توقع المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، انخفاض أسعار اللحوم والدواجن في الأسواق خلال الأيام المقبلة، عقب تراجع الدولار في السوق الموازية، بعد إعلان الحكومة توافر الدولار بالبنك المركزي من خلال مشروع تطوير رأس الحكمة. 

أسعار اللحوم في الأسواق

وقال رئيس لجنة الزراعة في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن توافر الدولار بالبنك المركزي تسبب في انهيار السوق الموازية للعملة الصعبة في مصر، والتى كانت سببا في ارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أن تأثير ذلك ظهر خلال الأيام القليلة الماضية، إذ تراجع سعر الدولار في السوق، ما ترتب عليه انخفاض سعر طن الأعلاف بنحو 10 آلاف جنيه، وبالتالي نزول سعر اللحوم القائم في الأسواق حاليا.

وتوقع الجبلي استمرار انخفاض الأسعار بنسبة 40% في الفترة المقبلة تزامنا مع شهر رمضان، وخاصة السلع مثل اللحوم والدواجن والبيض والسكر، لافتا إلى أن المؤشرات تؤكد أن سعر كيلو اللحوم البلدي «القايم» بالمعنى المتعارف عليه سيصل إلى 130 جنيها، فيما سيصل للمستهلك بما يقرب من 200 إلى 250 جنيها.

المعدل الطبيعي لأسعار السلع

وأكد رئيس لجنة الزراعة أن ذلك هو المعدل الطبيعي لأسعار السلع، نظرا إلى أن ما شهدته البلاد في الفترة السابقة لم يكن طبيعيا، مشددا على أن انهيار الدولار في السوق الموازية يؤكد الثقة الكاملة في الاقتصاد المصري، مختتما: «وفقا لمعلومات مؤكدة سيكون هناك انخفاض كبير في السلع خلال شهر رمضان مع وفرة كل السلع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار اللحوم سعر كيلو اللحوم انخفاض الأسعار الدولار

إقرأ أيضاً:

بشرى للمقبلين على الزواج.. هل تنخفض أسعار الذهب قبل عيد الأضحى؟

خلال فترة الأعياد، يتجه عدد كبير من الشباب إلى الخطوبات والزفاف خلال فترات إجازة الأعياد، ما يفرض عليهم متابعة أسعار الذهب وتوقعاتها خلال الأيام المقبلة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وللتعليق على ذلك، قال حسام العجمي، رئيس قسم أبحاث أسواق الذهب في شركة جولد بيليون لتداول الذهب، إنه من المتوقع أن تتراجع أسعار الذهب نسبيًا خلال الفترة المقبلة، وحتى عيد الأضحى المبارك، خاصة أن أسعار الذهب العالمية تراجعت خلال نهاية تداولات شهر مايو، والسعر العالمي أصبح هو العامل الأساسي في تسعير الذهب المحلي.

توقعات أسعار الذهب قبل عيد الأضحى

وأضاف «العجمي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن سعر الذهب في الوقت الحالي منخفض قليلًا بسبب اتجاه المواطنين لشراء لوازم الأعياد واللحوم والأضاحي، وهو ما قلل الاتجاه نحو الذهب ولذلك انخفض السعر بسبب انخفاض الطلب محليا، بالإضافة لانخفاض السعر العالمي.

هل تتراجع أسعار الذهب عقب عيد الأضحى؟

وتوقع «العجمي» أن المحدد الأساسي في أسعار الذهب خلال هذه الفترة هو الأسعار العالمية للذهب، والقوة الشرائية من المواطنين على الذهب، وكذلك سعر صرف الدولار مقابل الجنيه.

ولفت إلى أن سعر صرف الدولار مقابل الجنيه مستقر خلال الوقت الحالي في البنوك، موضحا أن المؤثر الحالي في سعر الذهب هو السعر العالمي والطلب على الذهب، فإذا ارتفع الطلب على الذهب عقب نهاية عيد الأضحى سترتفع الأسعار بعض الشيء.

وتراجعت أسعار الذهب خلال التعاملات الأولى لشهر يونيو بقيمة 10 جنيهات، مقارنة بأسعار نهاية تعاملات شهر مايو، وفق تقارير بورصات تداول الذهب وأسعار الصاغة وشركة «جولد بيليون» لتداول الذهب.

مقالات مشابهة

  • إنخفاض طفيف بأسعار اللحوم والدواجن البيضاء اليوم الأحد بالفيوم
  • انخفاض سعر صرف الدولار في بورصة بغداد
  • انخفاض يطرأ على أسعار صرف الدولار في الأسواق العراقية اليوم
  • بشرى للمقبلين على الزواج.. هل تنخفض أسعار الذهب قبل عيد الأضحى؟
  • لتر الزيت بـ49 جنيها.. انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمنوفية (فيديو)
  • إستقرار أسعار اللحوم والدواجن اليوم السبت 1 يونيو بالفيوم
  • «المصرية للحوم والدواجن» تؤكد انخفاض أسعار اللحوم الفترة المقبلة «فيديو»
  • بشرى بشأن أسعار اللحوم في عيد الأضحى (فيديو)
  • انخفاض كبير في أسعار الحديد بالأسواق اليوم.. كم يسجل الطن الآن؟
  • الركود يضرب سوق الأضاحي بالفيوم والمواطنين ينتظرون انخفاض الأسعار قبل العيد