زنقة 20 | الرباط

اتهم التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، اليوم الخميس ، خلال ندوة صحفية بخصوص مستجدات الوضعية التي تعرفها كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان بالمغرب، بعرقلة الحوار و مواصلة مقاطعة الدروس و الامتحانات بالرغم من فتح باب الحوار من لدن الحكومة.

و قال ميراوي، أنه تم تحرير وثيقة بشراكة مع ممثلي الطلبة تحدد أهم الإجراءات التي تستجيب لمطالب الطلبة و التي أغلبها يندرج ضمن التدابير المبرمجة من طرف الحكومة في إطار برامج الاصلاح التي يتم تفعيلها تدريجيا و على مراحل.

و أكد ميراوي أن ممثلو الطلبة طلبوا مهلة زمنية بعد التوافق على محتوى الوثيقة ، للرجوع الى الطلبة من أجل اتخاذ قرار رفع المقاطعة ، إلا أنه لم يرفعوا المقاطعة و لم يطلبوا الرجوع الى طاولة الحوار بل لم يستجيبوا الى عدة دعوات من طرف الوزارة لعقد لقاء في الفترة الممتدة من 20 ديسمبر الى 12 فبراير و هي فترة الامتحانات.

و ذكر ميراوي ، أن ذلك يبين نية الطلبة عدم الرجوع الى الحوار و مقاطعة الامتحانات.

المسؤو الحكومي أشار الى انه رغم بلاغ الوزارتين الذي نشر في 16 فبراير 2024 ، استمر الطلبة في مقاطعة الامتحانات.

و أكد ميراوي، أن المغرب يعيش اليوم مشروعا إصلاحيا يتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية و اصلاح المنظومة الصحية و اصلاح منظومة التعليم العالي ، وهو ما اعتبره إصلاحا كبيرا يتطلب وقتا للتنزيل.

ميراوي ذكر أن الكل مؤمن بأن المسؤولية جماعية لإنجاح الاصلاح ، مؤكدا أنه من غير المقبول أن تبقى الدولة “مربعة يديها امام هذا الهدر الجامعي لي غيأثر بشكل سلبي على المشاريع الاصلاحية للدولة و يعطل أجرأتها”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

محافظ السويس يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية

كرم اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية على مستوى المحافظة، بمنحهم شهادة تقدير وميدالية المحافظة تقديرًا لتفوقهم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بقاعة الاجتماعات الرئيسية بديوان عام محافظة السويس بحضور خالد سعداوي، السكرتير العام لمحافظة السويس واحمد وزيري السكرتير العام المساعد للمحافظة والعقيد رامي سعد مدير الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ.

كما حضر التكريم كلا من الدكتور مؤمن الهوارى، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية، وياسر عمارة مدير مديرية التربية والتعليم، ورمضان أبو الحسن نقيب المعلمين، والنائب سيد عبده عضو مجلس الشيوخ والنائب سيد الكرماوى عضو مجلس النواب ورؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأعرب المحافظ عن سعادته لوجوده وسط أبنائه من الطلاب المتفوقين لتكريمهم لتميزهم وتفوقهم، موجهًا الطلبة بضرورة الحفاظ على المستوى التعليمي الذى وصلوا إليه والاستمرار فى التقدم والتفوق، خاصة في ظل سعى الدولة نحو تطوير المنظومة التعليمية توفير كافة الإمكانيات للإرتقاء بها، مشيرًا إلى أن الدولة تولى اهتمام كبير بقطاع التعليم والنهوض والارتقاء بكافة عناصره، كونه أحد وأهم الركائز الأساسية للبناء والتنمية في مصر.

وفى كلمته أكد "صقر" أن هذا التكريم يأتي في المقام الأول لأولياء أمور الطلاب، نظراً لدورهم الهام في الدفع بأبنائهم للنجاح بتفوق.

ووجه اللواء عبد المجيد صقر الشكر لجميع قيادات التعليم الفني والقائمين على المنظومة التعليمية بالسويس، وكل من يعمل بقطاع التربية والتعليم على ما بذلوه من جهد ملموس طوال العام الدراسي.

وطالب الطلبة بمواصلة الجهد والعمل للاحتفاظ بمستوى التفوق والتميز خلال المراحل التعليمية والعملية القادمة من أعمارهم، حيث أن مصر تعتمد على أبنائها المتفوقين في كافة المجالات من أجل تحقيق نهضتها وتقدمها، مشيرا إلي أن شباب اليوم هم قادة ومستقبل مصرنا الحبيبة.

مقالات مشابهة

  • كلية الحرس السلطاني تحتفل بتخريج طلبة دبلوم التعليم التقني الدولي
  • "تعليمية البريمي" تؤكد جاهزيتها لامتحانات دبلوم التعليم العام
  • مبادرة متعددة الأطراف لإكمال طلبة الطب في غزة عامهم الدراسي
  • محافظ السويس يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • طلبة الدبلوم العام يبدأون امتحاناتهم غداً.. وتهيئة 363 مركزا بمختلف المحافظات
  • طلبة الدبلوم العام يبدأون امتحاناتهم اليوم.. وتهيئة 363 مركزا بمختلف المحافظات
  • "تعليمية البريمي" تكمل استعدادات بدء امتحانات دبلوم التعليم العام
  • «الثاني عشر» يستأنفون اليوم امتحانات نهاية العام بالفيزياء
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يكرم الفائزين بجائزة المؤرخ الشاب بدورتها الـ14
  • طلبة الطب والصيدلة مدعون إلى اقتراع وطني للحسم في وساطة حكومية تمهد لحل أزمتهم