السومرية نيوز-محليات

أكدت دائرة العمل في محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، فرض إجراءات قانونية وغرامات ضد نحو 40 شركة بسبب مخالفتها قانون العمل، فيما اشارت الى انخفاض العمالة الأجنبية الى 20%. وذكر مدير العمل الاتحادي في الدائرة زيد عبد الرزاق البهادلي إن "دائرة العمل والتدريب المهني اتخذت إجراءات قانونية عدة ضد أكثر من (37) شركة، بفرض غرامات مالية من خلال رئاسة محكمة ميسان الاتحادية، وذلك لمخالفتها قانون العمل، ونتيجة لذلك قللت تلك الشركات عدد العمالة الأجنبية"، بحسب صحيفة الصباح الحكومية.



وأشار البهادلي إلى "اتخاذ قرار خلال اجتماعات الدائرة والشركات الأجنبية العاملة في المحافظة، بعدم إصدار أي تصريح لهم بالعمل في ميسان إلا بعد استحصال الموافقات من الدائرة، من خلال تقديم المستمسكات الرسمية للعاملين، وبالتالي أصبحت القرارات جيدة، وتتابع وزارة العمل الآن استبدال العمالة الأجنبية بنظيرتها المحلية وتدريب العاملين ليكونوا مستعدين لممارسة العمل في الشركات النفطية الأجنبية".

وأكد أن "نسبة العمالة الأجنبية في ميسان انخفضت إلى نحو 20 بالمئة وارتفع عدد المحلية في الشركات الأجنبية إلى 80 بالمئة"، مؤكدا أن "وزارة العمل عازمة على خلق فرص عمل أكثر للعاطلين بسد شواغر العمالة الأجنبية".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: العمالة الأجنبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يشدد على مواجهة القصور بمنظومة العمل بالقرى والمراكز

شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على أهمية واستمرار حملات المتابعة والمرور الميداني على منظومة العمل بالجهات الحكومية، لمتابعة سير العمل بها، خاصة فيما يتعلق بالملفات التي تتماس مع الاحتياجات اليومية والخدمات الحيوية للمواطنين، مشيرا إلى متابعة الأداء في كافة عناصر الجهاز الإداري بالمحافظة من خلال منظومة متكاملة متعددة بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية ومديريات الخدمات.

 

جاء ذلك خلال مناقشته تقرير الإدارة العامة للمتابعة بالمحافظة الذي عرضه "د. أشرف حماد مدير الإدارة" بشأن نتائج المرور الميداني خلال شهر مايو الجاري، لمتابعة مستوى الخدمات ببعض القطاعات الخدمية، ومنها وحدة صحة الاسرة بقرية العواونة "مركز إهناسيا" مستشفى قروي الفنت "بالفشن" والوحدة المحلية لقرية إهناسيا الخضراء "مركز بني سويف" بجانب متابعة اعمال رفع الإشغالات والنظافة علي الطبيعة ببعض شوارع مدينة الفشن.

 

حيث قامت لجان المتابعة الميدانية،بمتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والانضباط الإداري للعاملين، فضلًا عن متابعة أعمال النظافة ورفع إشغالات الطريق العام، وتم رصد بعض الملاحظات والسلبيات والتقصير في أداء العملوذلك تحت إشراف قسم المتابعة الميدانية بالإدارة "برئاسة أحمد إبراهيم" وأعضاء لجان المتابعة بالإدارة العامة للمتابعة بديوان عام المحافظة

 

من جهته كلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية والمديريات المعنية بالتحقيق مع حالات الغياب وترك العمل التي تم رصدها، بالإضافة إلى تلافي ملاحظات العمل بملف النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بتلك القرى، مع تكثيف التفتيش على الوحدات الصحية والمحلية بكافة مراكز  المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. حظر العمل وقت الظهيرة اعتباراً من 15 يونيو المقبل
  • «الموارد البشرية والتوطين»: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو
  • “الموارد البشرية والتوطين”: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو إلى 15 سبتمبر 2024
  • استهداف الشركات الأجنبية يطيح بقائد أمني رفيع في بغداد
  • بمعدل هجوم واحد في اليوم.. ارتفاع وتيرة استهداف الشركات الأجنبية ببغداد: كسر لإرادة الدولة
  • مجلس الاستخبارات العراقي يتوعد مستهدفي الشركات والمطاعم الأجنبية
  • السفيرة الأمريكية تُحذر من الهجمات ضد الشركات: تضعف قدرة العراق على جذب الاستثمارات
  • محافظ بني سويف يشدد على مواجهة القصور بمنظومة العمل بالقرى والمراكز
  • محافظ دمياط تعلن موعد انتهاء العمل في الشارع الجديد بالزرقا
  • «أشغال الشارقة» تكرّم عمال مشروعي السويحات والرماقية