قبيل بدء شهر رمضان الكريم، بات الجميع يتساءل عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء على مستوى الجمهورية، وذلك بالتزامن مع توقعات وجود ارتفاع في درجات الحرارة تدريجيًا مع بداية الشهر الفضيل..

وتداول البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تشير إلى حدوث تغييرات في موعد وتوقيتات خطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية، خلال شهر رمضان الكريم، فما حقيقة تلك الأنباء، وما هو جدول تخفيف الأحمال؟.

مفاجآت في سعر الفراخ والبيض الآن..كم سيصل كيلو الدجاج في رمضان ؟ بعد ضبط عصابة الدولارات.. عقوبات رادعة للاتجار بالعملة في السوق السوداء حقيقة تغيير خطة تخفيف الأحمال في رمضان 

نفى مصدر مسئول في وزارة الكهرباء، ما تم تداوله من البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما يخص تغيير موعد وتوقيتات خطة تخفيف الأحمال في شهر رمضان على مستوى الجمهورية.

ونفى المصدر تمامًا ما تم تداوله حول تخفيض مدة وزمن تخفيف الأحمال إلى ساعة بدلاً من ساعتين، منوهًا عن أن التحكم القومي للكهرباء لم يصدر أي تعليمات على الإطلاق بشأن تغيير مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء، والتي يبدأ تطبيقها من الساعة الحادية عشرة صباحًا حتى الخامسة مساءً.

جدول تخفيف الأحمال في رمضان 

بدأ جدول تخفيف أحمال الكهرباء الجديد لفصل التيار الكهربي منذ السبت الموافق 13 يناير الماضي في مختلف المحافظات، ليتم فصل التيار بمعدل ساعتين لكل منطقة، في مختلف المحافظات في التوقيت ما بين الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة الخامسة مساء، بدلًا من الساعة الحادية عشرة حتى الساعة الخامسة مساء.

وكشفت شركات الكهرباء أنه بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية والمرحلة الثانوية تعود مواعيد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء القديمة، والتي تأتي على النحو التالي:

من الساعة 11 إلى الساعة 1 مساءمن الساعة 1 مساء إلى الساعة 3 مساء.من الساعة 3 مساء إلى الساعة 5 مساء

وكانت الحكومة المصرية  قد أعلنت عن تعديل مواعيد قطع الكهرباء في مختلف المحافظات، حيث تم بدءا من 4 يناير الماضي  تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء نهارا وليس ليلا مع بدء الامتحانات، وتم قطع الكهرباء، لمدة ساعتين ضمن خطة تخفيف أحمال الكهرباء على أن تكون في ساعات النهار ، ومنع الانقطاع أثناء الليل مراعاة للطلاب في فترة الامتحانات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تخفيف الأحمال شهر رمضان وزارة الكهرباء مواقع التواصل الاجتماعي مواعيد قطع الكهرباء فترة الامتحانات تخفیف أحمال الکهرباء تخفیف الأحمال جدول تخفیف خطة تخفیف من الساعة فی رمضان

إقرأ أيضاً:

هذا برنامج قطار خنشلة–عين البيضاء–قسنطينة

كشفت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، عن مواقيت انطلاق القطار على الخط الجديد خنشلة-عين البيضاء–قسنطينة.

وحسب بيان للشركة، يدخل هذا البرنامج حيز الخدمة ابتداء من يوم السبت 01 جوان 2024 كالتالي:

رحلة صباحية على الساعة الخامسة 5:00 صباحا، انطلاقا من محطة خنشلة باتجاه ولاية قسنطينة مرورا بعين البيضاء.

ورحلة مسائية انطلاقا من محطة قسنطينة باتجاه محطة خنشلة على الساعة الرابعة 00: 16 مساء. ليصل إلى محطة خنشلة على الساعة السابعة وثمان دقائق 08: 19 مساءً.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • عاجل| توضيح مهم من مجلس الوزراء بشأن مواعيد تخفيف الأحمال بسبب امتحانات الثانوية العامة
  • أسعار شرائح الكهرباء 2024.. وموعد وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال في مصر
  • جدول مباريات اليوم الأحد ٢ - ٦ - ٢٠٢٤ كاملاً والقنوات الناقلة
  • جدول مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة
  • تنويه لاطفاء الكهرباء في إحدى المحافظات لـ7 ساعات بسبب الصيانة
  • مباريات اليوم السبت في كأس مصر والقنوات الناقلة
  • لو مسافر الإسكندرية.. جدول مواعيد القطارات اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • هذا برنامج قطار خنشلة–عين البيضاء–قسنطينة
  • مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024
  • عاجل - ماراثون الثانوية الأزهرية يبدأ غدا و156392 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات في 590 لجنة.. والثانوية العامة العامة تنطلق 10 يونيو و745086 طالبا يستعدون لتحقيق أحلامهم