سواليف:
2024-07-27@05:17:09 GMT

اكتشاف “أكبر ثعبان” في العالم

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

#سواليف

اكتشف عالم الأحياء الهولندي، فريك فونك، “أكبر #ثعبان في العالم” بطول 7.92 مترا ووزن 199.58 كغ في #غابات_الأمازون المطيرة.

وأطلق الباحثون على النوع الجديد الاسم اللاتيني Eunectes akayima، والذي يعني #الأناكوندا الخضراء الشمالية.

World's biggest snake is discovered in the Amazon rainforest: Huge anaconda measures 26ft-long and weighs 440lbs – and its head is the same size as a human's https://t.

co/C0nWbzcMoo pic.twitter.com/jOygndvn04

مقالات ذات صلة “هل هي لعنة الفراعنة؟”.. عالم المصريات زاهي حواس يكشف تفاصيل مرضه 2024/02/23 — Daily Mail Online (@MailOnline) February 20, 2024

وحتى الآن، تم العثور على نوع واحد فقط من “الأناكوندا الخضراء” (أو العملاقة) في منطقة الأمازون.

ولكن دراسة جديدة نشرت في مجلة Diversity وصفت “الأناكوندا الخضراء الشمالية” بأنها نوع متميز.

وقال فونك: “يبدو أن الأناكوندا الخضراء الموجودة في شمال نطاق تواجدها في أمريكا الجنوبية، بما في ذلك #فنزويلا وسورينام وغويانا الفرنسية، تنتمي إلى نوع مختلف تماما”.

وأضاف: “تتعرض منطقة الأمازون لضغوط شديدة بسبب تغير #المناخ واستمرار إزالة الغابات. واختفى بالفعل أكثر من خمس منطقة الأمازون، أي أكثر من 30 ضعف مساحة هولندا. إن بقاء هذه الثعابين العملاقة الشهيرة يرتبط ارتباطا وثيقا بحماية بيئتها الطبيعية”.

وأوضح البروفيسور جيسوس ريفاس، المعد الرئيسي للدراسة، أنه أدرك لأول مرة وجود أكثر من نوع واحد من الأناكوندا الخضراء.

وقال: “كنت أدرس الأناكوندا لمدة 32 عاما، لذا فإن هذا يطرح سؤالا حول عدد الأنواع الأخرى التي لا نعرف عنها شيئا. إذا ظل مثل هذا الحيوان دون أن يلاحظه أحد لسنوات عديدة، فماذا عن الحيوانات والنباتات الأقل اكتشافا والأقل دراسة؟”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف ثعبان غابات الأمازون الأناكوندا فنزويلا المناخ الأناکوندا الخضراء

إقرأ أيضاً:

حزب الله يبث مشاهد جديدة عاد بها “الهدهد” من إسرائيل

#سواليف

بث حزب الله اللبناني اليوم الأربعاء صورا عادت بها طائرته المسيّرة “الهدهد” تظهر عمليات استطلاعية قال إنها فوق قاعدة “رامات دافيد” الجوية الإسرائيلية التي تبعد نحو 50 كيلومترا عن الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وقال مصدر في حزب الله للجزيرة إن الشريط -ومدته 8 دقائق- تم تصويره بالكامل أمس الثلاثاء، مضيفا أن توقيت نشره مرتبط بزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن.

حـ.ـزب الله ينشر مشاهد لما قال إنها طائرة "الهدهد" عادت بها من قاعدة رامات دافيد الجوية #حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/yaB6yImZBs

مقالات ذات صلة العرموطي يعدل عن قراره 2024/07/24 — الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) July 24, 2024

وقال مراسل الجزيرة في لبنان إن الشريط الجديد يحمل مجموعة كبيرة من الرسائل على مستويات متعددة. وأضاف أنه يعكس القدرات التقنية والاستخباراتية التي سمحت بالوصول إلى عمق القاعدة الإسرائيلية، بالإضافة لتحويل المعطيات إلى بنك للأهداف.

وأشار إلى أن القاعدة المعنية هي القاعدة الأكبر في شمال إسرائيل، وتضم تخصصات مختلفة من مستويات متعددة على مستوى سلاح الجو الإسرائيلي والرصد والاستطلاع وتنفيذ الهجمات.
قدرة فائقة

وأكد أن التسجيل أظهر أن لدى حزب الله قدرة فائقة على الوصول إلى عمق القاعدة الجوية، رغم حالة الاستنفار التي أعلنها جيش الاحتلال بعد عملية قصف ميناء الحديدة.

وقال إن التسجيل المصور أعطى تفصيلا دقيقا لكامل القاعدة الجوية الإسرائيلية، بتفاصيلها وأسراب طائراتها والمنصات الموجودة بداخلها ولأمان قادة القاعدة.

وكان حزب الله نشر في يونيو/حزيران الماضي مقطعا مصورا هو الأول لما عادت به مسيرته “الهدهد” مدته 9 دقائق تضمن مسحا دقيقا لمناطق بشمال إسرائيل.

كما نشر في التاسع من الشهر الجاري مقطعا مصورا ثانيا مدته نحو 10 دقائق تحت عنوان “الهدهد حلقة 2″، أظهر مشاهد استطلاع جوي لقواعد استخبارات ومقار قيادية ومعسكرات في الجولان السوري المحتل.

مقالات مشابهة

  • صحيفة عبرية .. نتنياهو “أسوأ زعيم يهودي منذ أكثر من ألفي عام”
  • %75 من اليابسة العالمية شهدت ارتفاعا في تقلبات هطول الأمطار وسلوك العواصف المدارية (دراسة)
  • أكثر من 1.6 مليار دولار عوائد ” الفلفل ” في أسواق العالم .. “فلفل شقراء”.. تظاهرة ترفيهية واقتصادية حاشدة في مهرجان الفلفل
  • رئيس “بايكار” التركية: مقاومة الفلسطينيين نضال من أجل العدالة
  • “فيفا” يتعهد باستثمار 2 مليار دولار وبناء 1000 ملعب والاستمرار في رسالة “توحيد العالم”
  • الإتحاد الأرجنتيني يرفع شكوى لـ “الفيفا” بعد أحداث المغرب
  • مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض يعلن بدء أعمال تنفيذ حديقة الملك عبدالعزيز ضمن مشاريع “الرياض الخضراء”
  • غلام الله يشارك في المؤتمر العالمي حول “الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع”
  • حزب الله يبث مشاهد جديدة عاد بها “الهدهد” من إسرائيل
  • ميتا تطلق نموذج الذكاء الاصطناعي “لاما 3”.. ما مميزاته؟