RT Arabic:
2024-04-20@22:17:34 GMT

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /23.02.2024/

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /23.02.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

شويغو يهنئ العسكريين الروس بيوم "حماة الوطن" ويكرم المشاركين في العملية الخاصة (فيديو)خبير أوكراني: خلال ساعات قليلة الجيش الروسي قلب المعادلة في أفدييفكابريطانيا والبرازيل تبحثان النزاعين في أوكرانيا وقطاع غزة"فوربس": القوات الروسية دمرت أقوى وأندر دبابة أمريكية مدرعة في أفدييفكامقتل 4 من المرتزقة الكولومبيين في كوراخوفو بدونيتسكالبنتاغون يرفض التعليق على تقارير فقدان مئات الجنود الأوكرانيين أثناء انسحابهم من أفدييفكاالبنتاغون لا يستبعد تزويد أوكرانيا بصواريخ ATACMS بعد مصادقة الكونغرس على التمويلالخارجية الروسية: أوكرانيا تحولت لأداة بيد الغرب بعد انهيار الاتحاد السوفييتي"سعداء بوصول الجيش الروسي".

. صحفي أمريكي يدلي بتصريحات حول سكان أفدييفكا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية أوروبا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي البنتاغون الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين برلين بروكسل حلف الناتو طائرات حربية طائرة بدون طيار غوغل Google فلاديمير بوتين كييف متطرفون أوكرانيون واشنطن وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الاحتياطيات الدولية لروسيا إلى 600.7 مليار دولار

أظهرت بيانات البنك المركزي الروسي، اليوم الخميس، ارتفاع الاحتياطيات الدولية لروسيا بواقع 2.4 مليار دولار لتصل إلى 600.7 مليار دولار خلال الأسبوع المنتهي في 12 أبريل/نيسان الجاري.

وقال البنك المركزي الروسي إن الزيادة في الاحتياطيات النقدية جاءت مدفوعة بشكل رئيسي "بإعادة التقييم الإيجابية"، بحسب ما ذكرته وكالة تاس الروسية للأنباء.

وحتى الخامس من أبريل/نيسان الجاري، بلغت الاحتياطيات الدولية للبلاد 598.3 مليار دولار، وارتفعت في الأسبوع الذي تلا بواقع 2.4 مليار دولار.

يذكر أن الاحتياطيات الدولية لروسيا هي أصول أجنبية عالية السيولة يحتفظ بها البنك المركزي الروسي والحكومة الروسية. وهي تشمل احتياطي بالعملات الأجنبية، وحقوق السحب الخاصة، ومركز الاحتياطي في صندوق النقد الدولي، والذهب النقدي.

وفرضت الدول الغربية عقوبات على البنك المركزي الروسي بعد بدء "العملية العسكرية الخاصة" الروسية في أوكرانيا في فبراير/شباط 2022.

وتم حظر جميع المعاملات المتعلقة بإدارة احتياطيات البنك المركزي وأصوله، وكذلك المعاملات مع أي كيان قانوني أو منظمة أو هيئة تعمل نيابة عن البنك المركزي أو بناء على توجيهاته.

وقبل نحو عام من الآن كان البنك المركزي الروسي قد تعهد ببناء أصول واحتياطات لا يمكن للعقوبات الغربية استهدافها، وأوضحت رئيسة البنك المركزي الروسي إلفيرا نابيولينا حينها أن "الاحتياطات ستكون قادرة على مواجهة أي عقوبات غربية مقبلة".

وكانت دول غربية قد جمدت نحو 300 مليار دولار في أعقاب إعلان روسيا حربها على أوكرانيا.

وقال المركزي الروسي في السابق إنه يعدّ الذهب واليوان الصيني والعملات الأجنبية التي يحتفظ بها نقدا أصولا آمنة من جولات أخرى محتملة من العقوبات الغربية.

وطالبت أوكرانيا في أكثر من مناسبة بالحصول على الأصول والاحتياطات الروسية المحجوزة لدى الغرب لإعادة الإعمار.

مقالات مشابهة

  • جهاز العمل السري في أوكرانيا يؤكد تدمير مستودعات للدرونات البحرية قرب أوديسا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /20.04.2024/
  • موسكو.. افتتاح معرض عن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /19.04.2024/
  • ارتفاع الاحتياطيات الدولية لروسيا إلى 600.7 مليار دولار
  • مبعوث الرئيس الروسي يبحث مع السفير المصري تطورات الأوضاع في المنطقة
  • مهمات جديدة أمام القوات الروسية
  • راجمات Uragan الروسية المعدّلة تظهر خلال العملية العسكرية الخاصة (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي: سنتوجه الى رفح بعد انتهاء العملية في النصيرات
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /18.04.2024/