المناطق_واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مقر المشروع اليوم، طريق (الظهران – العقير – سلوى), الذي نفذته الهيئة العامة للطرق، بحضور معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق المهندس صالح بن ناصر الجاسر، ومعالي الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة العامة للطرق المهندس بدر بن عبدالله الدلامي، وعدد من قيادات القطاعات ذات العلاقة.

 

أخبار قد تهمك أمير المنطقة الشرقية: ذكرى التأسيس تظهر العمق التاريخي لهذه الدولة المباركة 22 فبراير 2024 - 10:16 صباحًا أمير المنطقة الشرقية يستقبل عدداً من حكام كرة القدم القدامى 14 فبراير 2024 - 6:48 مساءً

 

 

وتبلغ تكلفة المشروع الاجمالية 199 مليون ريال، بطول 66 كم، مزدوج بمسارين لكل اتجاه، إضافة لتنفيذ تقاطع على طريق الهفوف – سلوى، يشمل جسرين، و 25 منشأة تصريف على كامل طول المشروع.

 

 

ونوه سموه خلال التدشين، بجهود القيادة الرشيدة في تشييد الطرق وتعدد وسائل النقل وجعلها أكثر أماناً، والجهود المبذولة في تنفيذ المشروع الذي سيسهم في تسهيل حركة المرور، مؤكداً أن الدولة تضع في الاعتبار كل ما من شأنه توفير الراحة للمواطنين والمقيمين، بتنفيذ وإنشاء شبكات الطرق الرئيسية والفرعية في المملكة، التي تعد أحد أهم الممكنات للعديد من القطاعات الحيوية والواعدة والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030م.

 

 

 

من جانبه، أوضح وزير النقل والخدمات اللوجستية، أن المشروع يهدف إلى تعزيز الترابط بين المدينة الصناعية بمحافظة الجبيل وعدد من المدن الصناعية والمنافذ الحدودية، ويسهم في اختصار ساعة من زمن الرحلة للراغبين في الذهاب لدولتي قطر والإمارات العربية المتحدة الشقيقتين، بالإضافة لنقل حركة الشاحنات العابرة إلى المنافذ الحدودية، ومناطق المملكة خارج النطاق العمراني، مع اختصار زمن الرحلة بين المدن الصناعية والمنافذ الحدودية.

 

 

 

وأشار إلى أن المشروع يسهم في استكمال ربط عدد من الطرق الرئيسية بالمنطقة (طريق الظهران الجبيل وطريق أبو حدرية وطريق الرياض الدمام السريع وطريق الظهران بقيق الأحساء وطريق الهفوف سلوى)، وتنمية الحركة السياحية لشاطئ العقير التاريخي وشاطئ نصف القمر، بالإضافة إلى رفع تصنيف المملكة في مؤشر الأداء اللوجستي لتكون ضمن أفضل 10 دول على مستوى العالم.

 

 

 

وجرى خلال تنفيذ الطريق توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، والعديد من الأعمال التي تشمل الدهانات الأرضية واللوحات الارشادية والعلامات الأرضية والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تساعد في رفع مستوى السلامة على الطريق، كما يواكب المشروع الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة تحقيقًا لأهداف استراتيجية قطاع الطرق التي ترتكز على السلامة والجودة والكثافة المرورية، وتهدف للوصول للمؤشر السادس عالمياً في جودة الطرق، وخفض الوفيات لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة بحلول عام 2030م، حيث تُعد المملكة الأولى عالمياً في مؤشر ترابط الطرق، وهو الأمر الذي يؤكد دور قطاع الطرق في تمكين العديد من القطاعات الاقتصادية والحيوية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير المنطقة الشرقية أمیر المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة حفر الباطن

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأربعاء رئيس جامعة حفر الباطن الدكتور خالد بن باني الحربي.
وقدم الحربي لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية تقريراً عن جهود الجامعة وما تقدمه من برامج وتخصصات علمية للطلاب والطالبات والجهود العلمية والدراسات التي تشرف عليها الجامعة .
أخبار متعلقة أمير الشرقية يستقبل معالي محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبرانيأمير الشرقية يستقبل مجلس إدارة "مأوى" بمناسبة حصولها على جائزة "إحسان"ورفع الحربي الشكر لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية على دعمه واهتمامه بالجامعة وبرامجها التعليمية .

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يثمن جهود أمانة المنطقة والجهات المعنية خلال فترة هطول الأمطار
  • للمسافرين.. حالة المرور على الطرق الصحراوية
  • أمير الشرقية يستقبل مجلس إدارة «مأوى» بمناسبة حصولها على جائزة «إحسان»
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة حفر الباطن
  • أمير الشرقية يستقبل معالي محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • أمير الشرقية يستقبل مجلس إدارة "مأوى" بمناسبة حصولها على جائزة "إحسان"
  • أمانة الشرقية تغلق أنفاق طريق الملك فهد بالدمام احترازياً
  • بسبب الحالة المطرية.. إغلاق انفاق طريق الملك فهد بالدمام احترازيًا
  • إغلاق أنفاق طريق الملك فهد بالدمام احترازياً
  • فتح الطرق المتأثرة في عدد من المحافظات