الوطن:
2024-06-14@00:10:13 GMT

ارتفاع مؤشر الدولار عالميا اليوم.. أعلى مستوى في 3 أشهر

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

ارتفاع مؤشر الدولار عالميا اليوم.. أعلى مستوى في 3 أشهر

سجل مؤشر الدولار ارتفاعًا ملحوظًا اليوم، ليصل إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر عند 104.8 نقطة، بعد قفزة قوية في المؤشر خلال الجلسة السابقة بنسبة 0.7 بالمئة.

وعززت بيانات التضخم في أسعار المستهلكين الأمريكية، التي جاءت أعلى من التوقعات، الرأي القائل بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيبدأ خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق عما تتوقعه السوق.

وانخفض معدل التضخم الرئيسي إلى 3.1% في يناير من 3.4% في ديسمبر، لكنه جاء أعلى من التوقعات البالغة 2.9%. ولم يتغير معدل التضخم الأساسي عند 3.9%، مخالفًا التوقعات بتباطؤه إلى 3.7%، ولا تشهد الأسواق الآن أي خفض لسعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في مارس، وقد قللت من احتمالية التحرك في مايو.

مؤشر الدولار عالميًا

يتطلع المستثمرون الآن إلى تعليقات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستان جولسبي في وقت لاحق يوم الأربعاء للحصول على مزيد من التوجيه، وعزز الدولار في جميع المجالات ووصل إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر مقابل اليورو والدولار الأسترالي واليوان.  

تاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 164.72 نقطة في فبراير من عام 1985. 

توقعات مؤشر الدولار

انخفض مؤشر DXY بنسبة 0.0174 أو 0.02٪ إلى 104.9426 نقطة يوم الأربعاء 14 فبراير من 104.9600  نقطة في جلسة التداول السابقة.

ومن المتوقع أن يجرى تداول الدولار الأمريكي عند 104.64 نقطة بنهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية trading economics  على أن يجرى تداوله عند 106.41 نقطة خلال 12 شهرًا.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الدولار اليوم مؤشر الدولار عالميا مؤشر الدولار الدولار عالميا سعر الدولار مؤشر الدولار الدولار ا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع طلبات إعانة البطالة بأميركا إلى أعلى مستوى في 10 أشهر

ارتفع عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة لأعلى مستوى في 10 أشهر الأسبوع الماضي، في إشارة على تراجع قوة سوق العمل.

وذكرت وزارة العمل الأميركية، الخميس، أن الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانات البطالة الحكومية ارتفعت بنحو 13 ألفا إلى 242 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في الثامن من يونيو، وذلك وفقا للبيانات المعدلة على أساس موسمي، مسجلة أعلى مستوى منذ أغسطس الماضي.

وتوقع اقتصاديون في استطلاع لرويترز 225 ألف طلب في ذلك الأسبوع.

وارتفع معدل البطالة إلى مستوى لا يزال منخفضا نسبيا عند أربعة بالمئة في مايو للمرة الأولى منذ يناير 2022، في حين تباطأ النمو الاقتصادي بشكل كبير في الربع الأول.

وأبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، الأربعاء، سعر الفائدة القياسي في نطاق 5.25-5.50 بالمئة، وهو المستوى الثابت منذ يوليو الماضي.

وأجل مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي بدء تخفيضات أسعار الفائدة ربما إلى أواخر ديسمبر، مع توقع صناع السياسات خفضا واحدا بمقدار ربع نقطة مئوية فقط لهذا العام.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول لصحفيين "مجموعة واسعة من المؤشرات تشير إلى أن الظروف في سوق العمل عادت إلى ما كانت عليه قبل الجائحة، وهي ضعيفة نسبيا ولكنها مقلقة".

مقالات مشابهة

  • ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى أعلى مستوى في 10 أشهر
  • ارتفاع طلبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في 10 أشهر
  • ارتفاع طلبات إعانة البطالة بأميركا إلى أعلى مستوى في 10 أشهر
  • الأسهم فى مسقط تغلق على ارتفاع
  • ارتفاع أسعار الذهب عقب تراجع التضخم الأمريكي إلى 3.3% في مايو
  • إس آند بي وناسداك يفتحان على ارتفاع قياسي بعد بيانات التضخم
  • استقرار مؤشر الدولار عالميا بعد ارتفاعه 3 جلسات متتالية
  • الدولار عند أعلى مستوى في 4 أسابيع قبل بيانات التضخم بأميركا
  • مؤشر الأسهم اليابانية (نيكي) يغلق على ارتفاع
  • ارتفاع الدولار لأعلى مستوى مقابل الين مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية