أوضحت الإدارة العامة للمرور، اليوم الأحد، طريقة إسقاط السيارة من سجل مالكها حال بيعها إلى محلات التشليح.

وأضافت الإدارة، عبر منصة (إكس)، أن ذلك يقتضي إحضار ما يثبت بيع السيارة لمحلات التشليح ثم تفضل بمراجعة أقرب قسم رخص سير لتسليم اللوحات ورخصة السير.

وكانت الإدارة أكدت، أن خمسة أيام هي المدة المتبقية على انتهاء المهلة التصحيحية لإسقاط المركبات التالفة أو المهمة من السجلات هي خمسة أيام.

مرحباً بك، يمكنك إحضار مايثبت بيعها لمحلات التشليح ثم تفضل بمراجعة أقرب قسم رخص سير لتسليم اللوحات ورخصة السير. سعدنا بتواصلك

— المرور السعودي (@eMoroor) February 25, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المرور

إقرأ أيضاً:

بعد مصرع شابين.. أهالي الصف يطالبون المرور بمنع قيادة الأطفال للنقل الثقيل

ناشد أهالي مركز ومدينة الصف، مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، بضبط مخالفات سيارات النقل الثقيل على الطريق 21 الرئيسي بالصف، ومنع التباعين والأطفال الغير حاصلين على رخصة خاصة من قيادة سيارات النقل الثقيل، نظرا لكثرة الحوادث المتكررة لها بالمركز والتي كان أخرها مصرع شابين وإصابة الثالث من قرية الجزيرة الشقراء على الطريق الرئيسي أمام مستشفى الصف صدمتهم سيارة نقل ثقيل يقودها تباع لا يملك رخصة خاصة .

وقال سامح كفافي، شقيق أحد الشباب المتوفين في حادث الصف مساء الخميس الماضي، أن سيارات النقل الثقيل بمركز الصف يقودها التباع وهو عبارة عن شاب صغير فوق سن الـ 15 عاما ليس معه رخصة لقيادة النقل الثقيل، التي لابد أن يكون قائدها يحمل رخصة درجة أولى، موضحا أن التباع يقوم بقيادة السيارة ويسير في الطريق 21 الرئيسي بالصف بسرعة جنونية ولا يلتزم بطريقه بل يسير في الاتجاه المعاكس متجها إلى مصانع الطوب لتحميل السيارة ثم يأتي ليلا ليسلم السيارة للسائق ليسافر بها .

أوضح أحمد صابر، والد أحد الشباب المتوفين في الحادث، أن هناك عدد من التباعين الذين يقودون سيارات النقل الثقيل بالصف يتعاطون المخدرات، كما أن طريق الصف الرئيسي 21 هو فردة واحدة غير مقسوم لفردتين فتسير به السيارات في الاتجاه المعاكس، مطالب بوجود ولو عسكري مرور ليلا ليمنع مخالفات النقل الثقيل، مؤكدا أنهم يركنون سياراتهم أمام عزبة الجمال على طول الطريق فيسدون الطريق العام ويتسببون في حوادث متكررة .
 

مقالات مشابهة

  • بعد مصرع شابين.. أهالي الصف يطالبون المرور بمنع قيادة الأطفال للنقل الثقيل
  • السير: 3 مخالفات تشكل 75% من إجمال حوادث المرور
  • «المرور» توضح حالات عدم الاستفادة من تخفيض المخالفات بنسبة 25%
  • تفاصيل ضبط 31 ألف مخالفة مرورية على الطرق
  • المرور ينفي ما أشيع عن وفاة 8 أشخاص من أسرة واحدة في حادث
  • الإفتاء توضح حكم السير المخالف في الطرق العامة
  • لتسليم موقع المرحلة الثانية من مشروع المونوريل.. غلق طريق 26 يوليو بالاتجاهين غدًا
  • “المرور” تطرح اليوم المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر “أبشر”
  • خطوة بخطوة.. الاستعلام عن مخالفات المرور 2024
  • اليوم.. طرح مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة أبشر