RT Arabic:
2024-07-27@01:18:51 GMT

مجلس النواب الأمريكي يوجه اتهامات لإيلون ماسك

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

مجلس النواب الأمريكي يوجه اتهامات لإيلون ماسك

أشار رئيس لجنة مجلس النواب الأمريكي للمنافسة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والصين، مايك غالاغر، إلى احتمال انتهاك شركة "سبيس إكس" لالتزاماتها أمام حكومة البلاد.

وبرر غالاغر اتهاماته للشركة المملوكة لرجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، بعدم توفيرها الاتصالات للوصول إلى شبكة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية للشركة في تايوان.

إقرأ المزيد إيلون ماسك يمثل أمام القضاء مجددا في تحقيق بشأن "تويتر"

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن بيان لغالاغر قال فيه: "ربما لا تقوم (سبيس إكس) بتوفير إمكانية الوصول إلى الإنترنت بالحزمة العريضة في تايوان وما حولها.. وهنا يوجد احتمال أن يمثل ذلك انتهاكا للالتزامات التعاقدية للشركة مع حكومة الولايات المتحدة."

وأشارت الصحيفة إلى أن بيان عضو مجلس النواب ينص أيضا على أن شركة "سبيس إكس" ملزمة بتزويد البنتاغون وإدارات أمريكية أخرى بإمكانية الاتصال بالإنترنت بالحزمة العريضة في جميع أنحاء العالم، ونوه بأن السلطات الأمريكية خصصت في المقابل أكثر من 100 مليون دولار لبرنامج Starshield .

كما طلب غالاغر من "سبيس إكس" تبيان وضع توفير الإنترنت لبرنامج Starshield في تايوان بحلول الثامن من مارس المقبل.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيلون ماسك الاستخبارات المركزية الأمريكية البنتاغون انترنت بكين سبيس إكس شركات غوغل Google مواقع التواصل الإجتماعي واشنطن سبیس إکس

إقرأ أيضاً:

نائبة بالكونغرس تدحض رواية امتلاء القاعة خلال خطاب نتنياهو (أرقام)

دحضت نائبة أمريكية في الكونغرس، رواية رسمية حول امتلاء القاعة خلال خطاب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مؤكدة أن عدد كبير من النواب انسحبوا أثناء الكلمة.

وقالت ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز العضوة في مجلس النواب الأمريكي: "لكي نكون واضحين، فقد خسر نتنياهو الكثير من الأعضاء، لدرجة أنه أصبح يخاطب جزءا ضئيلا فقط من الكونغرس".

وأضافت في تغريدة نشرتها عبر منصة "إكس" أنه "عندما يحدث هذا، فإنهم يملؤون المقاعد بغير الأعضاء، كما يفعلون في احتفالات توزيع الجوائز، من أجل إظهار الحضور الكامل والدعم".

Just so we’re clear, Netanyahu has lost so many people that he is addressing just a fraction of Congress.

When this happens, they fill the seats with non-members, like what they do at award ceremonies, in order to project the appearance of full attendance and support. https://t.co/CIboKUrkBq

— Alexandria Ocasio-Cortez (@AOC) July 24, 2024

من جانبه، ذكر مراسل موقع "أكسيوس" الأمريكي، الذي حضر جلسة الكونغرس المخصصة لخطاب نتنياهو، تقديرات بالأرقام حول الحضور، والذي قاطعوا كلمة نتنياهو وانسحبوا من القاعة.

وأوضح المراسل أن نحو 100 من أصل 212 عضوا من الحزب الديمقراطي بمجلس النواب، و27 من أصل 51 ديمقراطيا بمجلس الشيوخ، كانوا موجودين خلال خطاب نتنياهو، مضيفا أن هذا يعني غياب نحو نصف الأعضاء الديمقراطيين.




وبحسب المصدر ذاته، فإن عدد النواب الديمقراطيين الذين قاطعوا خطاب نتنياهو في الكونغرس، بلغ 112 عضو من مجلس النواب، و24 من مجلس الشيوخ.

وشهد خطاب نتنياهو في الكونغرس إهانات من عدد من المشرعين الأمريكيين، فقد رفعت النائبة الأمريكية الفلسطينية الأصل رشيدة طليب لافتة باللونين الأبيض والأسود، مكتوب على أحد جانبيها: "مجرم حرب"، والجانب الآخر: "مذنب بارتكاب جرائم إبادة جماعية".


من جانبه، ظهر النائب اليهودي جيري نادلر وهو يقرأ كتابا ضد نتنياهو خلال خطاب الأخير في الكونغرس.

وقال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي، إن يوم السابع من أكتوبر سيبقى في التاريخ، مشددا على ضرورة وقوف الولايات المتحدة وإسرائيل جنبا إلى جنب "كي ينتصر التحضر"، وفق زعمه.

وأضاف نتنياهو، أن "العالم على مفترق تاريخي وفي صراع بين الوحشية والتحضر"، كما زعم قائلا: "أتيت كي أؤكد لكم أننا سننتصر".

وتحدث عن تمكن جيشه من استعادة 135 أسيرا بينهم 7 خلال عمليات عسكرية، مضيفا أن "الشرق الأوسط يواجه محور الإرهاب الإيراني" وفق تعبيره.

مقالات مشابهة

  • نائبة بالكونغرس تدحض رواية امتلاء القاعة خلال خطاب نتنياهو (أرقام)
  • رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة: خطاب نتنياهو أسوأ عرض لأي شخصية أجنبية أمام الكونغرس على الإطلاق
  • إعلام عبري: 128 عضوا بالكونغرس قاطعوا خطاب نتنياهو
  • رئيس مجلس النواب الأمريكي يستقبل نتنياهو في الكونجرس
  • مدبولي يوجه الوزراء بأهمية وضع خطط عاجلة وإجراءات تنفيذية لبرنامج عمل الحكومة
  • مدبولي يوجه الوزراء بوضع خطط عاجلة لبرنامج عمل الحكومة لـ 6 أشهر مقبلة
  • إيلون ماسك يعلن تفعيل خدمة "ستارلينك" في أحد مستشفيات غزة
  • «ماسك»: إنترنت «ستار لينك» متوفر في احد مستشفيات بغزة
  • بمساعدة من الإمارات.. إيلون ماسك يُفعّل خدمة الإنترنت في مستشفى بغزة
  • ماسك يعلن عن فقاعة إنترنت من ستارلينك في غزة