البوابة نيوز:
2024-06-16@12:03:41 GMT

الأنبا بشارة: "مشيئة الله هي خلاصنا"

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

ترأس الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، صلاة القداس الإلهي، وذلك بكنيسة السيدة العذراء، بالبياضية.

شارك في الصلاة الأب بولس إسحق، راعي الكنيسة، حيث قدم  بشارة جودة الذبيحة الإلهية، من أجل السلام في جميع أنحاء العالم، وعيش حياة التوبة، على مثال أهل نينوى.

وفي كلمة العظة، قال الأنبا بشارة: إن مشيئة الله هي خلاصنا، لأن الله يستخدم كل الأحداث للخير، فإلهنا إله الجميع، ويريد خلاص الكل، ولكن هذا يتوقف على قرار من الإنسان بالتغيير، والقبول.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأنبا بشارة جودة الكاثوليك كنيسة السيدة العذراء

إقرأ أيضاً:

وزارة بنعلي تعلن عدم مطابقة 22 شاطئا لمعايير جودة الاستحمام

كشفت وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، اليوم الجمعة بالرباط، بأن معدل مطابقة مياه الاستحمام بالشواطئ المغربية لمعايير الجودة الميكروبيولوجية بلغ 90,74 في المائة، وذلك بمناسبة الندوة السنوية الخاصة بتقديم نتائج رصد جودة مياه الاستحمام ورمال شواطئ المملكة لسنة 2024.

وأبرزت الوزارة، في تقريرها حول “رصد جودة مياه الاستحمام ورمال شواطئ المملكة”، أنه تم تصنيف 382 محطة رصد ذات جودة ميكروبيولوجية مطابقة للمعيار من أصل 497 محطة مبرمجة لرصد جودة مياه الاستحمام، تتوفر 421 محطة منها على العدد الكافي مـن العينات قصد القيام بعملية التصنيف حسب المعيار المغربي (NM.03.7.199)،.

وسجلت الوزارة عدم مطابقة 39 محطة المتبقية (أي بنسبة 9,26 في المائة)، والتي تتوزع على 22 شاطئا بخمس جهات ساحلية.
ولمواجهة تهديدات مختلف مصادر التلوث، دعا التقرير إلى تعزيز أنظمة التطهير السائل على مستوى السواحل، والمراقبة المستمرة والحرص على سير عمل مختلف أجهزة الصرف الصحي، ومنع أي تصريف للمياه العادمة (المنزلية و/أو الصناعية)، ومراقبة حفر الصرف الصحي، وتسريع نظم إزالة التلوث في المدن والمراكز الحضرية الساحلية، والمراقبة المنتظمة لجميع المصادر المحتملة للتلوث.

كما أوصى بضمان صيانة وإصلاح المنشآت الصحية المتواجدة في مناطق الاستحمام، وتعزيز الشواطئ بالبنية التحتية والمعدات الصحية، وتشجيع الشركات على التصميم الإيكولوجي، وتعزيز عمليات تنظيف الشواطئ وجمع ورصد النفايات البحرية على مدار السنة، ووضع أنظمة لاعتراض ومنع النفايات لوصولها إلى البحر والسواحل، وكذا اعتماد سلوكيات ومبادرات إيكولوجية مسؤولة، والقيام بحملات تحسيسية وتوعوية.

مقالات مشابهة

  • مستشار رئيس حركة العدل والمساواة بشارة سليمان: سنقف مع الجيش حتى النصر وعلى البرهان الا يستجيب لضغوط الغرب
  • عادة خاطئة قبل ذبح الأضحية تؤثر على جودة ومذاق اللحوم.. اعرفها
  • تحت رعاية وحضور الأنبا عمانوئيل مؤتمر إيمان ونور الإيبارشي
  • الغضب من ضعف والانقطاع المتكرر للأنترنيت يصل إلى البرلمان
  • تويتر HD بث مباشر مناسك الحج من جبل عرفات الآن Live دون تقطيع جودة عالية {لبيك اللهم لبيك}
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة الإسماعيلية
  • وزارة بنعلي تعلن عدم مطابقة 22 شاطئا لمعايير جودة الاستحمام
  • تقرير رسمي : 90% من الشواطئ صالحة للسباحة
  • السعودية تنهي جاهزية مسجد الخيف بمشعر منى لاستقبال حجاج بيت الله الحرام
  • هنا جودة تودع بطولة سلوفينيا لتنس الطاولة من دور الـ64