أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، بدء إنطلاق أعمال المرحلة الثانية من الموجة ٢٢ لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمدن ومراكز المحافظة ، وذلك وفق الجدول الزمني.

 

وذلك اعتبارًا من اليوم السبت ٢٤ فبراير الجارى وحتى ١٥ مارس المقبل ، بالتعاون مع الجهات المعنية من ، الوحدات المحلية  وجهات الولاية و الجهات الأمنية  ؛ لتنفيذ حالات الإزالة والتصدي لأي محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ، أو البناء المخالف وإزالة أي مخالفة سواء قائمة أو في المهد.

 

وتابع المحافظ ، جهود الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة وقراها ، خلال اليوم الأول لبدء تنفيذ الموجة٢٢ ، مشددا على المتابعة  المستمرة ورصد أي متغيرات مكانية غير قانونية،  أو حالات تعد جديدة ، والتعامل الفورى معها ، ومنع أي تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ، والتصدى للبناء المخالف  ، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، سواء من المواطنين أو المقصرين من الأجهزة التنفيذية.

 

وعدم السماح بأي تقاعس أو تهاون في هذا الملف ؛ تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، و اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، بمواجهة مختلف أشكال التعديات ، من خلال استمرار حملات الإزالة ، مع التركيز على إزالة التعديات في المهد ، موجهًا المختصين بحماية الأراضي ورؤساء الوحدات المحلية ، بإعداد تقرير يومي موثقًا بالصور لتلك الحملات.

 

الجدير بالذكر، أن المرحلة الأولى للموجة ٢٢ لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ، بدأت ٢٧ يناير الماضى ، و انتهت ١٦ فبراير الجارى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إنطلاق أعمال المرحلة الثانية الموجة الأراضي الزراعية أخبار محافظة المنيا على الأراضی الزراعیة وأملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يناقش مخالفات البناء فى اجتماع المجلس التنفيذي

ترأس اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، والذي عقد بقاعة المؤتمرات الكبرى بالديوان العام، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، والعميد وائل أبو القاسم المستشار العسكري للمحافظة، ووكلاء وزارات " الزراعة، والري، والطرق"، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء .

وأكد محافظ سوهاج خلال الاجتماع على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بضرورة التحرك السريع في ملف التصالح على مخالفات البناء، مشيرا إلى منحهم الصلاحيات اللازمة للانتهاء وإنجاز الملف، ووجه المحافظ بالتنسيق بين المحافظة ومديرية الطرق والنقل؛ لوضع خطة للانتهاء من رصف الشوارع المستهدفة، وتحديد الجداول الزمنية للانتهاء منها خلال الأيام القليلة القادمة . 

ناقش الاجتماع كذلك موقف إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، مؤكدًا على ضرورة تنفيذ الإزالات بشكل فوري، والإزالة في المه.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة أنه تم إزالة عدد من حالات التعدي على الأراضي الزراعية خلال الأسبوع الحالي، وجاري الانتهاء من إزالة الحالات المتبقية.

ووجه المحافظ الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة، بإعداد الدراسة اللازمة لنقل سوق المراغة القديم، وتوفير أماكن بديلة للبائعين .

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف: إزالة 211 حالة تعد علي الأراضي الزراعية
  • محافظ الإسماعيلية يوجه الوحدات المحلية بالتصدي للتعديات على الأراضي
  • إزالة 211 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • المنيا تنفذ حملات على محطات البنزين ومواقف السيارات
  • إزالة 211 على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف ببني سويف
  • إزالة 11 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الدولة بالفيوم
  • محافظ سوهاج يناقش مخالفات البناء فى اجتماع المجلس التنفيذي
  • إزالة تعديات على مساحة 4192 مترًا مربعًا ضمن الموجة الـ23 في البحيرة
  • إزالة 47 حالة تعد على الأراضي بالبحيرة
  • المنوفية: إزالة 371 حالة تعد على الأراضي