تنظم وكالة التعاون الإسبانية في مصر، بالتعاون مع المركز الثقافي الإسباني (معهد ثربانتس) بالقاهرة، لقاءً مفتوحاً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي تحتفل به الأمم المتحدة في مارس من كل عام. وينعقد اللقاء بحضور ألبارو إثرانثو، سفير إسبانيا في مصر، وعدد من ممثلي المجتمع المدني في مصر، الإثنين 4 مارس الجاري، بمقر معهد ثربانتس بالقاهرة، في تمام الساعة 4:30 مساءً.

 
يتضمن اللقاء مناقشة مفتوحة حول الفرص والتحديات على صعيد الحراك نحو تحقيق المساواة بين الجنسين في كلٍ من مصر وإسبانيا؛ فضلاً عن عدد من القضايا الملحة ذات الصلة، لا سيما أشكال العنف المختلفة ضد المرأة والصور المجتمعية النمطية التي لا تزال تؤثر على قدرة النساء على تحقيق التطور الشخصي والمهني. كما تتضمن الفعالية عرض عدد من الأفلام القصيرة المختارة بهذا الصدد. 
قال خوسيه مانويل، مدير معهد ثربانتس بالقاهرة، إن "تعزيز المساواة وتمكين النساء هو أحد القيم الجوهرية لإسبانيا وأحد ركائز حضورها الدبلوماسي والثقافي حول العالم لا سيما من خلال مختلف أنشطة معهد ثربانتس، وتتجسد هذه الرؤية من خلال مختلف الأنشطة الثقافية التي تنظم على مدار العام في كافة فروع ثربانتس حول العالم في 45 دولة وفي مصر بمدينتي القاهرة والإسكندرية - إذ يحرص المركز على لعب دور ثقافي ومجتمعي إيجابي في البلدان المضيفة، فضلاً عن تحقيق مبادئ المساواة وإتاحة فرص التمكين على مستوى ممارسات العمل بمختلف مراكز ثربانتس حول العالم، بالتعاون مع الجهات الفاعلة الحكومية والخاصة وبالمجتمع المدني".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فی مصر

إقرأ أيضاً:

الأغذية العالمي: أوقفنا مساعداتنا لغزة عبر الرصيف البحري الأمريكي لدواع أمنية

أعلنت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي سيندى ماكين، أن البرنامج أوقف مساعداتها لقطاع غزة عبر الرصيف البحري الأمريكي لدواع أمنية، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

ثورة جديدة في عالم الدواء.. باحث مصري يكشف تفاصيل ابتكاره دواء يحاكي تأثير التمارين الرياضية استعدوا.. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة تبدأ غدا الثلاثاء الوضع في غزة

وفي سياق متصل، قال عدنان أبو حسنة المتحدث باسم وكالة الأونروا في غزة، إن هناك تدهورًا كبيرًا في الأوضاع الإنسانية على مستوى المساعدات وأيضًا في القطاع الصحي، مشيرًا إلى مخاوف من انتشار الأمراض مثل الكوليرا في قطاع غزة.

وأضاف، خلال تصريحاته لقناة القاهرة الإخبارية: "وصلنا إلى طريق مسدود بسبب إغلاق إسرائيل المعابر أمام المساعدات"، مشيرًا إلى أن هناك 6 معابر بين إسرائيل وقطاع غزة ويجب اتخاذ قرار للسماح بدخول المساعدات.

وأشار المتحدث باسم وكالة الأونروا في غزة إلى أن 90% من الأطفال في قطاع غزة يعانون من سوء التغذية، مضيفًا أن الوضع في القطاع غير مسبوق سواء للمنظمات الدولية أو المدنيين.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية شراكة بين أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي ومعهد الجزيرة للإعلام
  • في اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال.. «إيسيسكو» تؤكد التزامها بتحقيق رفاهيتهم
  • وزارة العمل تنظم اجتماعا لـ"وحدة المساواة بين الجنسين" لمناقشة خطط العمل بالمنيا
  • عطال: “نهدي هذا الفوز لأنصارنا ونتمنى تحقيق التأهل لكأس العالم”
  • مشاهدة مباراة مصر وغينيا بيساو في تصفيات يلا شوت اليوم كأس العالم بث مباشر
  • اتفاقية شراكة بين أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي ومعهد الجزيرة للإعلام - صور
  • الأغذية العالمي: أوقفنا مساعداتنا لغزة عبر الرصيف البحري الأمريكي لدواع أمنية
  • الرئيس التنفيذي لشركة "VMS" السعودية: منفتحون على التعاون مع روسيا ونسعى لتعزيزه في مختلف المجالات
  • مايا مرسي تشارك في اطلاق برنامج "تمكين" المرأة المصرية
  • العراق يشارك في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الـ (27‎)