أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، مشاركتها في المعارض والاسواق الكبرى للسلع والمنتجات الغذائية بمحافظة جنوب سيناء، وذلك في إطار مبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحاربة الغلاء ورفع العبء عن كاهل المواطنين.


ومن جهته أكد سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة والمشرف العام علي المنافذ والمعارض، مشاركة الوزراة ممثلة في مبادرة خير مزارعنا لأهالينا، وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمنتجاتها المختلفة من السلع الغذائية، في معارض محافظة جنوب سيناء في مدن ابو زنيمة وابورديس، والتي افتتحها اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، كذلك تم اطلاق عدد من المنافذ المتحركة بالمدن المختلفة في المحافظة، فضلا عن الميادين العامة، واماكن تجمعات المواطنين.


واضاف إنه تم ضخ العديد من السلع الغذائية بهذه المعارض من لحوم ودواجن واسماك ومنتجاتها، وبيض المائدة ومنتجات الألبان، والبقوليات، ومنتجات التصنيع الغذائي، وذلك بأسعار مخفضة تتراوح بين ٢٠ إلى ٥٠ ٪، للمساهمة في رفع العب عن كاهل المواطنين، والحد من الغلاء.


واكد صالح إنه سيتم خلال الايام المقبلة، وقبل بداية شهر رمضان المبارك، افتتاح المعرض السنوي للوزارة، ومبادرة خير مزارعنا لأهالينا، بمشاركة اكثر من ٧٠ عارض من الجهات الانتاجية بالوزارة، وعدد من شركات القطاع الخاص، والتي تعرض منتجاتها باسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالاسواق نسبة تتراوح ما بين ٢٠ و٥٠٪.


واشار إلى ان هذا المعرض يأتي تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفي إطار مساهمة وزارة الزراعة في الحد من الغلاء، ورفع العبء عن كاهل المواطنين.


واكد مستشار الوزير إلى ان جهود المبادرة والوزارة مستمره لضخ كميات كبيره من السلع والمنتجات الغذائيه، بالمعارض والاسواق ومنافذها الثابتة والمتحركة المنتشرة بكافة محافظات الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزیر الزراعة جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

جامعة بني سويف تفتتح معرضا لبيع اللحوم والمواد الغذائية بمناسبة عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، تنظيم مركز الإنتاج والخدمات الطلابية بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية معرضاً  لبيع  اللحوم  والمواد الغذائية بأسعار مخفضة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، وذلك  اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 11 من يونيو الجاري أمام كلية الحقوق بالحرم الجامعي .
وأوضح رئيس الجامعة  أن المعرض يشمل منتجات اللحوم بكافة أنواعها وبعض من السلع الأساسية بأسعار مخفضة ، حيث يأتي المعرض  في إطار الدور المجتمعي  للجامعة وحرصها على تخفيف الأعباء الاقتصادية على منسوبي الجامعة ، مؤكداً حرص الجامعة من خلال هذا المنفذ على توفير اللحوم البلدي واللحوم المجمدة وعدد من المنتجات الغذائية ذات الجودة العالية  وتشمل  الأرز والمكرونة والزيوت والدقيق والبقوليات.

مقالات مشابهة

  • افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في البحيرة
  • بمناسبة عيد الأضحى.. افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في البحيرة
  • افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بالبحيرة بأسعار مخفضة
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • الزراعة: عمل القطاعات الخدمية والإنتاجية على مدار الساعة طوال أيام عيد الأضحى
  • الثلاثاء المقبل.. جامعة بني سويف تفتتح معرضاَ لبيع اللحوم والمواد الغذائية
  • جامعة بني سويف تفتتح معرضا للحوم والمواد الغذائية بمناسبة عيد الأضحى
  • جامعة بني سويف تفتتح معرضا لبيع اللحوم والمواد الغذائية بمناسبة عيد الأضحى
  • «استعدادات عيد الأضحى».. وزارة الزراعة تُطلق مبادرة لتوفير السلع بأسعار مخفضة
  • بأسعار مخفضة.. خطوات حجز أضاحي وزارة الزراعة