قال المحلل السياسي  محمود علوش، إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مصر، بمثابة طي صفحة الماضي والأزمة الماضية، وتطوير العلاقات بين البلدين، وهناك أرضية مشتركة تدفع القاهرة وأنقرة في ليبيا، تستهدف الحفاظ على الأمن والسلام والتعاون الكبير بين تركيا ومصر، بما يساعد الأطراف الليبية على تجاوز مرحلة الانقسام.

نتيجة السادس الاعدادي في العراق..وخطوات الحصول عليه رئيس المركزي للمحاسبات يؤكد أهمية المجلة الإفريقية للمراجعة الشاملة  الزيارة  الأولى لأردوغان بعد المصالحة 

وذكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر،  خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "on"، أن هذه الزيارة هي الأولى لأردوغان بعد المصالحة وأن أنقرة استبقتها بالإعلان عن التعاون المشترك في مختلف المجالات وتُشير إلى أن البلدين لا يسعيان فحسب إلى تجاوز آثار الأزمة بشكل سريع، بل يطمحان إلى وضع خارطة طريق لتطوير العلاقات الجديدة إلى ما هو أبعد من استعادتها بشكل طبيعي وتعويض السنوات الضائعة التي سببتها الأزمة.

الانفتاح التركي على المنطقة

وأوضح أن الدوائر السياسية في تركيا استعدت بالفعل لهذه الزيارة، والانفتاح التركي على المنطقة العربية يحظى بتأييد واسع، لأن أنقرة جزء من هذه المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اردوغان مصر تركيا

إقرأ أيضاً:

محلل فلسطيني: إسرائيل تعتمد سياسية التجويع

قال عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إنه من المتوقع أن تنتقل إسرائيل إلى المرحلة الثالثة ما دام أنه لم يكن هناك صفقة واضحة للكيان الصهيوني.

نتيجة وملخص أهداف مباراة إيطاليا ضد ألبانيا في كأس أمم أوروبا 2024 مصرع شاب إثر غرقه بمياه نهر النيل بالعياط إسرائيل ستجوع الشعب الفلسطيني

 وأضاف "مطاوع"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية " إكسترا نيوز"، أن إسرائيل ستلجأ إلى استخدام القوة الإنسانية على الشعب الفلسطيني من خلال منع الطعام ومياه الشرب عن الوصول لهم من أجل تحقيق أهدافها.

إسرائيل تفعيل مبدأ حل الدولتين

وأشار إلى أن إسرائيل تعتقد أنها قطعت أكثر من 80٪ من أهدافها في هذه الحرب، موضحا  إسرائيل ترفض تفعيل مبدأ حل الدولتين، وبالتالي حكومة نتنياهو تسعى إلى تغيير الوضع الديمغرافي الفلسطيني لصالح إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • خبير: قيادات عسكرية إسرائيلية ترى أن الجيش اُستنزف في غزة دون هدف
  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعتمد سياسية التجويع
  • الرئيس التركي: اعتراف مجلس الأمن بدولة فلسطين سيغير الأجواء في المنطقة إلى الأفضل
  • أردوغان يوجه رسالة بمناسبة عيد الأضحى.. النصر سيكون للفلسطينيين
  • تركيا على أبواب بريكس.. هل تقطع أنقرة حبلها الرفيع بين الشرق والغرب؟
  • توقيع 11 اتفاقية بين تركيا وإسبانيا
  • نجاح عملية الرباط الصليبي لأحمد حمدي واللاعب سيعود للقاهرة خلال ساعات
  • محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم
  • أردوغان يكشف عن إنتاج سفينة عسكرية برمائية مشتركة بين تركيا وإسبانيا
  • “عقوبات جماعية ضد الفلسطينيين”.. محلل سياسي: إسرائيل تحاول تدمير مخيم جنين كاملا