قتل أربعة عناصر من الهيئة الصحية الإسلامية في بلدة بليدا جنوب لبنان، جراء غارة شنها الطيران الإسرائيلي على مركز الدفاع المدني للهيئة في البلدة.
وأدت الغارة إلى تدمير المبنى حيث استمرت أعمال رفع الأنقاض طوال ساعات الليل.
 

وقال "حزب الله" في بيان إنه ردا على الغارة واستهداف المدنيين وآخرها الاعتداء على مركز الدفاع المدني في ‏بليدا "قصف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (11:30) من ليل يوم الخميس ثكنة معاليه غولان بصلية صاروخية".


ويوم أمس الخميس شن الطيران الإسرائيلي منذ الصباح وحتى الساعة 9.00 مساء 5 غارات جوية استهدفت بلدات مارون الرأس، بليدا، كفركلا، الخيام، وكفرمان.

كما استهدف القصف المدفعي والفوسفوري بلدات كفرشوبا، راشيا الفخار، الوزاني، الحمامص، حولا، ميس الجبل، بليدا، عيتا الشعب، طير حرفا، الضهيرة، علما الشعب، الناقورة.

وردا على ذلك أعلن "حزب الله" تنفيذ 12 عملية استهدفت مراكز تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي ومستوطنات، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة فيها

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ساعة صاروخ استهداف عناصر غارة المقاومة الدفاع المدنى اسرائيلي جنوب

إقرأ أيضاً:

الصومال: مقتل 9 عناصر من "المليشيات الإرهابية" في محافظة بـ "كول" جنوب غرب البلاد

أعلن الجيش الصومالي اليوم الأربعاء مقتل 9 عناصر من "المليشيات الإرهابية" في محافظة بكول جنوب غربي البلاد في عملية عسكرية مخططة نفذها الجيش في منطقة أبق بيدي على بعد 20 كم من مدينة حُدر حاضرة.

الصومال: ارتفاع خسائر المليشيات الإرهابية لأكثر من 200 عنصر بجوبا السفلى مرصدالأزهر يحذر من خطورة امتلاك حركة الشباب والمليشيات المسلّحة في الصومال

وأكد ضباط في الفرقة الـ60 للجيش الصومالي -وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية " صونا"  أنهم استولوا خلال العملية العسكرية على الأسلحة التي كانت بحوزة "الإرهابيين".

الصومال: ارتفاع خسائر المليشيات الإرهابية لأكثر من 200 عنصر بجوبا السفلى

أعلنت وزارة الدفاع الصومالية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة قتلى وجرحى المليشيات الإرهابية إلى أكثر من 200 عنصر أثناء محاولتهم شن هجوم فاشل على قواعد الجيش بمحافظة جوبا السفلى جنوبي البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصومالي الملازم أبوبكر محمد حسن محمود وفق وكالة الأنباء الصومالية (صونا)- إن الجيش وقوات دارويش ولاية جوبا لاند نجحوا في إعادة فتح الطريق الرئيسي الرابط بين مدينتي (كيسمايو) و(أفمدو)، مما يدل على جاهزية الجيش في الدفاع عن الوطن.

وبحسب وكالة الأنباء الصومالية (صونا) نجح الجيش في التصدي لهجوم إرهابي فاشل شنته عناصر المليشيات الإرهابية على قواعد الجيش في بولو حاجي، وبار سنغوني، وهربولي بمحافظة جوبا السفلى.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينعى مقاتلَين ويهاجم 7 مواقع إسرائيلية
  • قتيلان من حزب الله بينران إسرائيلية جنوب لبنان
  • غارة إسرائيلية على أطراف بلدة مركبا فى لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية على بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان
  • الطيران الإسرائيلي يقصف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان
  • شهيد و3 جرحى بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • "حزب الله" يهاجم مواقع عسكرية وإسرائيل تقصف جنوب لبنان بالفوسفور
  • الصومال: مقتل 9 عناصر من "المليشيات الإرهابية" في محافظة بـ "كول" جنوب غرب البلاد
  • استشهاد 5 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على منزل في شمال قطاع غزة
  • استشهاد 5 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على شمال قطاع غزة