الوطن:
2024-06-12@12:27:28 GMT

مستشفى سيد جلال بجامعة الأزهر يحصل على شهادة الآيزو

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

مستشفى سيد جلال بجامعة الأزهر يحصل على شهادة الآيزو

إنجاز جديد يضاف إلى رصيد إنجازات مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على المستشفيات الجامعية بحصول مستشفى باب الشعرية الجامعي مستشفى «سيد جلال الجامعي» برئاسة الدكتور عبده مبروك الشافعي، مدير عام المستشفى، على شهادة الجودة والاعتماد الدولي الآيزو ISO 9001:2015، بدعم من شركة LSQA المانحة لشهادات الجودة.

تقديم الخدمات الطبية على أعلى مستوى بالمجان 

وأوضح الدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية الطب بنين بالقاهرة، أن اعتماد سيد جلال الجامعي يعد تتويجًا لمسيرة العطاء الطبي لمستشفى سيد جلال الجامعي في تقديم الخدمات الطبية على أعلى مستوى وبالمجان للمرضى والفئات الأكثر احتياجًا من مختلف محافظات الجمهورية.

وأشار الدكتور حسين أبو الغيط إلى أن هذا الإنجاز يضاف إلى رصيد كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة حيث كانت الكلية في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد عام 2017م، كما كانت سباقة أيضًا في حصولها على شهادة تجديد الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في عام 2022م.

مستشفى سيد جلال الجامعي

ووجه عميد الكلية الشكر والتقدير إلى الدكتور عبده مبروك الشافعي، مدير عام مستشفى سيد جلال الجامعي نواب مدير عام المستشفى؛ لجهودهم المخلصة وعملهم الدؤوب الذي كان سببًا رئيسًا في حصول المستشفى على شهادة الاعتماد الدولي الآيزو.

جدير بالذكر أن مستشفى سيد جلال الجامعي تقع في حي باب الشعرية في مصر القديمة ويبلغ عدد الأَسِرَّة الموجودة في المستشفى1505 أسرة، وبها عدد 132 سريرَ رعاية مركزة، ويبلغ عدد المستفيدين من الخدمات الصحية اليومية بالمستشفى من 6 إلى 7 آلاف مستفيدٍ يوميًّا، وتقوم المستشفى بإجراء 45 ألف عملية جراحية بين (كبرى وصغرى) سنويًّا، وجميع هذه الخدمات الصحية تجرى مجانًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر الشريف الأزهر جامعة الأزهر كليات الأزهر على شهادة

إقرأ أيضاً:

تعليم الشيوخ توصي بوضع برنامج زمني لعمل المستشفى الجامعي ببورسعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوصت لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ في اجتماعها اليوم، برئاسة الدكتور نبيل دعبس، بالعمل على سرعة حل كافة المشاكل والمعوقات لعمل المستشفى الجامعي ببورسعيد بالطريقة المثلي وبالقوة الملائمة للإمكانيات الفنية والتكنولوجية المتواجدة به.


كما أوصت اللجنة بضرورة وضع برنامج زمني لعمل المستشفى بالقوة والكفاءة الكاملة مع إفادة اللجنة بهذا الجدول الزمني، ودراسة العمل على القيام بزيارة ميدانية للمستشفى للوقوف على حقيقة الأمر داخل المستشفى، خاصة وأن تلك المستشفى مخطط لها العمل داخل منظومة التأمين الصحي الشامل وكذلك لخدمة النطاق الجغرافي سواء شمال وجنوب سيناء والسويس والإسماعيلية وبورسعيد.    

جاء ذلك في إطار مناقشة اقتراح برغبة مقدم من النائب عاطف علم الدين بشأن عدم تشغيل المستشفى بالكفاءة الملائمة للإمكانيات المتوفرة به، وقال علم الدين إن المستشفى يضم 540 سرير و17 غرفة عمليات، كما يضم أكثر من 17 سرير للعناية المركزة وكافة العيادات الخارجية لعلاج كافة الأمراض، كما يضم المستشفى كافة أنواع الأشعة والغسيل الكلوي وغيرها من التخصصات، وتم إنفاق مليار و350 ألف جنيه على المستشفى، وحتى الآن لم يعمل على الرغم من افتتاحه في شهر ديسمبر الماضي، بل أن المثير للدهشة هو تردد 2500 مريض فقط على العيادات الخارجية منذ افتتاحها وهو ما يعني 25 مريض يوميا، وهذا الأمر أقل من عيادة دكتور  .

وطالب النائب بضرورة أن يكون هناك شريك من القطاع الخاص حتى تعمل تلك المستشفى بطريقة مثلي.

من جانبه، قال الدكتور وليد أنور الأمين العام لمجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إن المستشفى بالفعل تضم 30 عيادة خارجية  ومصممة لاستيعاب 540 سرير و17 غرفة عمليات ولكن هناك بعض الأمور اللوجيستية التي تعوق عمل المستشفى وبعض أقسامها، وبالتنسيق مع هيئة الشراء الموحد نعمل على حل تلك المشاكل، وخلال شهر ونصف سيدخل 100 سرير للخدمة العملية بالمستشفى وكذلك غرف العمليات.

وأضاف أن فكرة الاستثمار بالمستشفيات الجامعية أمر قيد الدراسة ونعمل على دراسة الجدوى الخاصة بها،  خاصة وأن المستشفيات الجامعية للتدريب وتأهيل الطلاب وكذلك للبحث العلمي، ومع ذلك فكرة الاستثمار مطروحة ومشاركة القطاع الخاص فكرة قائمة بالفعل.

ومن جانبها أكدت الدكتورة بسمة بدر الدين المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بجامعة بورسعيد، أن المشكلة في عدم تشغيل المستشفى يعود بالأساس إلى عدم توفير الكوادر البشرية سواء كانت كوادر طبية أو كوادر مساعدة وهو أمر مهم جدا.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتابع تطورات الإنتهاء من مبنى الجراحات التخصصية بالمستشفي الجامعي
  • الدكتور المحسن يتفقد مستشفى قوى الأمن والمراكز الصحية في مكة والمشاعر المقدسة
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع آخر تطورات مبنى الجراحات التخصصية
  • غداً.. وضع حجر الأساس لمستشفى سمائل
  • الوكيل الفني لوزير الصحة يزور مستشفى الحكيم العام لمتابعة تنفيذ العقد المبرم بين وزارة الصحة والشركة التركية
  • بدء مناقشة مشروعات تخرج طلاب تكنولوجيا الخدمات الفندقية بجامعة طيبة
  • خالد جلال: مسيرة المسرح المصري ستظل مليئة بكنوز تحتاج لاكتشافها
  • إصابة 29 طفلًا بطفح جلدي عقب حقنهم بمضادات حيوية في مستشفى الواسطى ببني سويف (صور)
  • تعليم الشيوخ توصي بوضع برنامج زمني لعمل المستشفى الجامعي ببورسعيد
  • بنك مصر يحصل على شهادة الأيزو في إدارة المراكز التعليمية