المناطق_واس

هنأ رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، المملكة العربية السعودية ملكًا وحكومةً وشعبًا بمناسبة ذكرى يوم التأسيس.

 

أخبار قد تهمك رئيس ديوان المظالم: بلادنا تأسست على التوحيد والعدل ولها مكانها ومكانتها وإمكاناتها الثابتة رغم الأزمات 22 فبراير 2024 - 2:52 مساءً ملك المغرب يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة ذكرى يوم التأسيس 22 فبراير 2024 - 2:41 مساءً

 

ونوه العسومي، في بيان اليوم، بما وصلت إليه المملكة من نهضة حضارية وتنموية بارزة شملت مختلف الميادين والمجالات بصورة عززت مكانتها عربيًا وإقليميًا وعالميًا في إطار رؤية 2030، في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله –، وتجسيدًا للعمق التاريخي الممتد لأكثر من ثلاثة قرون منذ عهد الإمام محمد بن سعود مؤسس الدولة السعودية الأولى.

 

 

 

وقال: إن إرساء اللبنة الأولى لقواعد الدولة السعودية قبل ثلاثة قرون كان منعطفًا مهمًا وركيزة أساسية في تأسيس المملكة، لتنطلق نحو مسيرة من العزم والبناء دون توقف بفضل إرثها التاريخي والحضاري، وعزيمة أبنائها والتفافهم حول قادتها منذ التأسيس حتى وقتنا الحاضر، مما عزز من مكتسباتها وثقلها سياسيًا ودبلوماسيًا واقتصاديًا.

 

 

 

وأشار رئيس البرلمان العربي إلى الأمر الملكي بأن يكون يوم (22 فبراير) من كل عام يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية باسم (يوم التأسيس) الذي يعبر عن دلالات الاعتزاز بالجذور الراسخة للوطن والارتباط الوثيق بين المواطنين والقيادة وبما أثمرت عنه رحلة التأسيس من نمو وازدهار على مدى القرون الثلاثة الماضية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المملكة رئيس البرلمان العربي يوم التأسيس یوم التأسیس

إقرأ أيضاً:

جلالة الملك محمد السادس يهنئ رئیسة جمهورية مالطا بمناسبة عيد إستقلال بلدها

زنقة20| الرباط

بعث جلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى ميريام سبيتيري ديبونو، رئیسة جمهورية مالطا، وذلك بمناسبة عيد استقلال بلادها.

وأعرب جلالة الملك في هذه البرقية، عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات للرئيسة ميريام سبيتيري ديبونو، بموفور الصحة والسعادة، وللشعب المالطي الصديق بمزيد من التقدم والازدهار.

ومما جاء في برقية الملك:” كما أغتنم هذه المناسبة لأؤكد لفخامتكن حرصي على العمل سويا معكن من أجل توطيد علاقات التعاون المثمر القائمة بين بلدينا، والدفع بها قدما لتشمل مختلف المجالات، بما يعود بالنفع على شعبينا الصديقين”

مقالات مشابهة

  • اليوم الوطني 94.. قانونيون: القضاء والعدل في المملكة ركيزة أساسية منذ التأسيس
  • النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية يهنئ نظيره السعودي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ خادم الحرمين بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة
  • سمو ولي العهد يهنئ خادم الحرمين بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة
  • “تجلّيات المديح النبوي” في “دارة الشعر العربي” بالفجيرة
  • جلالة الملك محمد السادس يهنئ رئیسة جمهورية مالطا بمناسبة عيد إستقلال بلدها
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس أرمينيا و رئيسة مالطا والحاكمة العامة لدولة بليز بمناسبة ذكرى استقلال بلادهم
  • رئيس الوفد يهنئ الملك سلمان وولي العهد السعودي بمناسبة اليوم الوطني للمملكة
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيريه بجمهوريتي مالطا ومالي
  • الذكرى 64 لأوبك.. أنس الحجي يكشف تاريخ ما قبل التأسيس وسر “جمهوريات الموز”