عقدت نظمت مديرية الأوقاف بالفيوم، اليوم الاثنين، ندوة علمية بمعهد التمريض بالمحافظة تحت عنوان "خطورة الزواج المبكر".

وبحسب بيان، حاضر في الندوة كل من: “الشيخ علاء محمود مدير شؤون الإدارات، والشيخ فتحي جاد الرب مسؤول الإرشاد بالمديرية، والقمص/ فليمون فليب”.

وخلال هذه الندوة العلمية أشار العلماء إلى أن الأسرة ينبغي أن تبنى  على أساس سليم، وأن الإسلام وضع ضوابط لنجاحها، منها: القدرة على القيام بمسئوليات الأسر كاملة من الناحية الاقتصادية والفهم، مؤكدين أن القرأن وصف الزواج بالميثاق الغليظ،وإذا لم يفهم الشاب والفتاة معنى الميثاق الغليظ والقدرة على القيام بتبعيات الأسرة فكفى أن تضيع الأسرة، فزواج القاصرات جريمة يتركبها الآباء فى حق بناتهم وفى حق المجتمع؛لأنه يؤدي إلى كثرة الطلاق المبكر والتشرد وعدم القدرة على فهم متطلبات الأسرة.

ووجه العلماء رسالة لأولياء الأمور بأن لا يتم عقد الزواج إلا عند مأذون رسمى؛لأن أي عقد يتم بعيدا عن المأذون من شأنه أن يضيع حقوق الزوجة والأبناء، مؤكدين أن الشرع جرم زواج القاصرات وعلي الناس الالتزام بالزواج الصحيح واتباع الشرع، وأن يحرص الأب على مستقبل أبنائه وأحفاده ومن يفتى بغير ذلك يضلل المجتمع ويفتح بابا من باب الفساد.

أوقاف الفيوم: انطلاق حملة النظافة الموسعة استعدادًا لشهر رمضان المبارك والبداية من مسجد ناصر الكبير afb2e447-9f39-437a-91ce-b31ce4390a95 db629658-a685-4512-9572-f8d7281d68d4 e7640148-590c-48ea-ae37-33974455e9fa fbdd4437-bb95-4d99-bc3f-d051136dc0dc

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم أوقاف الفيوم ندوة علمية معهد التمريض خطورة الزواج المبكر

إقرأ أيضاً:

«المشاركة الشعبية ودورها في تنمية المجتمع».. ندوة تثقيفية بدار الكتب بطنطا

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عدداً من الفعاليات والأنشطة التثقيفية والتوعوية بمحافظة الغربية، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة.

في هذا السياق، أوضح المحامي أشرف مطاوع، خلال كلمته بمكتبة دار الكتب بطنطا، في محاضرة تثقيفية بعنوان "المشاركة الشعبية ودورها في تنمية المجتمع"، أدارتها نيفين زايد مديرة الدار، بأن المشاركة المجتمعية لها الكثير من المردود الإيجابي على المجتمع، من بينها: تنوع وجهات النظر داخل المجتمع، والتي تعمل على المساهمة في عملية صنع القرار، والتي تؤدي لمزيد من الديمقراطية.

فيما استقبلت عدداً من المواقع الثقافية بالغربية لفيف من الأطفال للمشاركة في فعاليات فنية، ضمن مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا"، و للاحتفال بقرب عيد الأضحى المبارك، حيث أقيمت ورش رسم بمكتبة كفر حجازي الثقافية، وقصر ثقافة الطفل بطنطا، ومكتبة قرية الأطفال، وبيت ثقافة الفريق الشاذلي، وبيت ثقافة كفر الزيات.

شهدت الفعاليات التي نفذت بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، تسابق الأطفال للتعبير من خلال لوحات فنية عن مظاهر الاحتفال بقرب حلول عيد الأضحى، وبعضا من مشاهد مناسك الحج، من خلال استخدام أقلام الفلوماستر والرصاص والألوان الخشبية، فيما شارك آخرون بورشة فنية للتدريب على كيفية عمل بعض من منتجات الحرف اليدوية.

مقالات مشابهة

  • تدريب التمريض وفرق التعقيم بالفيوم على أعمال مكافحة العدوى ومعالجة الآلات الجراحية
  • استطلاع يكشف نسبة السعوديات اللواتي لم يسبق لهن الزواج
  • «المشاركة الشعبية ودورها في تنمية المجتمع».. ندوة تثقيفية بدار الكتب بطنطا
  • خريطة صرف ألبان الأطفال وفحص المقبلين على الزواج بالفيوم خلال عيد الأضحى
  • كل ما تريد معرفته عن تنسيق وشروط الالتحاق بمدارس التمريض بالفيوم 2024
  • غداً.. ندوة الاشتراطات البيئية للمصانع فى جامعة الفيوم
  • قانون الأحوال الشخصية في مصر "تفاصيل"
  • نظرة جديدة على الزواج في السعودية: إحصائيات جديدة تكشف التغيرات في المجتمع
  • "مستقبل التمريض.. احتضان التكنولوجيا والابتكار" ندوة علمية بجامعة بني سويف
  • زوجة تلاحق زوجها لإثبات نسب طفلها.. اقرأ التفاصيل