RT Arabic:
2024-05-26@11:46:18 GMT

وزير الشباب المصري يلتقي وفد بلاده إلى مهرجان الشباب العالمي في سوتشي

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

وزير الشباب المصري يلتقي وفد بلاده إلى مهرجان الشباب العالمي في سوتشي

‍‍‍‍‍‍

التقى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، مع وفد بلاده المشارك في مهرجان الشباب العالمي الذي سيقام في الفترة من 1 إلى 7 مارس 2024 بمدينة سوتشي في روسيا الاتحادية.

وفي اللقاء الذي تم في المركز الأولمبي بالمعادي، أكد وزير الشباب والرياضة، أن القيادة السياسية في مصر، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، سعت إلى دعم الشباب وإعطائهم الأولوية، والاستثمار في قدراتهم وطاقاتهم، مما ساهم في تنمية المجتمع.

إقرأ المزيد بمشاركة دولية واسعة.. روسيا تستضيف مهرجان الشباب العالمي 2024

وشدد الوزير على أهمية تواصل الشباب المصري مع نظرائهم في مختلف المجالات حول العالم، وعلى أهمية الشباب كسفراء لبلادهم في الخارج ودورهم كقوة ناعمة في خلق صورة ذهنية مواتية لمصر.

وأشار الوزير إلى أن هذا المهرجان يعد فرصة حقيقية للشباب المصري للتفاعل مع الشباب من جميع أنحاء العالم وتبادل الأفكار والمعرفة والخبرات في مختلف المجالات مثل الثقافة والفن والتكنولوجيا والعلوم والرياضة.

وتحدث أشرف صبحي عن التزام وزارة الشباب والرياضة المصرية، بتطوير برامج التبادل الشبابي مع مختلف الدول بما يساهم في تعميق العلاقات الشبابية، وتعزيز دبلوماسية مصر الشبابية مع مختلف الدول الشقيقة، وتبادل الثقافات بين الشباب المصري ونظرائهم من مختلف الدول ونقل الخبرة المصرية في مجال التدريب والتعليم.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: القاهرة سوتشي مهرجانات

إقرأ أيضاً:

وزير الري يلتقي نظيره النيجيري على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر للمياه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى ،اليوم الجمعة، جوزيف اوتسيف وزير المياه النيجيري ، للتباحث حول سُبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال المياه ،وذلك على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر للمياه والمنعقد فى بالى بدولة إندونيسيا.

وتم خلال اللقاء مناقشة التعاون بين البلدين فى مجال المياه ، واستكشاف إمكانات التعاون المستقبلية من خلال وضع بروتوكول تعاون بين البلدين فى مجالات تشغيل وصيانة المنشآت المائية والتنبؤ بالفيضانات والجفاف وحصاد مياه الأمطار ورصد نوعية المياه ، وتعزيز الشراكة بين المراكز البحثية في البلدين في مجال إدارة المياه .

كما تباحث الوزيران حول مجهودات مجلس وزراء المياه الأفارقة (الامكاو) فى خدمة الدول الإفريقية ، حيث أشار الدكتور سويلم لدور المجلس في تعزيز التعاون لمجابهة التحديات المائية التى تواجهها دول القارة الإفريقية ، خاصة في ظل النمو السريع للسكان والتأثير السلبى لتغير المناخ على المياه ، مؤكداً حرص مصر على دعم التنمية بكافة الدول الإفريقية وتسريع التقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخاصة الهدف السادس المعنى بقطاع المياه .

كما أشار الدكتور سويلم لإهتمام مصر بتقديم التدريب اللازم للمتخصصين النيجيريين العاملين في مجال المياه من خلال "المركز الإفريقي للمياه والتكيف المناخي" الذى تم تدشينه تحت مظلة مبادرة AWARe ، مشيرا إلى أن دولة نيجيريا هى أحد الدول ذات الأولوية التى سيتم تقديم دورات تدريبية لها لسد فجوات المعرفة فى مجال التكيف مع التغيرات المناخية فى قطاع المياه ، ليتم بعدها تحديد أولويات الإحتياجات التدريبية التى سيتم تقديمها لمختلف دول القارة.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة للجماهير المصرية: أنتم البطل الحقيقي
  • وزير الشباب والرياضة: عودة القطبين «براند» كبير للكرة المصرية
  • بمشاركة 600 لاعب ولاعبة بحي الجمالية.. أنتي الأهم تشارك في افتتاح بطولة "شارعك ملعبك"
  • أشرف صبحي: المكتبة هي البيت الثاني للأسرة المصرية.. شعار المشروع الوطني للقراءة
  • وزير الشباب والرياضة يشهد نهائي دوري الرياضة للجميع بمركز شباب الجزيرة
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح بطولة شارعك ملعبك.. بمشاركة 600 لاعب ولاعبة
  • وزير الرياضة يفتتح بطولة شارعك ملعبك بمشاركة 600 لاعبا
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح بطولة "شارعك ملعبك" بمشاركة 600 لاعب ولاعبة
  • بمشاركة 600 لاعب.. وزير الشباب يفتتح بطولة "شارعك ملعبك"
  • وزير الري يلتقي نظيره النيجيري على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر للمياه