البوابة نيوز:
2024-06-12@06:16:07 GMT

تعرف على أنشطة مكتبة مصر الجديدة غدا

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

تقدم مكتبة مصر الجديدة في السابعة مساء غد الجمعة 23 فبراير الجارى، أمسية موسيقية تمزج الألحان الشرقية بإيقاعات موسيقى الجاز والسوينج والكلاسيكيات الناعمة من تقديم فرقة «ترانكيل نوت باند» الموسيقية.

تقدم الفرقة مجموعة متنوعة من موسيقى أغاني الجاز المشهورة وأغاني الجاز اللاتينية والموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام، وبعض مختارات من موسيقى التانجو الشهيرة، بالإضافة إلى الأغاني الشرقية منتقاة بعناية بتوزيع جديد لكبار المطربين المصريين والعرب في مقدمته أعمال محمد الموجي، الأخوين الرحباني، سيد درويش، محمد فوزي، خالد حماد ومحمد رحيم، وتقدم المطربة ريم عز الدين بغناء أغنيات من أعمال الأخوين الرحباني، محمد الموجي ومحمد رحيم.

يذكر أن «ترانكيل نوت باند» هي فرقة موسيقية ناشئة أسسها الدكتور محمد رفعت وتهدف إلى إيجاد مساحة موسيقية تجمع الجمهورين الشرقي والغربي، من خلال تقديم مقطوعات ذات طابع خاص، مضيفةً أن الفرقة منفتحة على كل أنواع الموسيقى حيث تعزف الموسيقى الغربية بروح عربية .

وتضم الفرقة موسيقيين ذوى موهبة ودارسين أكاديميين حاصلين على الدكتوراة في فروع الموسيقى المختلفة وهم محمد رفعت على البيانو، نصر مرعي درامز، كريم واصف كونترباص، نور الدين محمد على تشيللو، عماد عاطف فلوت، وليد جلال بيركش.

وأضاف الدكتور نبيل حلمى أن نشاط مكتبات الجمعية ممتد أيضا خلال يوم الجمعة، حيث تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل في الساعة 2 ظهر يوم غد الجمعة ندوة اونلاين عبر منصة “زووم” بعنوان "تأثير شخصيات السوشيال ميديا"، على التكوين النفسى للطفل والمراهق تحاضر فيها الدكتورة إيمان ممتاز أخصائى تنمية بشرية، تتناول مدى تأثير الترندات والشخصيات المتواجدة على مواقع التواصل الاجتماعى على شخصية الأطفال وتكوينهم النفسى بالسلب أم بالإيجاب .

كما يشارك أطفال مكتبة مصر الجديدة للطفل أيضا يوم غد الجمعة فى مسابقة المنتدى الأفرواسيوى للتكنولوجيا بالمدينة العلمية بالسادس من أكتوبر وتتناول المسابقة عدة موضوعات إذ تشارك المكتبة فى مهرجان العلوم والروبوت، وروبوت الإنقاذ.

بينما تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل يوم السبت الموافق 24 فبراير الجاري ورشة فن الموزايك ورشة فنية للأطفال باستخدام الفوم ، حيث يتم تجسيم شخصيات كارتونية بقطع الموزايك ، كما تنظم أيضا يوم الخميس الموافق 29 فيراير حلقة مناقشة لكتاب الاتيكيت لخبيرة الاتيكيت نادين جاد تناقش فيها الكاتبة محاور الكتاب من اتيكيت الطعام و الكلمات السحرية والمشى والتعامل مع الآخرين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مكتبة مصر الجديدة السوشيال ميديا مکتبة مصر الجدیدة

إقرأ أيضاً:

الموسيقي العربية تقدم روائع فايزة أحمد بأوبرا الإسكندرية الخميس

تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا موسيقيا لفرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو الدكتور محمد الموجي، في الثامنة والنصف مساء الخميس 13 يونيو على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية.
يتضمن برنامج الحفل فاصل منوع لروائع الموسيقى العربية، وفاصل لأشهر أغاني كروان الشرق فايزة أحمد، منها: "موشح عجبا لغزال، يا محمد، شغلوني عيونك، حبيتك وبداري عليك، أخد حبيبي، عشان بحبك أنا، مال عليا مال، يا لاسمراني، بكره تعرف، بتسأل ليه عليا، لو عديت، بياع الهوى، الفين صلاة علي النبي، جميل واسمر، يا سلام، عندما يأتي المساء، البحر نايم، استعراض الزهور، بيت العز، تعيشى يا بلدي".

يؤدي الفقرات الموسيقية كل من أحمد الوزيري، حنان عصام، نهى حافظ، ياسر سليمان، حنان الخولي، أحمد صبري، محيي صلاح.

يذكر أن فرقة الموسيقى العربية للتراث تأسست عام 2004 بهدف إحياء تراث الموسيقى العربية، تضم الفرقة مجموعة من أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوي الأداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي.

مقالات مشابهة

  • 9 أنشطة يومية تسبب التشتت لطلاب الثانوية العامة.. تعرف عليها
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية بمديريتي صنعاء الجديدة والحيمة الخارجية
  • إنفوجراف.. تعرف على أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • روائع فايزة أحمد والموسيقى العربية في حفل التراث بأوبرا الإسكندرية
  • الموسيقي العربية تقدم روائع فايزة أحمد بأوبرا الإسكندرية الخميس
  • تفاصيل وموعد حفل وجدان في ساقية الصاوي
  • فرقة "الحضرة" تلتقي بجمهورها في الساقية.. الجمعة
  • جهاز القاهرة الجديدة: إزالة مخالفات بناء بالامتداد الشرقي والتجمعين الثالث والخامس..وغلق أنشطة مخالفة بالتجمع الأول
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • بالصور.. تفاصيل حفل كلثوميات بمسرح معهد الموسيقى العربية