رأس معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم الثلاثاء 1445/08/03هـ، الاجتماع الأسبوعي لمناقشة خطة وبرنامج تحسين المشهد الحضري، والذي يُعنى بتأهيل وتطوير كافة عناصر التشوه البصري في المنطقة، وتعزيز الخدمات البلدية التي من شأنها تحقيق رضا المستفيد، وذلك بمقر الأمانة.
حيث ثمّن معاليه الجهود التي بذلتها كل من بلدية محافظة قرية العليا، وبلدية الرفيعة واللهابة، وذلك خلال الزيارات الميدانية التي قام بها مؤخرا، مؤكداً على تقدم أعمال البلديات بشكل ملحوظ، والتي أحدثت نتائجاً مرضية، منوهاً أن الطموح أكبر؛ لإحداث الانتقالات المرجوّة في أهم المسارات التي تسعى لتحقيقها الأمانة ضمن خططها التنموية.

خطة تحسين المشهد الحضريواطلع معاليه خلال الاجتماع على عرض الإدارة العامة لتحسين المشهد الحضري، تضمن الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، ناقش من خلاله جهود الأمانة في إزالة التشوهات ومخرجات التحسين في الخفجي، ووسط الدمام، والرفيعة، وبقيق، ورأس تنورة.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يستقبل سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى المملكةأمير الشرقية يستقبل سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى المملكةكما تناول العرض دليل إجراءات سحب وحجز المركبات المهملة المسببة للتشوه البصري والتالفة والآليات المعطلة، ورصد التشوهات البصرية في طريق الأمير محمد بن فهد، واستعراض النماذج المنفذة، بالإضافة إلى رصد التشوهات البصرية في الحدائق في المناطق ذات الأولوية مشتملة بلدية محافظة الخبر، وبلدية محافظة بقيق، وبلدية وسط الدمام، وبلدية الظهران.شهادة امتثال المبانيكما نوقش ضمن العرض شهادة امتثال المباني، حيث بلغ إجمالي طلبات شهادة امتثال المباني لأمانة المنطقة الشرقية (2.509) طلب.
تلاه عرض تقرير إدارة الطوارئ والبلاغات 940 للفترة من تاريخ 2024/02/04م، وحتى 2024/02/10م، حيث بلغ إجمالي البلاغات 2661 بلاغاً، شملت بلاغات المباني، والإنارة والمرافق الخدمية، والبناء تحت الإنشاء، والبلاغات التي تعنى بالطرق والشوارع، والفراغات والحدائق العامة، والأسواق والمتاجر، والتعديات، والكوارث والسيول والمكافحة.
واختتم الاجتماع بعرض إنجازات وجهود بلدية اللهابة، وتمت الإشارة من خلالها إلى إنجازاتها ضمن مبادرة معالي الأمين للطرق، ومعالجة التشوهات البصرية، والاستثمار، والمبادرات والمشاركات المجتمعية خلال عام 2023م.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المنطقة الشرقية الاجتماع الأسبوعي تحسين المشهد الحضري عناصر التشوه البصري الخدمات البلدية التشوهات البصریة

إقرأ أيضاً:

«البلدية»: إغلاق 4 سراديب وتوجيه 43 إنذاراً ضمن حملات التفتيش بحولي

أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت اليوم السبت إغلاق أربعة سراديب إضافة لتوجيه 43 إنذارا ضمن حملات تفتيشية ميدانية في محافظة حولي. وأوضحت البلدية في بيان صحفي تكثيف الجولات للفريق الرقابي بإدارة التدقيق والمتابعة الهندسية في بلدية محافظة حولي بالتعاون مع قسم إزالة المخلفات ووزارة الداخلية وادارة الإطفاء للكشف على السكن الاستثماري. ودعا إلى ضرورة تعاون أصحاب العقارات السكنية والاستثمارية والتجارية مع بلدية الكويت والامتثال لجميع القوانين التي تساهم بحفظ حياة المواطنين والمقيمين. وبينت أن الفرق الرقابية لن تتهاون في أي مخالفات وتعديات وتقوم بالإزالة بأسرع وقت كما أن الفرق الرقابية ستقوم باتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المخالفين. وحذرت بلدية الكويت في وقت سابق اليوم من رمي مخلفات الأثاث والأنقاض أو أي مواد أخرى أمام العقارات ما سيعرض ملاكها للمخالفة والغرامات المالية تطبيقا لقانون البلدية.

مقالات مشابهة

  • فرع “وقاء” بالمنطقة الشرقية يواصل حملة (وقاء.. يهتم بأضحيتك)
  • «البلدية»: إغلاق 4 سراديب وتوجيه 43 إنذاراً ضمن حملات التفتيش بحولي
  •  حفاظاً على صحة وسلامة الحجاج.. 2190 جولة رقابية في محافظة جدة 
  • حفر الباطن ترتدي أبهى حللها استعدادًا لعيد الأضحى
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز الشرقية
  • وفد هولندي يتفقد ميناء السخنة للتعرف على جهود الهيئة الاقتصادية لقناة السويس في تطويره
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على مراكز وقرى محافظة الشرقية
  • بلدية الكويت: إزالة 86 جاخورا مخالفا وإغلاق سرداب في محافظة الجهراء
  • محافظ السويس يبحث مع أمين عام حكومة نينغبو الصينية تعزيز التعاون في مختلف المجالات
  • بشأن مستحقات البلديات... هذا ما أوعز به وزير المالية