرار
  • مراجعات.. الابتلاء
  • نصائح لتجنب الأضرار الصحية لطقوس الطعام في عيد الأضحى
  • وزير الصحة يزور المثنى لتقييم الواقع الصحي في المحافظة
  • القيسي يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم جهود الفرق التنموية بالمحافظات
  • سكان يتفقدون الأضرار بعد ضربة إسرائيلية دامية أودت بمدنيتين في جنوب لبنان    
  • أعمال اليوم الثامن من شهر ذي الحجة.. اعرف العبادات المستحبة
  • باحث: إدانة نجل بايدن أحد أسباب صعود اليمين المتطرف بأوروبا (فيديو)
  • ساليب وآليات الدعم الزراعي… ندوة حوارية لوزارة الزراعة في الرقة