تونس ـ العُمانية: تُشارك سلطنة عُمان غدا الاثنين في الاجتماع الـ 41 لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي يُعقد بالجمهورية التونسية.

ويترأس وفد سلطنة عُمان معالي السّيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية الذي وصل مساء اليوم إلى العاصمة التونسية.

وكان في استقبال معالي السّيد لدى وصوله والوفد المرافق له إلى مطار تونس قرطاج الدولي، معالي كمال الفقي وزير الداخلية التونسي، ومعالي الدكتور محمد علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، وسعادة الدكتور هلال بن عبد الله السناني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى الجمهورية التونسية.

ويناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المتعلقة بالخطط والاستراتيجيات الأمنية العربية في مجالات الإعلام والتوعية الأمنية والوقاية من الجريمة، والسلامة المرورية، وتعزيز جهود مكافحة المخدرات، وغيرها من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

يذكر أنّه عُقِدَ يوم أمس الاجتماع التحضيري الذي يسبق انعقاد أعمال الاجتماع الوزاري، وشارك فيه ممثلو أصحاب السُّمو والمعالي وزراء الداخلية العرب، لدراسة البنود الواردة على جدول الأعمال، وإعداد مشروعات القرارات اللازمة بشأنها، تمهيدًا لعرضها في الاجتماع الـ 41 لمجلس وزراء الداخلية العرب.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: وزراء الداخلیة العرب

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يستقبل وزراء مشاركين في احتفالية «طرابلس عاصمة الشباب العربي»  

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، عددا من وزراء الشباب والرياضة العرب وأعضاءً بالمجلس التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب، المشاركين في تدشين فعاليات احتفالية “طرابلس عاصمة الشباب العربي 2024”.

ورحب الدبيبة، بضيوف ليبيا، “مشيدا بقرار المجلس التنفيذي، اختيار طرابلس عاصمة للشباب العربي، ومؤكدا دعمه لكافة فعاليات الاحتفالية”.

وأشار الدبيبة، “إلى ضرورة توجيه الشباب العربي لدعم القضية الفلسطينية، وتركيز عدد من المناشط على هذه القضية العربية الأولى”.

بدوره، قدم وزير الشباب فتح الله الزني،، “موقفا بشأن الفعاليات التي تتضمنها  طرابلس عاصمة الشباب العربي، والتي ستنطلق اليوم، من خلال فعالية “الدار دارك”، بمشاركة 14 دولة عربية، و86 شابا وشابة”.

هذا وعقد الاجتماع في ديوان مجلس الوزراء بطرابلس، بحضور وزير الشباب فتح الله الزني، ووزير الرياضة عبدالشفيع الجويفي، ورئيس اللجنة التحضيرية للاحتفالية الشيباني عبدالله.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يستقبل وزراء مشاركين في احتفالية «طرابلس عاصمة الشباب العربي»  
  • مناقشة الدعم النقدي والحرب في غزة.. ننشر تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني
  • كيف عادت فلسطين أم القضايا؟
  • رئيس وزراء العراق يرحب بقرار مجلس الأمن إنهاء ولاية ومهام بعثة الأمم المتحدة
  • الإمارات تشارك في اجتماع «الأورو آسيوية» لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • الإمارات تشارك في اجتماع مجموعة «الأورو آسيوية» لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • المملكة تستضيف الاجتماع السنوي الـ13 لمجلس البحوث العالمي
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ (121) للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون بالدوحة
  • بمشاركة المملكة.. تفاصيل اجتماع لجنة شؤون البلديات بمجلس التعاون في قطر
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وكلاء العدل بدول المجلس