نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني فعاليات ثقافية وفنية متنوعة بالخيالة، وروضة السيدة زينب ضمن قافلة أقيمت بالتعاون مع وزارة التضامن وزارة الصحة، وذلك ضمن المشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات، المنفذ في إطار خطط العدالة الثقافية لوزارة الثقافة.

كما أقيمت عدة ورش تدريبية لأبناء حي الخيالة لتصميم عدة أشكال معبرة عن مظاهر شهر رمضان المبارك قدمها مدربو وفنانو قصور الثقافة، تضمنت تصميمات بالخيامية منها الفانوس، مفارش وهلال رمضان، كما تنوعت الأشكال والتصميمات في ورشة عمل لفوانيس رمضان بالخرز، وذلك بحضور المهندس محمد عيد رئيس جهاز الخيالة.

وفي السياق ذاته نفذ بروضة السيدة زينب ورش مماثلة للفتيات والأمهات، بالإضافة لحوار ثقافي عن آداب الصيام، وأقيمت ورشة عجينة السيراميك بالتعاون مع الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال.

وعن النشاط أوضحت د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل، والمشرف العام على المشروع الثقافي ببديل العشوائيات، أن البرنامج يخصص فعاليات ثقافية وفنية للمناطق المطورة احتفاء بقدوم شهر رمضان المبارك، ويتضمن البرنامج بخلاف أنشطته التوعوية والتثقيفية، التدريب على عدد من الصناعات الإبداعية وتنمية مهارات الفتيات والسيدات، لاستخدامها وتوظيفها في عمل منتجات منزلية بخامات بسيطة.

تقام الفعاليات ضمن برامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، استمرارا لما تقدمه هيئة قصور الثقافة من أنشطة مكثفة بشكل دوري تحقيقا للعدالة الثقافية بين أبناء أحياء الإسكان الآمن بديل العشوائيات بعدد من المحافظات كالقاهرة والجيزة والإسكندرية، وبورسعيد.

12ed43fd-f842-41e0-85cd-1b8fdf11379a 99baafcd-7f89-4b6e-a6cf-f583a6056ce4 b3949b8c-aa76-46ba-8583-adf63774a195

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة قصور الثقافة وزارة الثقافة بديل العشوائيات

إقرأ أيضاً:

بالتنورة والإنشاد.. فرق قصور الثقافة تتألق في احتفالية "نور آل البيت" احتفاء بموسم الحج وعيد الأضحى

 

ضمن احتفالات وزارة الثقافة بموسم الحج وعيد الأضحى المبارك، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، أقيمت احتفالية "نور آل البيت" بقصر الأمير طاز، مساء أمس الثلاثاء، بالتعاون بين الهيئة العامة لقصور الثقافة وصندوق التنمية الثقافية، وشهد الاحتفالية عمرو البسيوني، رئيس الهيئة، بحضور الفنان تامر عبد المنعم، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، إيمان حمدي مدير عام المهرجانات بالهيئة، المهندسة رانيا فايق مدير عام النشاط الفني بصندوق التنمية الثقافية، د. جمال مصطفى مدير قصر الأمير طاز.

احتفالية "نور آل البيت" بقصر الأمير طاز

ووسط أجواء روحانية مبهرة، استهلت فعاليات الاحتفالية التي أخرجها الفنان هشام عطوة مستشار وزير الثقافة، بعدد من التواشيح والأغاني الدينية قدمتها فرقة البحيرة للإنشاد الديني في حب سيد الخلق في أداء فردي وجماعي، بقيادة المايسترو أسامة علام.

فقرة التنورة التراثية

وشهدت الاحتفالية فقرة التنورة التراثية التي قدمت مجموعة من فقراتها المتميزة على نغمات المديح، بقيادة الفنان محمد صلاح.

عرض فني لفرقة السباعية للإنشاد الديني

واختتمت مع عرض فني لفرقة السباعية للإنشاد الديني، تضمن باقة متنوعة من الأغنيات الدينية منها: "قمر سيدنا النبي، آه يا جماله، وإلى المدينة"، بقيادة المايسترو مصطفى إبراهيم.

تأتي الاحتفالية ضمن فعاليات وزارة الثقافة، للاحتفال بموسم الحج وعيد الأضحى المبارك، التي تتضمن عددا كبيرا من البرامج والفعاليات المتنوعة في مختلف محافظات الجمهورية، وتهدف إلى إبراز القيم الدينية التي جسدها "آل البيت"، ونشر روح المحبة والتسامح بين أفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • فرق قصور الثقافة تتألق في احتفالية "نور آل البيت" احتفاء بموسم الحج وعيد الأضحى
  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية.. الليلة "كيد البسوس" و"اللعبة" بقصر ثقافة روض الفرج والسامر
  • بالتنورة والإنشاد.. فرق قصور الثقافة تتألق في احتفالية "نور آل البيت" احتفاء بموسم الحج وعيد الأضحى
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • صدور ثلاثة دواوين شعرية جديدة عن قصور الثقافة بالبحيرة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • قصور الثقافة تصدر 6 أعمال إبداعية ضمن النشر الإقليمي بالإسكندرية
  • افتتاح جاليري صنعاء للفنون التشكيلية