يستقبل مطار مرسى علم الدولي ما يقرب من 23 ألف سائح أجنبي من جنسيات مختلفة على مدار الأسبوع المقبل، بدءا من غد السبت، على متن 115 رحلة طيران، وسط إجراءات احترازية مشددة.

مطار مرسى علم يستقبل آلاف السائحين 

وأشار عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر، إلى أن جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات تبين وصول 115 رحلة طيران سياحية الأسبوع المقبل، تقل 23 ألف سائح من جنسيات أوروبية مختلفة، بزيادة قدرها 8 رحلات طيران عن الأسبوع الجاري.

وأوضح في تصريحات لـ«الوطن»، اليوم الجمعة، أن فرق من العلاقات العامة تكون في استقبال السياح الأجانب بالورود ومشروبات الضيافة وإنهاء إجراءات الوصول والتسكين بالفنادق، موضحا أن الأكثر الجنسيات وصولا ألمانيا وإيطاليا وبولندا والتشيك.

انتعاش السياحة في مرسى علم 

كما لفت إلى انتعاش حركة السياحة شتاء في فنادق مرسى علم، تزامنا مع توافد آلاف السياح على مرسى علم عبر عشرات رحلات الطيران وارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق، حيث أصبحت مرسى علم وجهة سياحية مفضلة لدى السياح الأجانب.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم مطار مرسي علم رحلة طيران مرسى علم

إقرأ أيضاً:

عالم الزلازل الهولندي يحذر من وقوع زلزال بقوة 8 ريختر الأسبوع المقبل

أثيرت حالة من الجدل عبى مواقع التواصل الاجتماعي، بعد خروج عالم الزلازل الهولندي الشهير والمثير للجدل، فرانك هوغربيتس، ليحذر من زلازل وشيكة ستقع حسب توقعاته الأسبوع المقبل.

وشارك «فرانك» فيديو نقلا عن الهيئة الفلكية SSGEOS التي يرأسها، على حسابه الرسمي على منصة «إكس، تويتر سابقا»، يشرح فيه إمكانية وقوع هزات أرضية في الأيام القليلة المقبلة، وقد تصل قوتها لـ 7 أو 8 درجات.

توقعات بزلازل قوية في الأسبوع المقبل

وأوضح الراصد الهولندي في المقطع المصور، أن التقارب بين هندسة الكواكب والقمر في الفترة بين 17 إلى 18 مايو الجاري وحتى في الفترة من 22 إلى 23 مايو، قد يؤدي إلى وقوع زلازل عنيفة، ومن المحتمل أن تصل قوتها إلى 7 إلى 8 درجات على مقياس ريختر، وتعتبر الزلازل التي تفوق الدرجة السابعة في الأغلب زلازل مدمرة.

كما توقع أيضا استمرار النشاط الزلزالي المتزايد في الأسبوع الأخير من شهر مايو، لكنه لم يشير إلى المناطق حتى الآن.

زلزالعالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس

ويرأس الباحث الهولندي فرانك هوغربيتس، هيئة «استبيان هندسة النظام الشمسي»SSGEOS- Solar System Geometry Survey، وهي مؤسسة بحثية تركز على مراقبة الهندسة الناشئة من الأجرام السماوية وعلاقتها بالنشاط الزلزالي على الأرض.

ويشار إلى أن توقعات هذا العالم تسببت في كثير من الهلع حول العالم، حيث ربط تلك التوقعات باقترانات الكواكب في الفضاء واصطفافها وتكوينها «هندسة حرجة» تؤثر على الأرض وتتسبب بالزلازل، بحسب نظرية هوغربيتس التي يدافع عنها بكل قوة.

وطالت بعض هذه التوقعات عدة أماكن بالكرة الأرضية الفترة الماضية، في شكل زلازل ضربت عدة بلدان، وبالطبع لم يفوت الباحث الهولندي الفرصة وذكّر متابعيه بأنه قد توقع تلك الزلازل في نشراته السابقة، بل حدد بعضًا من تلك المناطق التي ضربتها الزلازل.

اقرأ أيضاً«البنتاجون» يكشف عن موقفه من العملية العسكرية في رفح الفلسطينية

«قصور الثقافة» تحتفل بعيد الربيع على مسرح 23 يوليو بالمحلة

عالمة أبراج تثير المخاوف قبل عيد الأضحى 2024.. فما القصة؟

مقالات مشابهة

  • مطار مرسى مطروح يفتتح الموسم السياحى الصيفى لرحلات أوروبا من التشيك
  • يضم 8 غرف.. «الأسبوع» في رحلةً استكشافيةً داخل متحف كفافيس بالإسكندرية
  • مرسي علم تستقبل 40 رحلة طيرات تقل آلاف السائحين من جنسيات أوروبية
  • مطار مرسى علم يستقبل 30 ألف سائح على متن 149 رحلة طيران
  • الإسكندرية تستقبل الأسبوع 31 لأطفال المحافظات الحدودية غدا
  • أهل مصر .. الإسكندرية تستقبل الأسبوع 31 لأطفال المحافظات الحدودية ضمن مشروع غدًا 
  • خير بلدنا.. مركز تجميع سمسطا ببني سويف يستقبل آلاف الأطنان من القمح المحلي
  • عالم الزلازل الهولندي يحذر من وقوع زلزال بقوة 8 ريختر الأسبوع المقبل
  • انطلاق أول رحلة سياحية من مطار كركوك إلى أذربيجان
  • دبي تستضيف التحدي الأكبر في مجال هندسة أوامر الذكاء الاصطناعي الأسبوع المقبل