الأسبوع:
2024-05-29@18:34:03 GMT

ختام أعمال لجنة المهرجان العالمى للشباب في روسيا

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

ختام أعمال لجنة المهرجان العالمى للشباب في روسيا

اختتمت اللجنة المصرية للمهرجان العالمي للشباب أعمالها فى اختيار الوفد المصري المشارك في المهرجان، الذي سيعقد في الفترة من 1 إلى 7 مارس 2024 في سوتشى، بمشاركة 20 ألف شاب وشابة من سن 18 حتى 35 يمثلون 187 دولة، ومن المنتظر أن يفتتح المهرجان العالمى للشباب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وصرح المهندس أحمد براني، رئيس اللجنة المصرية للمهرجان العالمى للشباب بأن عدد الذين سجلوا للمشاركة في مصر وصل إلى 4600 شخص من كافة ربوع مصر، مما يعكس أهمية المهرجان واهتمام الشباب المصرى بالمشاركة، وبذلك تكون مصر الدولة الثانية على مستوى العالم من حيث عدد المسجلين.

وأكد الدكتور عبد الله الباطش، مساعد وزير الشباب والرياضة ومقرر اللجنة، أن الاختيار خضع لمعايير خاصة للوصول إلى أفضل العناصر القادرة على تمثيل مصر، وسوف تقوم وزارة الشباب والرياضة بعمل دورات تدريبية للمشاركين قبل السفر.

وقال الدكتور ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل وعضو اللجنة: «إنني سبق وشاركت فى هذا المهرجان، ولكن دورة 2024 تختلف شكلا وموضوعا عن كل الدورات السابقة».

وذكر شريف جاد، أمين عام اللجنة والمتحدث الرسمي، أن الوفد المصرى سوف يحرص على تقديم برنامجا ثقافيا، من خلال عدة أنشطة، بالإضافة إلى تنظيم معرض للجناح المصري يضم الهدايا التذكارية من هيئة التنشيط السياحى والهيئة العامة للاستعلامات، وسوف يضم الوفد 129 مشاركا.

وعلى الجانب الآخر، استقبل وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أعضاء اللجنة المصرية بحضور اللواء إسماعيل الفار ورئيس قطاع الشباب بالوزارة، مهنئا بختام الجهد الكبير الذى بذلوه فى اختيار المشاركين.

وأكد الوزير أن الدولة تحرص على دعم الشباب وإتاحة الفرصة لهم، لتمثيل مصر تمثيلا مشرفا فى المحافل الدولية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا مصر وزير الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة ومحافظ جنوب سيناء يشهدان ختام بطولة الهجن بشرم الشيخ

شهد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء ختام بطولة الهجن بشرم الشيخ ، وبحضور محمد حماد البلوي نائب رئيس الاتحاد السعودي للهجن وامين عام الاتحاد الدولي للهجن وبالانابة في الحضور عن رئيس الاتحاد الدولي للهجن الأمير فهد بن جلوي والدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ ورئيس الاتحاد المصري للهجن عيد حمدان .

وعبر وزير الشباب والرياضة عن سعادته الغامرة حيث تحول هذا المنتجع الرياضي الكبير للهجن الذي تشاهدونه الآن من صحراء جرداء الي هذا المنتجع الرياضي المميز والذي تم الانتهاء من تنفيذه بتوجيهات من السيد رئيس الجمهورية.
وركز "صبحي " ان الهجن تحولت الان من عاده تمارسها القبائل الي رياضة تنافسية وهو المفهوم الجديد الذي تحولت اليه تلك الرياضة ،حيث اصبحت ايضا لها  أهمية من خلال  الإستثمار  في سباقات الهجن  والذي يعمل علي مزيد من دعم السياحة الرياضية حيث تعد رياضة الهجن من الرياضات التي يتابعها وتلقي رواج كبير لدي العديد من الجماهير في الوطن العربي بل وعلي الصعيد الدولي ايضا .
واكد وزير الشباب والرياضة علي ان  رياضة الهجن تلقي  الدعم الكامل من القيادة السياسية  برئاسة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي  والذي يولي اهتماما كبيرا بهذه الرياضة والتي أثمرت  عن امتلاك مصر لأول مضمار لسباقات الهجن بمواصفات عالمية بمدينة شرم الشيخ ، ليضاف لمجموعة المنشآت الرياضية والبنية التحتية  التي أصبحت مصر تتميز بها وأدي الي ان تكون مصر محط أنظار العالم كمركز لجذب ولإقامة مختلف البطولات الرياضية بها والتي  يأتي من ضمنها سباقات الهجن .

من جانبه ، وجه اللواء  خالد فوده محافظ شمال سيناء الشكر لوزير الشباب والرياضة على رعاية وحضور مهرجان الهجن والذي يؤكد على دعمه المستمر  لمختلف الألعاب الرياضية .

واسدل  الستار اليوم  عن البطولة الختامية للهجن والتي استمرت منافسها علي مدار الثلاث ايام الماضية وبمشاركة دول (مصر والسعودية والاردن)  وتنافس في المسابقات علي مدار ايام البطولة عدد "160" متسابق .

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تُنظم زيارة لمنطقة أهرامات الجيزة لممثلي جامعات دولة أذربيجان
  • معسكر خدمة عامة لتعظيم الدور المجتمعي بمركز شباب الكشح بدار السلام
  • "صبحي" و"فودة" يفتتحان أعمال تطوير الملعب الخماسي بمركز التنمية الشبابية بشرم الشيخ
  • وزير الرياضة ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان أعمال تطوير الملعب الخماسي بمركز التنمية الشبابية بشرم الشيخ
  • إقبال كثيف من الشباب على ملتقى توظيف مصر
  • إقبال كثيف من الشباب على ملتقى توظيف مصر .. صور
  • وزير الرياضة ومحافظ جنوب سيناء يشهدان ختام بطولة الهجن بشرم الشيخ
  • «الشباب» توفر 12 ألف وظيفة للشباب في شركات القطاع الخاص
  • وزير الشباب يشهد حفل ختام النسخة الـ ١٢ من مهرجان إبداع
  • وزير الشباب يشهد حفل ختام النسخة الـ ١٢ من مهرجان ابداع