دمشق-سانا

تشارك سورية بوفد شبابي في فعاليات مهرجان الشباب والطلبة العالمي بدورته الـ 20 الذي تنظمه جمهورية روسيا الاتحادية في مدينة سوتشي في الفترة الممتدة بين الـ 1 وحتى الـ7 من آذار القادم.

ويضم الوفد الشبابي 180 مشاركاً يمثلون عدة جهات شبابية في سورية، وفقاً لرئيس الوفد رئيس اتحاد شبيبة الثورة سومر ظاهر، مؤكداً أن المهرجان يعتبر هذا العام الأكبر في تاريخ المشاركات الخارجية حيث يشارك 20 ألف شاب وشابة يمثلون أكثر من 180 دولة حول العالم بهدف إيجاد رؤية موحدة لدى الشباب حول مستقبل البشرية والتمسك بلغة السلام وإعلاء مبادئ الصداقة والتضامن بين الشعوب.

ولفت ظاهر إلى أهمية المشاركة بالمهرجان لكون المهرجان فرصة للحوار ومساحة لإبراز المواهب الشابة السورية ووضعها في بيئة عالمية تحقق لها الانتشار، وتجمعها بالشباب من مختلف أنحاء العالم لتبادل الثقافات والاطلاع على الجديد في مختلف المجالات.

وأكد ظاهر أن المشاركات الشبابية الخارجية تمثل نقطة ارتكاز مهمة في العمل الشبابي، وخاصة بعد الحرب التي خاضتها سورية ضد الإرهاب، وما تركت من آثار على هذه الفئة، مبيناً أن المهرجان يعطي فرصة للنقاش والحوار حول المستقبل المشترك للبشرية في ظل التحولات المستمرة في كافة المجالات والتطور السريع للأدوات والحاجات البشرية.

وشدد رئيس الوفد السوري على عمق العلاقات السورية الروسية وتلازم المسارات السياسية والثقافية الاجتماعية والاهتمام المتبادل بتنمية الحوار والتنمية وخاصة بين الشباب من البلدين وبينهم وبين شباب العالم، مشيراً إلى مشاركات سابقة مماثلة للشباب السوري، ولا سيما منتدى سان بطرس بورغ الاقتصادي الدولي ومهرجان اون بورغ وغيرها من النشاطات الشبابية العالمية.

وسيشارك بالمهرجان الشباب الذين يسعون لتطوير ذاتهم في مجال الأعمال والتعليم والعلوم والتعاون الدولي والثقافة والأعمال الطوعية والخيرية والرياضة ومختلف مجالات الحياة، وستتاح الفرصة لليافعين من سن 14 إلى 17 عاماً المشاركة فيه، حيث سيكون بينهم 500 مشارك من روسيا و500 مشارك أجنبي.

وستتضمن فعاليات المهرجان مسابقات علمية وفكرية ترعاها الجامعات والمؤسسات التعليمية الروسية وحفلات موسيقية وعدة نشاطات ترفيهية وتعليمية.

رحاب علي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

عرض " انتحار معلن " يمثل مصر بمهرجان آرانيا الدولي للمسرح بالصين

يشارك عرض " انتحار معلن " تأليف د. ساميّ الجمعان، وإخراج الفنان مازن الغرباوي، وانتاج رابطة الإنتاج المسرحي العربي المشترك ATPA، بمهرجان " آرانيا الدولي للمسرح" في بكين، والذي يرفع  شعار "العادي والاستثنائي"،  و سيُقام هذا المهرجان خلال الفترة  من 20 إلى 30 يونيو في آرانيا، بالصين.

تفاصيل مهرجان آرانيا الدولي 


يشارك في الدورة الجديدة من هذا المهرجان الدولي نحو 29 مسرحية من نحو 17 دولة، ولأول مرة سيتم دعوة تسعة مديرين فنيين من مهرجانات مسرحية لثماني دول، هي: فرنسا والنمسا واليابان وأستراليا واليونان ومصر وبولندا وكولومبيا، لإحضار أعمالهم إلى الصين، وسيقدم عرض "انتحار معلن" للجمهور الصيني للمرة الأولى، ضمن فئة العروض المميزة.

أبرز عروض مهرجان آرانيا الدولي للمسرح 

 

مهرجان آرانيا الدولي للمسرح في بكين بالصين يفتتح دورته بعرض للمخرجة كونستانزا ماكراس، وإلى جانب ذلك، سيتم عرض عدد من الأعمال المسرحية الصينية، ومنها عرض للمخرج جون فنغ من الرواية الشعبية "أزهار" للكاتب جين يوتشنغ، وسيقوم المخرج تشين مينغهاو بتقديم عرض عن جاليليو، كما يستضيف المهرجان رؤساء مهرجانات مسرحية دولية يقدمون عروضًا مسرحية منها رئيس مهرجان أفينيون في فرنسا، ومهرجان ملبورن فرينج في أستراليا، ومهرجان المسرح العالمي في شيزوكا في اليابان، ومهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح للشبابي في مصر، متمثلًا في الفنان والمخرج مازن الغرباوي مؤسس ورئيس المهرجان والدكتورة انجي البستاوي مدير عام المهرجان.

مقالات مشابهة

  • يا شباب العالم اتحدوا
  • هل تتراجع ايران ويضعف محور المقاومة بعد رئيسي….. ؟؟؟؟ وماهي الخطوة القادمة للعدو…… ؟؟؟
  • في لقاء الكوادر الصحية الحواري… مقترحات وحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الصحية
  • وزير خارجية روسيا يصل أستانة للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمنظمة شنغهاي للتعاون
  • الأمم المتحدة تحتفي باليوم العالمي للنحل لإذكاء الوعي
  • الأمم المتحدة تحي اليوم العالمي للنحل
  • تفاصيل عرض "انتحار معلن" بمهرجان آرانيا الدولي للمسرح
  • انطلاق فعاليات الدورة الـ 28 من مهرجان المسرح الجامعي في دمشق
  • ينطلق اليوم.. كل ما تريد معرفته عن النزال العالمي في عالم الملاكمة بين “تايسون فيوري وأليكساندر”
  • عرض " انتحار معلن " يمثل مصر بمهرجان آرانيا الدولي للمسرح بالصين