المناطق_واس

قام معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد الخطيب، بجولة تفقدية لعدد من مرافق الضيافة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك في إطار زيارته إلى المنطقتين للوقوف على آخر الاستعدادات والتجهيزات تمهيدًا لاستقبال المعتمرين خلال شهر رمضان المبارك، وقد رافق معاليه خلال الجولة عدد من مسؤولي الوزارة وممثلي الجهات ذات العلاقة.

وتأتي هذه الجولة التي شملت عدداً من مرافق الضيافة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، في إطار مبادرات الوزارة الخاصة بمنشآت مرافق الضيافة للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الزوار والمعتمرين قبل موسم العمرة خلال شهر رمضان المبارك، بالإضافة لقياس مستوى جودة الخدمات المقدمة تمهيدًا لاستقبال المعتمرين.

أخبار قد تهمك أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل القنصل العام الموريتاني بجدة 26 فبراير 2024 - 3:40 مساءً أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل وزير السياحة 26 فبراير 2024 - 3:31 مساءً

واطلع وزير السياحة، خلال الجولة على الاستعدادات الجارية في منشآت قطاع الضيافة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما وقف على الإجراءات المتبعة في هذه المنشآت للتأكد من تطبيق جميع معايير والتزامات نظام السياحة ولوائحه.
وأكد خلال الجولة التفقدية حرص الوزارة على ضمان تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين، وذلك إنفاذاً لتطلعات القيادة الرشيدة المتعلقة بتقديم أفضل وأجود الخدمات لزوار مكة المكرمة والمدينة المنورة لمكانة المدينتين التاريخية والإسلامية واستقبالهما المسلمين من أنحاء العالم كافة.

إلى ذلك، التقى وزير السياحة المستثمرين وأصحاب الأعمال بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك في إطار زيارته إلى المنطقتين، وأبان أن وزارة السياحة تسعى لتكوين شراكة مستدامة مع المتعاملين في القطاع السياحي، وتقديم الدعم الكامل لهم للارتقاء بالخدمات السياحية ورفع جودتها في منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة ومناطق المملكة كافة، مؤكداً حرص الوزارة على تمكين أبناء وبنات الوطن في القطاع السياحي وتولي توطين الوظائف اهتماماً كبيراً، داعياً المستثمرين والمشغلين في القطاع السياحي لرفع نسب وأعداد السعوديين والسعوديات العاملين في مرافقهم.

وطالب معاليه المستثمرين والمشغلين لمرافق الضيافة، بالالتزام بنظام السياحة ولوائحه العشر، والحرص على استخراج الرخص اللازمة للتشغيل، مشدداً على أن الوزارة لن تسمح لأي “مرفق ضيافة” سياحي بالعمل دون الحصول على الترخيص.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المدينة المنورة رمضان مكة المكرمة وزير السياحة مکة المکرمة والمدینة المنورة مرافق الضیافة وزیر السیاحة

إقرأ أيضاً:

وزير الطاقة ونائب مكة ووزيرا الحج والبلدية يتفقدون الاستعدادات لموسم الحج

البلاد : متابعات

 تفقّد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، ومعالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة, ومعالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، الاستعدادات والخطط التشغيلية المتعلقة بتقديم الخدمة الكهربائية والمنتجات البترولية للمشاعر المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة لموسم حج هذا العام 1445هـ.

 وشملت الزيارة مرافق الطاقة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وتم الاطلاع على مشاريع تعزيز الخدمات الكهربائية لحجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة، وزيارة عدد من المواقع التي نفذت فيها الشركة السعودية للكهرباء عدداً من المحطات والمشروعات الحديثة لتعزيز الخدمة الكهربائية وموثوقيتها لضيوف بيت الله الحرام، بما في ذلك مشروعات التحول الرقمي وأتمتة الشبكة الكهربائية، وتعزيز شبكات النقل والتوزيع، وتوفير محطات متنقلة مرتبطة مباشرة بالشبكة الكهربائية، وكذلك مشروعات شبكة الألياف الضوئية، التي تسهم في ضمان سرعة التجاوب مع المستفيدين، عن بعد، من خلال مركز التحكم الرئيس.

 كما زار أصحاب السمو والمعالي، مركز العمليات والتحكم للشبكة الكهربائية في مشعر منى، الذي يضم خمسة مراكز متخصصة، يعمل على إدارتها وتشغيلها كفاءات وطنية عالية التأهيل، وتمكن من المتابعة ومراقبة الشبكة الكهربائية في جميع أنحاء المشاعر المقدسة، حيث تم الاطلاع على آليات التعامل مع البلاغات ومسار معالجتها، من خلال مركز التحكم بالعدادات الذكية، ومراكز انطلاق فرق الخدمات المنتشرة في أنحاء المشاعر المقدسة.

 وفيما يتعلق بتوفر إمدادات المنتجات البترولية، شملت الزيارة الاطلاع على الجهود الاستباقية التي تمت من قبل وزارة الطاقة، والخطط المتعلقة بتعزيز الإمدادات وضمان أمنها وموثوقيتها في أنحاء المملكة بشكل عام، وفي منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بشكل خاص، لخدمة ضيوف الرحمن القادمين من الخارج والداخل على أكمل وجه.

 ومن ضمن هذه الجهود القيام بالجولات الرقابية بصورة مستمرة على الطرق الإقليمية المرتبطة من المنافذ الحدودية والمؤدية إلى المشاعر المقدسة، ورفع جاهزية الخدمات المقدمة في محطات الوقود ومراكز الخدمة الواقعة على هذه الطرق.

 وتم الاطلاع على خطط الإمداد الرئيسة والاحتياطية للمنتجات البترولية، التي اشتملت على العديد من الإمكانيات والمشاريع المنجزة، والمتضمنة رفع مستوى المخزونات، والمحافظة عليها طيلة فترة الحج، ورفع جاهزية أسطول نقل المنتجات البترولية لمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لتكون جاهزة عند الحاجة، وتوفير عدد من المحطات المدمجة لخدمة عدة جهات حكومية في المشاعر.

 وجاءت الجولة التفقدية استكمالاً للمتابعة المباشرة والمستمرة التي توليها وزارة الطاقة لمشاريع ومتطلبات تقديم خدمات الطاقة، ورفع موثوقية إمدادات الطاقة للمشاعر المقدسة في منى وعرفات، والاستعدادات لموسم حج هذا العام 1445 هـ. وذلك بهدف التيسير على ضيوف الرحمن في هذه البقاع المباركة، وضمان تقديم الخدمات بموثوقية عالية تليق بمكانة المملكة العربية السعودية وتطلعات ضيوف الرحمن، وفقاً لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد حفظهما الله.

مقالات مشابهة

  • "السياحة" تكثّف جولاتها الرقابية على مرافق الضيافة بالعاصمة المقدسة
  • وزارة السياحة تكثّف جولاتها الرقابية على مرافق الضيافة في العاصمة المقدسة
  • السياحة تكثّف جولاتها الرقابية على مرافق الضيافة في العاصمة المقدسة
  • «الأرصاد»: مكة والمدينة والأحساء الأعلى حرارة بـ48 درجة.. والسودة الأدنى
  • الغذاء والدواء تكثّف جهود التفتيش على المنشآت الخاضعة لرقابتها في مكة والمدينة
  • وزير الطاقة ونائب مكة ووزيرا الحج والبلدية يتفقدون الاستعدادات لموسم الحج
  • “الشؤون الإسلامية” بمكة المكرمة تُكمل جاهزية مسجد الحِل بالجعرانة لاستقبال ضيوف الرحمن
  • «الشؤون الإسلامية» بمكة المكرمة تُكمل جاهزية مسجد الحِل بالجعرانة لاستقبال ضيوف الرحمن
  • السياحة: تسيير 44 رحلة طيران إلى جدة والمدينة المنورة حتى اليوم
  • «السياحة» تبحث آليات جذب الأوزباك لزيارة مصر بعد أدائهم العمرة