قال الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، إنه يشعر بسعادة  بالترحيب بقامة قضائية كبيرة مثل الدكتور جورج أبي صعب، والذي تتلمذ على يدها آلاف الطلاب وهو الأستاذ الدكتور سامح عبد العزيز، الأستاذ بكلية الحقوق جامعة حلوان، والمحكم لدى مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي في العديد من المجالات كالاستثمار والشركات والسياحة والإعلام.


وأوضح أنه كان عضو اللجنة التفاوضية المصرية في مبادرة دول حوض النيل، ومحاضر بأكاديمية الشرطة بالقسم الفرنسي، وعضو مجلس إدارة المعهد الدولي للقانون المتصل بالثقافة الفرنسية، فضلًا عن توليه مهمة علمية بكلية الحقوق جامعة ستانفورد - كاليفورنيا - الولايات المتحدة الأمريكية.

رئيس الجامعة البريطانية: البروفيسور جورج أبي صعب قانوني من الطراز الأول التعليم العالي: غلق المُنشأة الوهمية المُسماة "المعهد الفرنسي للعلوم الطبية" بالإسكندرية


وأكد أن الجامعة تحرص في مصر على توفير كافة السبل التي تؤهل الطلاب للاستفادة من خبرات وتجارب الرواد، ولذلك نظمت الجامعة ندوة اليوم لتتيج لكم الفرصة للتعلم من تجارب الآخرين باعتبارها وسيلة قيمة لاكتساب المعرفة وفتح آفاق جديدة قد تُلهمكم لمسلك في حياتك المهنية، فيمكن للإنسان أن يكتسب الحكمة من خلال تجارب الحياة التي مر بها، بجانب ما تعلمه من تجارب الآخرين في الحياة، فالأشخاص الذين نتعامل معهم ونتعلم منهم هم جزء لا يتجزأ من فشلنا أو نجحنا.


وأكد أذكركم وأذكر نفسي أن الحياة تستمر في تعليمنا شئ جديد كل يوم، فنمر بتجارب صعبة وقوية ولذلك ليست العظمة في أن لا تسقط أبداً، بل العظمة أن تنهض كلما سقطت، وتفكر كيف يمكن أن تستغل تلك المحن لخلق فرصة جديدة للنجاح، وحصد نتاج هذه التجارب، ونتاج ما ممرت به .

 

ويأتي ذلك خلال البريطانية في مصر، فعاليات ندوة "دروس من تجارب الحياة"،  مع الأستاذ الدكتور جورج أبي صعب، الأستاذ بمعهد الدراسات الدولية في جنيف، وذلك يوم الأحد المقبل الموافق 25 فبراير الجاري، في تمام الساعة 12ظهرًا، بحرم الجامعة بمدينة الشروق.

يأتي ذلك بحضور الأستاذ الدكتور مفيد شهاب، المستشار القانوني لرئيس الجامعة البريطانية، والأستاذ الدكتور سامح عبد العزيز، الأستاذ بكلية الحقوق جامعة حلوان .

4e72fb56-9919-4cc0-ad04-8aef36b6acb1 8d320832-e731-4af5-ad29-14c2b28ab716 92f87fdf-4f3d-4562-b84b-22f424686d70 3767ed2a-3bf0-4565-bf79-caade23b932e 5202f385-b098-4af4-a82b-a2f4c61e2cb2 8901fef4-6806-458c-bc3a-662e98c17b07 544226c8-ca2d-428a-80dd-6739b09220ce

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور محمد لطفي الجامعة البريطانية في مصر رئيس الجامعة البريطانية جامعة حلوان الجامعة البریطانیة الأستاذ الدکتور

إقرأ أيضاً:

عقب صلاة العيد.. وفد جامعة سوهاج يزور ديوان عام المحافظة للتهنئة بعيد الفطر المبارك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، صلاة عيد الفطر المبارك بصحبة اللواء طارق الفقي محافظ الاقليم بمسجد الشرطة، وذلك بحضور اللواء محمد شرباش مساعد وزير الداخلية مدير الامن وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية ورجال الأزهر والأوقاف.

وتناولت خطبة العيد، التي ألقاها الشيخ محمد حسنى وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج اهمية نشر مفاهيم المحبة والتسامح التي يدعو إليها الدين الإسلامي، ضرورة صلة الأرحام في هذه المناسبات لتقوية أواصر الود بين الجميع.

وعقب صلاة العيد توجه وفد من الجامعة برئاسة الدكتور حسان النعماني الي ديوان عام المحافظة لتقديم التهنئة للواء طارق الفقي محافظ الاقليم بمناسبة عيد الفطر المبارك، بحضور اللواء محمد شرباش مدير الامن وعدد من عمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وقدم محافظ الإقليم شكره لرئيس الجامعة والوفد المرافق له على هذه التهنئة، مشيداً بدور الجامعة في خدمة المجتمع المحيط و الخدمات المتنوعة التي تقدمها في المجال الأكاديمي و البحثي، ومثمناً التعاون المستمر مع الجامعة بهدف دعم الجهود الوطنية في تحقيق التنمية الشاملة في مختلف ربوع مصر.

وأشاد رئيس الجامعة بجهود محافظ الاقليم وما يتم تنفيذه من خطط تنموية على أرض محافظة سوهاج، وخاصة المشروعات التنموية الشاملة فى مجالى التعليم العالى والخدمات الصحية، إلى جانب حرص إدارة الجامعة على تنمية أواصر التعاون والعمل المشترك مع المحافظة، وتسخير إمكانياتها فى كافة المجالات العلمية والبحثية لخدمة المجتمع السوهاجي، ولتحقيق التقدم والتنمية المنشودة داخل المحافظة فى ضوء رؤية مصر 2030م.

مقالات مشابهة

  • جامعة عين شمس في أسبوع..تكريم الفائزين بالمركز الأول بمسابقة تمكين الشباب..انطلاق الملتقي الأول للباحثين العرب"
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الطلابي للبحوث بكلية الحاسبات والمعلومات.. الثلاثاء
  • مبادرة شخصية بشأن أسرى الحرب في اليمن
  • رفع الراية الخضراء على شواطئ الإسكندرية في ثاني أيام عيد الفطر
  • رئيس جامعة القناة يتابع خطة التأمين الطبي بالمستشفيات الجامعية خلال العيد
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في أول أيام عيد الفطر
  • لأول مرة في مصر.. توفير تطعيم ضد الحزام الناري بـ«المصل واللقاح»
  • رئيس جامعة سوهاج يستقبل وفدًا من الكنائس لتقديم التهنئة بعيد الفطر
  • عقب صلاة العيد.. وفد جامعة سوهاج يزور ديوان عام المحافظة للتهنئة بعيد الفطر المبارك
  • محافظ المنوفية يستقبل رئيس الجامعة ووفد الدعوة السلفية ومديرية الأوقاف للتهنئة بعيد الفطر