الثورة نت/
أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، اليوم الأحد، أنّ “ما يحدث في غزة هو أول إبادة جماعية يتمّ بثّها مباشرة وعلى شبكات التواصل الاجتماعي”.
وفي تصريح للصحفيين اليوم، نقلته الميادين، اعتبر الرئيس الفنزويلي الحرب الجارية على الفلسطينيين في قطاع غزة “حدثاً كارثياً ومؤسفاً في القرن الـ21”.

وفي تغريدة له عبر منصة “إكس”، نوه مادورو بالمظاهرات الحاشدة التي خرجت في فنزويلا رفضاً للإبادة التي يتعرض لها الفلسطينيون بسبب العدوان الصهيوني.


وقال مادورو: “لقد خرج شعب فنزويلا، أفضل بناته وأبنائه، إلى الشوارع، من هذه الأراضي البوليفارية، ليرفضوا بشدة العدوان والإبادة التي يتعرض لها الشعب العربي الفلسطيني على يد حكومة “إسرائيل”.. كفى مذابح”!.

وفي وقت سابق اليوم، شدّد مادورو، على الموقف الواضح لأمريكا اللاتينية والذي يطالب بوقف إطلاق النار في غزّة، في ظل دخول العدوان الصهيوني على القطاع اليوم الـ148 على التوالي.. مشيراً إلى أنّ “قلق الملايين من البشر وعشرات الحكومات مشروع”.
وفي الأسبوع الماضي، قال مادورو بشأن غزّة: إنّ “شعوب وحكومات العالم كافة تتوقّع من محكمة العدل الدولية التحرّك لوقف الإبادة الجماعية”.. مؤكداً أنّ الكيان الصهيوني يجوّع الفلسطينيين لجعلهم يرغبون بالهجرة والرحيل عن أرضهم.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تستهدف مبنى وتجمعاً للعدو الإسرائيلي

بيروت-سانا

استهدفت المقاومة اللبنانية مبنى وتجمعاً للعدو الإسرائيلي وحققت فيهما إصابات مباشرة.

وقالت المقاومة في بيان لها: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة ورداً على اعتداءات العدو ‏الصهيوني على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة ولا سيما على بلدة عيترون أمس، استهدف مقاتلونا ظهر اليوم بالأسلحة المناسبة مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في ‏مستوطنة المطلة وأصابوه إصابة مباشرة”.‏

وأوضحت المقاومة في بيان آخر أنها استهدفت بالأسلحة الصاروخية تجمعاً لجنود العدو الصهيوني في ‏حرش برعام وأصابته إصابة مباشرة.

وكانت المقاومة اللبنانية استهدفت بوقت سابق اليوم موقعين لقوات العدو الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة وصواريخ الكاتيوشا في محيط مستوطنة نطوعا وثكنة يردن.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف الرئيس السيسي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير
  • "عشرات صواريخ الكاتيوشا والتصدي لطائرات حربية وغيرها"..عمليات نوعية لـ"حزب الله" ضد إسرائيل (فيديو)
  • مصور فرانس برس: ما يحدث في غزة إبادة وليس حربا
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مبنى وتجمعاً للعدو الإسرائيلي
  • مهدي حسن لهآرتس: إذا لم تكن حرب غزة إبادة جماعية فماذا تكون؟
  • المقاومة اللبنانية تسقط طائرة مسيرة للعدو الصهيوني من نوع “هرمز 900”
  • أين الفاعلون الدوليون من مخاطر إبادة جماعية في السودان؟
  • سخط عالمي على مجزرة العدو الصهيوني بحق المدنيين في النصيرات
  • مسؤولون أمميون: لا مكان آمناً في غزة.. و”إسرائيل” تستغل أسراها لارتكاب إبادة جماعية
  • الأورومتوسطي: القتل العشوائي الذي تنفذه إسرائيل يعبر عن إرادتها لارتكاب إبادة جماعية في غزة