استقبلت العديد من المواقع الثقافية بمحافظة الغربية عددًا من الفعاليات والأنشطة التثقيفية والفنية، التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفق البرنامج الثقافي المعد من وزارة الثقافة.

ندوة تثقيفية

 

جاء في مقدمة تلك الفعاليات ندوة تثقيفية أقيمت بمكتبة محلة أبو علي الثقافية، حيث استمع الأطفال المشاركون لمكانة مصر كإحدى أهم الدول التي يقصدها السياح من مختلف بلاد العالم لمشاهدة معالمها السياحية المتنوعة، وبخاصة أن مصر تمتلك العديد من فنون العمارة التي تزين المساجد والكنائس والأديرة.

مكانة المرأة في عصر الفراعنة

 

في قصر ثقافة طنطا، تابع الرواد محاضرة تثقيفية بعنوان "مكانة المرأة في عصر الفراعنة"، حيث أوضح شريف جلال، ورشا خليل، وزينب السيد، من إدارة الوعي الأثري بالغربية، بأن المرأة المصرية قد حظيت بالكثير من الاهتمام وتقلدت العديد من المناصب الهامة في مصر القديمة، وهو ما أكدت عليه البرديات والنقوش على جدران المعابد، وكان من أهم سيدات الفراعنة السيدة "بسشيت" كبيرة الطبيبات في عهد الأسرة الرابعة.

 

هذا وضمن فعاليات ثقافة الغربية المقامة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، ناقشت مكتبة دار الكتب بطنطا تأثير الموسيقى على صحة الإنسان، حيث أكدت د. سهام رحمة الله، أستاذ التربية الموسيقية بجامعة طنطا بأن هناك العديد من الدراسات قد أوضحت بأن العزف على آلة موسيقية، وخاصة البيانو، يساعد في حماية صحة الدماغ مع التقدم في العمر.

ورش فنية

 

وبمشاركة أطفال المدارس، نظمت مكتبة العامرية، وبيت ثقافة كفر الزيات، وبيت ثقافة الفريق سعد الدين الشاذلي عددًا من الفعاليات والأنشطة، ضمت ورش فنية لصناعة بعض المشغولات اليدوية وتشكيل الأجسام بالصلصال، وورش للحكي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ثقافة الغربية قصور الثقافة أنشطة تثقيفية وزارة الثقافة العدید من

إقرأ أيضاً:

استياء بالحوز بعد إقصاء العنصر النسوي من الفضاء الإقليمي للجمعيات

زنقة20ا مراكش: محمد المفرك

أثار غياب التمثيلية النسائية في عملية انتخاب رئيس و أعضاء المكتب المسير للفضاء الإقليمي للجمعيات التنموية بالحوز، استياء العديد من الفعاليات النسائية بالإقليم التي اختارت أن تعبر عن استنكارها من إقصاء نون النسوة في هذه العملية.

وعبرت العديد من الفعاليات النسوية بالإقليم، عن استغرابهن البالغ من عدم الأخذ بعين الاعتبار لمكانة المرأة الجمعوية بالحوز التي لعبت و تلعب دورا كبيرا في هذا الإطار، مطالبات برد الاعتبار للجسم الجمعوي النسوي بداخل هياكل المكتب المسير للفضاء الإقليمي للجمعيات التنموية بالحوز.

و للإشارة، فقد تم يوم أمس الإثنين عاشر يونيو الجاري، تجديد الثقة في عبد اللطيف اجعيدي كرئيس، لولاية جديدة، للفضاء الإقليمي للجمعيات التنموية بالحوز.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. "ثقافتنا في إجازتنا".. يوم ثقافي ترفيهي للأطفال بقصر السلام
  • بالتنورة والإنشاد.. فرق قصور الثقافة تتألق في احتفالية "نور آل البيت" احتفاء بموسم الحج وعيد الأضحى
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • «المشاركة الشعبية ودورها في تنمية المجتمع».. ندوة تثقيفية بدار الكتب بطنطا
  • استياء بالحوز بعد إقصاء العنصر النسوي من الفضاء الإقليمي للجمعيات
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • افتتاح جاليري صنعاء للفنون التشكيلية
  • قصور الثقافة تنظم عروضا مجانية بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية