واصلت أمانة منطقة الجوف جهودها لتحسين المشهد الحضري ورفع جودة الحياة من خلال زيادة المسطحات الخضراء وغرس الأشجار والورود في الشوارع والمتنزهات والأحياء.

وأنهت الأمانة ممثلة في الإدارة العامة للحدائق والتجميل - وكالة الخدمات، زراعة أكثر من 681450 ألف زهرة حولية شتوية في شوارع وميادين مدينة سكاكا.

وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة عمر الحموان أنه تمت زراعة باقة متنوعة من الزهور شملت : البيتونيا، والمرجريت ، وماري جولد، والديدحان، والألسيم، وغيرها، مشيرًا إلى أن الأمانة بتوجيهات من أمين الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان، تحرص على تنفيذ برامج زيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار والأزهار الموسمية على مدار العام، لإضفاء لمسة جمالية والإسهام في تحسين المشهد الحضري وأنسنة المدن، وتعزيز الاستدامة البيئية وفقًا لأهداف رؤية المملكة 2030.


المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: سكاكا أمانة الجوف

إقرأ أيضاً:

رائحة تقضي على النمل الأبيض

البلاد ــ وكالات

طور علماء جامعة كاليفورنيا طريقة غير سامة وفعالة لقتل النمل الأبيض، باستخدام مادة كيميائية ذات رائحة طيبة، تسمى بينين، وتوجد في الأشجار. وتجذب هذه المادة النمل الأبيض الغربي، عن طريق محاكاة رائحة طعامهم. وعندما يتم دمج هذه الطريقة مع مبيد حشري يتم حقنه في الخشب، فإن هذه الطريقة تزيد بشكل من معدلات وفيات النمل الأبيض من 70 % إلى أكثر من 95 %.
وهناك العديد من الأسباب التي تكمن وراء ظهور النمل الأبيض،منها وجود الفتحات التي تمكن النمل من الدخول إلى المنزل، وتسربات المياه، وخصوصاً في المطبخ بالقرب من المجلى أو حتى داخل الحمام، التي تؤدي إلى تجمعات كبيرة للنمل الأبيض في هذه المناطق، فضلاً عن عدم الاهتمام بنظافة المنزل، وعدم تهويته جيداً، إلى جانب، ترك باب المنزل أو النوافذ مفتوحة لوقتٍ طويل، كما أن ترك المنزل مظلماً لفترة طويلة، يؤدي إلى تجمع النمل الأبيض بشكلٍ واضح.
يذكر أن النمل الأبيض أو “الأرضة” هو نوع من الحشرات التي تعيش في مجموعات كبيرة أو مستعمرات في باطن الأرض، وهو منتشر بشكلٍ كبير، ولونه أبيض، ويكون رأسه متصلاً بشكلٍ مباشر مع ذيله، ويتغذى بشكل أساسي على السيليولوز الموجود في أخشاب الأشجار والنباتات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • رائحة تقضي على النمل الأبيض
  • مواطنون وزوار طنجة يستنكرون رفع شركة Alsa لأسعار تذاكر خط المطار
  • مناقشة التجهيزات النهائية لتدشين تشجير مداخل وشوارع مدينة الحديدة
  • برئاسة الادريسي.. محور لقاء مغربي ألماني لتدبير الماء في المجال الحضري وسبل ترشيد استهلاكه
  • وصول الدفعة الثانية من الأشجار ضمن مبادرة زراعة مليون شجرة في طرابلس
  • "محاولة أمريكية لتصدر المشهد".. أيمن الرقب: مقترح بايدن قدمته مصر من قبل وتهرب منه الاحتلال
  • أستاذ علوم سياسية: مقترح بايدن بشأن غزة محاولة أمريكية لتصدر المشهد
  • "بسبب التقارب الثقافي".. خبير: زيادة 54٪ في نسبة السياحة العربية لمصر
  • الدفاع المدني يحذر المواطنين: لا تسمحوا للأطفال اللعب بالقرب من المسطحات المائية
  • الأوقاف: أكثر من 19 ٪؜ زيادة في إيرادات مال الوقف خلال 10 شهور