تلقى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه برقيات تهان من إخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأصحاب الجلالة والفخامة قادة الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة وذلك بمناسبتي الذكرى الثالثة والستين للعيد الوطني والذكرى الثالثة والثلاثين ليوم التحرير.

هذا وقد بعث سموه رعاه الله ببرقيات شكر جوابية ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما أعربوا عنه من طيب المشاعر بهاتين المناسبتين الوطنيتين متمنيا لهم دوام الصحة وموفور العافية وللعلاقات الطيبة بين دولة الكويت والدول الشقيقة والصديقة المزيد من التطور والنماء.

المصدر كونا الوسومالأعياد الوطنية برقيات تهنئة سمو أمير البلاد

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأعياد الوطنية برقيات تهنئة سمو أمير البلاد

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية تشارك في مناورات "الغضب العارم 2024"

انطلقت في الأول من مايو 2024 مناورات التمرين البحري "الغضب العارم" 2024 التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

وتشارك فيها عدة فروع من الجيش الأمريكي، منها مشاة البحرية الأمريكية "المارينز" والقيادة المركزية الأمريكية ودوريات قوات حرس السواحل الأمريكي لمنطقة جنوب شرق آسيا والمحيط الأطلنطي، والتي تتدرب إلى جانب قوات من المملكة العربية السعودية والبحرين والأردن طوال شهر مايو بهدف تحسين التوافق والتكامل فيما بينها، ورفع مستوى الاستجابة للأزمات.

تمثل هذه المشاركة الواسعة في تمرين "الغضب العارم" تأكيدًا على التزام الدول المشاركة بتطوير استجابتها الدفاعية وتنسيقها، وقد أثبتت الأوضاع الراهنة في البحر الأحمر وعلى مدار الشهور الماضية أهمية التعاون الدفاعي وكفاءته في ردع التهديدات الإقليمية ومواجهتها، ما يعكس السعي المشترك لدعم الاستقرار لدى الدول الشقيقة والصديقة المشاركة في المناورات.

يشارك في "الغضب العارم 2024" نحو ألف عسكري يتدربون على الحشد والانتشار والتكامل وتشكيل قوة قتالية بحرية محمولة جوًا تتسم بالسرعة والتوافق والمرونة اللازمة للتعامل مع مختلف التهديدات والظروف العملياتية. وسيتم ضمن فعاليات التمرين إنزال القوات جوًا على منصات بحرية مسبقة التموضع لتنفيذ عمليات كوحدة قتالية تحت قيادة موحدة، وذلك ضمن أعلى مستويات الفعالية القتالية، ويستند هذا النمط من نشر القوات على الشبكة اللوجستية العربية التي تقدم لجيوش المنطقة خيارات استراتيجية لنشر القوات.

تعد مناورات "الغضب العارم 2024" واحدة من عدة فعاليات تدريب عسكري تشارك فيها القيادة المركزية الأمريكية في المنطقة، كما تعد منصة مهمة تجسد الشراكة الدفاعية الممتدة بين قوات الدول الشقيقة والصديقة المشاركة، والتي كانت أساسًا للعديد من التحالفات الدفاعية السابقة التي تم تفعيلها لمواجهة الأزمات والتصدي للتحديات المشتركة.

وأخيرًا، تعكس مناورات "الغضب العارم" العزم المتزايد للقيادة المركزية الأمريكية وقوات الدول الشقيقة والصديقة لحماية الازدهار وإيجاد مناخ ملائم لحماية التنمية الاقتصادية والاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • سمو أمير البلاد يهنئ ملك الأردن بالعيد الوطني لبلاده
  • القيادة المركزية تشارك في مناورات "الغضب العارم 2024"
  • حرية التعبير.. نصف سكان العالم مقيدون والدول العربية في حالة أزمة
  • إلى متى نظل هكذا..؟!!
  • سمو أمير البلاد يتلقى رسالتين خطيتين من رئيس جمهورية أذربيجان تسلمهما نائب وزير الخارجية
  • الرئيس العليمي يتلقى برقيات تهنئة من القيادة السعودية والأمم المتحدة بعيد الوحدة اليمنية 22 مايو المجيد
  • ممثل سمو أمير البلاد وزير الخارجية يقدم واجب العزاء بوفاة الرئيس الإيراني
  • عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يتلقى اتصالا من نظيره المصري للتهنئة بتعيين سموه بمنصبه وتشكيل الحكومة الجديدة
  • سمو أمير البلاد يهنئ رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن بالعيد الوطني لبلاده