شهدت صناعة الترفيه في السعودية تطورا خلال السنوات الأخيرة، وأصبحت وجهة رئيسية للكثيرين، كما أسهمت في فتح أبواب الفرص الوظيفية بشكل كبير.

وقال المهندس فيصل بافرط، رئيس التنفيذي لهيئة الترفيه في السعودية: يتجاوز عدد الفرص الوظيفية في قطاع الترفيه نصف مليون فرصة، مشيرا إلى أنه هذا الرقم يعكس النمو المتسارع الذي يشهده القطاع.

وأضاف المهندس بافرط، أن القطاع شهد خلال السنوات القليلة الماضيةت طورا، حيث بلغ عدد الزوار أكثر من 217 مليون زائر منذ تأسيسها.

ونوه المسؤول السعودي، أن صناعة الترفيه والثقافة ركيزة أساسية لتحسين جودة المعيشة والحياة للمواطن السعودي، كما يسهم في تعزيز السياحة الداخلية وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

يذكر أنه يوجد أكثر من 4000 شركة ترفيهية في السعودية، وتعد هيئة الترفيه في السعودية جهاز حكومي متخصص يعمل تحت مظلة وزارة الثقافة والإعلام، ومسؤولة عن تنظيم وتطوير القطاع الترفيهي في البلاد، وتم تأسيسها عام 2016.

وكان ولي ولي العهد السعودي الأمير، محمد بن سلمان، قال في عام 2017، إن انشاء صناعة تسلية وترفية في بلاده يمكن أن يساعدها في سعيها لإنهاء اعتمادها على النفط، موضحا أن تطوير صناعة السياحة والترفيه محليا سيجلب للبلاد نحو 22 مليار دولار، من الأموال التي يصرفها السعوديون في الخارج.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: فرص عمل في السعودية محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي الأمير الترفیه فی السعودیة

إقرأ أيضاً:

تكلفتها 25 مليون ريال سعودي.. كسوة الكعبة تحفة فنية مطرزة بخيوط الذهب والفضة

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «كسوة الكعبة.. تحفة فنية من الحرير الأسود مطرزة بخيوط من الذهب والفضة».

ووصف التقرير كسوة الكعبة بأنه رداء من الحرير الطبيعي أسود اللون مطرز بخيوط من الذهب والفضة، منقوش عليه آية من القرآن الكريم وبعض من التسبيحات.

تفاصيل صناعة كسوة الكعبة

وحول صناعة الكسوة، أوضح التقرير أن العشرات من الرجال السعوديين أغلبهم من أربعينيات وخمسينيات العمر يعكفون على صناعته في مصنع مخصص فقط لهذا الغرض بمكة المكرمة، استعدادا ليوم تتوق أفئدة نحو ملياري مسلم حول العالم.

ويتهيأ بيت الله الحرام لاستقبال مئات الآلاف من الحجاج من بقاع الأرض كافة بزينتها المتجددة كل عام.

أغلى رداء في العالم

وتعد كسوة الكعبة أغلى رداء في العالم، إذ يكلف نحو 25 مليون ريال سعودي يقدمها خادم الحرمين الشريفين من ماله الخاص لأحد المصانع المخصص لذلك الغرض فقط، في عملية تستغرق ما بين 8 إلى 10 شهور سنويا.

مقالات مشابهة

  • الحجاج يرمون جمرة العقبة في أول أيام عيد الأضحى
  • وزير الحج السعودي: إجمالي الحجاج هذا العام بلغ مليون و833 ألف و164 ألف حاجا
  • الحجاج يحيون الركن الأعظم.. وغزة حاضرة رغم التحذير السعودي
  • ضيوف الرحمن يحيون ركن الحج الأعظم.. وغزة حاضرة
  • أكثر من 1,5 مليون حاج يقفون في عرفة لأداء ركن الحج الأعظم
  • أكثر من 1.5 مليون حاج يقفون بعرفات لأداء ركن الحج الأعظم
  • أكثر من 1.5 مليون حاج يبدأون مناسك الحج في مكة لقضاء يوم التروية
  • تكلفتها 25 مليون ريال سعودي.. كسوة الكعبة تحفة فنية مطرزة بخيوط الذهب والفضة
  • «BBC الانجليزية»: تنافس رواد الأعمال لإنتاج لحوم نباتية أكثر جاذبية من الحيوانية
  • السعودية تعلن وصول أكثر من 1.5 مليون من الخارج لأداء مناسك الحج