أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، بدء إنطلاق أعمال المرحلة الثانية من الموجة ٢٢ لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمدن ومراكز المحافظة ، وذلك وفق الجدول الزمني.

 

وذلك اعتبارًا من اليوم السبت ٢٤ فبراير الجارى وحتى ١٥ مارس المقبل ، بالتعاون مع الجهات المعنية من ، الوحدات المحلية  وجهات الولاية و الجهات الأمنية  ؛ لتنفيذ حالات الإزالة والتصدي لأي محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ، أو البناء المخالف وإزالة أي مخالفة سواء قائمة أو في المهد.

 

وتابع المحافظ ، جهود الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة وقراها ، خلال اليوم الأول لبدء تنفيذ الموجة٢٢ ، مشددا على المتابعة  المستمرة ورصد أي متغيرات مكانية غير قانونية،  أو حالات تعد جديدة ، والتعامل الفورى معها ، ومنع أي تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ، والتصدى للبناء المخالف  ، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، سواء من المواطنين أو المقصرين من الأجهزة التنفيذية.

 

وعدم السماح بأي تقاعس أو تهاون في هذا الملف ؛ تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، و اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، بمواجهة مختلف أشكال التعديات ، من خلال استمرار حملات الإزالة ، مع التركيز على إزالة التعديات في المهد ، موجهًا المختصين بحماية الأراضي ورؤساء الوحدات المحلية ، بإعداد تقرير يومي موثقًا بالصور لتلك الحملات.

 

الجدير بالذكر، أن المرحلة الأولى للموجة ٢٢ لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ، بدأت ٢٧ يناير الماضى ، و انتهت ١٦ فبراير الجارى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إنطلاق أعمال المرحلة الثانية الموجة الأراضي الزراعية أخبار محافظة المنيا على الأراضی الزراعیة وأملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

انطلاق المرحلة الأخيرة من الموجة الـ22 لإزالة التعديات بقنا

انطلقت بمحافظة قنا، المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ22 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء، بجميع مراكز، في الفترة من 20 أبريل الجاري حتى 9 مايو المقبل بالتنسيق مع مديرية أمن قنا، وجهات الولاية وجميع الأجهزة المعنية، ضمن سلسلة الحملات التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة، من خلال إزالة كافة صور التعديات، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار جهود استرداد أراضى الدولة وحفظ حق الشعب ومواجهة التعدي على أملاك الدولة و الأراضي الزراعية والبناء المخالف. 

غرفة عمليات محافظة قنا 

كلف محافظ قنا، غرفة العمليات الرئيسية بالمتابعة على مدار ال 24 ساعه لأعمال المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء في جميع مراكز المحافظة وتذليل كافة المعوقات التي تواجه تنفيذ قرارات الإزالة، بالتنسيق مع جهات الولاية وإدارة الأملاك بالمحافظة، مشدداً عدم التهاون مع المقصرين أو المتقاعسين في تنفيذ إزالة التعديات بكافة إشكالها والتصدي لها وإزالتها في المهد تطبيقاً للقانون وحماية حق الدولة والأجيال المقبلة.

تقديم كافة التيسيرات لتحقيق المستهدف

أكد محافظ قنا، ضرورة تضافر الجهود والتنسيق الكامل مع الجهات المعنية وجهات الولاية ووحد المتغيرات المكانية لتذليل المعوقات وتقديم كافة التيسيرات لتحقيق المستهدف من الموجة الـ 22 بكل حسم وفق الجداول الزمنية المحددة، واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات للتصدي بكل حزم للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ونهر النيل، وما يتم رصده من مخالفات البناء والتعامل مع تلك المخالفات وتنفيذ الإزالة الفورية، ومصادرة معدات التشغيل ومواد البناء المستخدمة وتحرير المحاضر اللازمة وفقاً للنموذج المعد لذلك، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين والمقاولين القائمين بالأعمال المخالفة.

وتناشد محافظة قنا المواطنين بالتمسك بحقهم بالإبلاغ عن أي مخالفات، علي الخط الساخن للمحافظة 15541 أو على غرفة العمليات المركزية بالمحافظة 0963328472 - 0963337291.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا: انطلاق المرحلة الأخيرة للموجة 22 لإزالة تعديات الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • انطلاق المرحلة الأخيرة من الموجة الـ22 لإزالة التعديات بقنا
  • انطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة 22 لإزالة التعديات في المنيا
  • انطلاق المرحلة الأخيرة من الموجة 22 لإزالة التعديات بالمنيا
  • محافظ المنيا: انطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة 22 لإزالة التعديات
  • التنمية المحلية: انطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة لإزالة التعديات غدًا السبت
  • التنمية المحلية: بدء المرحلة الأخيرة من الموجة الـ22 لإزالة التعديات على أراضي الدولة
  • التنمية المحلية: بدء المرحلة الثالثة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي الدولة
  • وزير التنمية المحلية يعلن بدء المرحلة الثالثة من الموجة الـ22 لإزالة التعديات
  • «التنمية المحلية»: بدء المرحلة الثالثة من الموجة 22 لإزالة التعديات غدا