بوابة الوفد:
2024-06-02@07:55:51 GMT

ميدو يفتح النار على جمال علام: "كاذب"

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

هاجم أحمد حسام ميدو، لاعب الزمالك وتوتنهام السابق والإعلامي الحالي، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام، وذلك بعد تعيين علاء نبيل لشغل منصب المدير الفني للجبلاية.

عبدالله السعيد فى قائمة الزمالك أمام الإسماعيلي

وأكد ميدو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، أن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم كاذب، مشيرًا إلى أنه من العيب أن يكون أحد في سنه ويكون كذاب وجاهل بالقوانين.

وأكمل: "جمال علام بيقول إن علاء نبيل معاه الشهادات اللازمة لشغل منصب المدير الفني لاتحاد الكرة، لو راجل يطلع شهادات علاء نبيل".

وأشار ميدو إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يشترط أن يكون المدير الفني لأي اتحاد حاصلاً على شهادة البرو.

وأضاف: "لو رجالة قوموا بنشر الشهادة دي على الموقع الرسمي للاتحاد وهروح اتحاد الكورة أبوس دماغ علاء نبيل قدام الناس كلها".

وأتم ميدو تصريحاته بأنه لابد من عدم كذب الاتحاد على الجماهير ورحيله، حيث قال: "كفاية جهل وكذب على الناس واعملوا مرة واحدة حاجة صح في حياتكم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ميدو الزمالك توتنهام الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام علاء نبیل

إقرأ أيضاً:

مخالفة لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم.. حيثيات الحكم على حسين الشحات لتعديه على الشيبي


أودعت المحكمة حيثيات الحكم على لاعب النادي الأهلي حسين الشحات بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ على خليفة اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميدز محمد الشيبي.

وجاء في حيثيات المحكمة أن الدعوى تتلخص في أن حسين الشحات ارتكب في حق المجني عليه محمد الشيبي، عقوبات استوجب عليها القانون الحبس، ومنها عبارات في الملعب «أنت قليل الأدب وعيل مهزأ»، ومن ثم صفع الأول للأخير على وجهه، وفقت لما أقر به المتهم حسين علي الشحات، ومن ثم انصرف على مرأى ومسمع من جميع الحضور وكاميرات الإعلام الناقلة للمباراة.

الأمر الذي بلغت معه أدلة الإثبات حد الكفاية لإدانة المتهم بارتكاب الواقعة، وحيث إنه عما يتساند إليه الدفاع أن المتهم دافع على ارتكاب الواقعة، لتعمد المجني عليه استفزازه، وتمسك بإثبات تصالح واعتذار المتهم للمجني عليه في علانية.

وأوضحت المحكمة أن الشك في عقيدة المحكمة بما ثبت لها من أدلة إثبات لها أصلها الثابت بالأوراق، بل أن ارتكاب المتهم للواقعة بدافع أنه قد استفز أثناء لعب مباريات كرة قدم مع المجني عليه، ينبئ في ذاته عن خروجه على مسلكيات الرياضيين المتعارف عليها، والمنصوص عليها بلائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقوانين اللعبة ذاتها.

وذلك يدفع المحكمة إلى إدانته تحقيقا للردع العام وحفاظا على المبادئ والسلوكيات الرياضية الواجب اتباعها في أي نشاط رياضي، وأما عن تمسك دفاع المتهم بالتصالح واعتذار المتهم للمجني عليه في علانية فإنه لم يصب فيقالب قانوني صحيح، ومن ثم لا يؤخذ به ولا يرتب أية نتيجة في مواجهة تمسك المجني عليه باقتضاء حقة بالطريق القانوني السليم.

ومن ثم فهي محاولة من الدفاع والمتهم للإفلات بجريمته من العقاب وهو ما تأباه العدالة، وترفضه المحكمة، والمحكمة تعرض عن إنكار المتهم في مهد التحقيقات استنادًا إلى إقراره بارتكاب الواقعة حال مواجهته بالتقرير الفني في ختامها.

وتابعت حيثيات الحكم أن المحكمة تلتفت عما أثاره الدفاع من أوجه قوامها إدخال الشك في أدلة الثبوت، ولا يسع المحكمة وهي في مجال تكوين عقيدتها في الأوراق سوى إطراحها وعدم التعويل عليها اطمئنانًا منها لصدق رواية المجني عليه، وشهود الإثبات وهو ما وقر في صدر المحكمة.

وفي هذا الصدد، حددت المحكمة المختصة يوم 9 يوليو المقبل للنظر في الاستئناف المقدم من لاعب النادي الأهلي حسين الشحات على قرار حبسه سنة مع إيقاف التنفيذ؛ بتهمة التعدي على لاعب بيراميدز محمد الشيبي.

كانت قد قضت محكمة جنح مدينة نصر، بمعاقبة لاعب النادي الأهلي حسين الشحات في واقعة اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميذر محمد الشيبي المغربي الجنسية، أثناء المباراة التي جمعت فريقيهما باستاد الدفاع  الجوي العام الماضي، بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ.

وكشفت التحقيقات حول الواقعة بناءا علي ما جاء في موجب البلاغ الذي تقدم به اللاعب محمد الشيبي: إذ أنه في يوم الأحد الموافق 23 يوليو 2023 وفي استاد الدفاع الجوي  بالقاهرة وفي وقت إقامة مباراة نادي بيراميدز اف سي ضد النادي الأهلي في بطولة الدوري المصري الممتاز أقدم المشكو في حقة اللاعب حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، على مرأى ومسمع الملايين من المصريين والعرب، على اقتراف جرائم الضرب والسب والقذف والإهانة بحق الشاكي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز وبحق والدته.

وأضاف البلاغ المقدم من الشيبي: أن جرائم استخدام العنف والقوة ضد اللاعبين وجرائم الترويح والتهديد والتخويف والبلطجة بحق الشاكي، وذلك بأن قام المشكو في حقه حسين الشحات بصفع الشاكي على وجهه على مرأى ومسمع الملايين، موجها له عبارات السب والقذف والإهانة والترهيب والترويع والتهديد بالإيذاء الجسدي بحق الشاكي وبحق والدته.

مقالات مشابهة

  • إيهاب الكومي: لا يوجد أزمات فى منتخب مصر.. أزمة فيتوريا انتهت بنسبة 95%
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتوج الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • الـUEFA : الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • مخالفة لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم.. حيثيات الحكم على حسين الشحات لتعديه على الشيبي
  • إدارة نادي السيب تفتح ملف الإعداد لدوري التحدي الآسيوي
  • رغم الإيقاف .. باكيتا ضمن تشكيلة البرازيل لكوبا أمريكا
  • ‎بيكيه يخضع للتحقيق بقضية فساد 
  • التحقيق مع بيكيه في قضية فساد وتصريحات قوية من رئيس رابطة الدوري الإسباني
  • نجم الزمالك السابق يفتح النار على اتحاد الكرة بسبب أزمة الشحات والشيبي
  • الاتحاد المصري يوقف المغربي الشيبي ست مباريات ردا على دعواه ضد الشحات