قال محافظ كفر الشيخ، جمال نور الدين، إنه تم إنشاء السوق الحضري المطور للخضروات والفاكهة بمدينة كفر الشيخ كأحد مشروعات برنامج التنمية المحلية، وذلك في إطار خطة المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية وبناء أسواق حضرية جديدة تتناسب مع الجمهورية الجديدة. 

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الاثنين أعمال إنشاء سوق كفر الشيخ الحضري المطور للخضروات والفاكهة على مساحة حوالي 3000م2 بشارع صلاح سالم بوسط مدينة كفر الشيخ، وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير الأسواق.


وشدد المحافظ على الانتهاء من مراجعة الأعمال التي تم تنفيذها وتوصيل المرافق وترقيم الباكيات، ورفع كفاءة الأرصفة والشوارع المحيطة بسوق كفر الشيخ الحضري المطور الذي يتم تنفيذه تلبيةً لاحتياجات المواطنين.

وأضاف أن السوق المطور يتضمن العديد من الأنشطة منها الخضروات والفاكهة والسلع والمواد الغذائية، والأسماك واللحوم، والملابس والأحذية، والخردوات والمنتجات المتنوعة؛ لتوفير احتياجات المواطنين وحفاظًا على المظهر الحضاري لشوارع كفر الشيخ، ومواجهة العشوائيات.

ولفت إلى تنظيم الأنشطة داخل السوق بما يتناسب مع احتياجات المواطنين، ومن المقرر افتتاح السوق للعمل خلال أيام؛ لتلبية احتياجات المواطنين، وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

من ناحية أخرى، قال رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبدالرازق دسوقي إننا نحرص على توفير بيئة مناسبة لممارسة الأنشطة الطلابية باعتبارها من أهم دعائم وأسس منظومة العمل الجامعي، مضيفاً أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالجانب الرياضي، لدوره الإيجابي في التربية البدنية والأخلاقية للشباب، بالإضافة إلى المساهمة في إعداد جيل من الشباب المتكامل الشخصية القادر على العطاء والإنتاج. 

جاء ذلك خلال إطلاق الجامعة اليوم فعاليات المهرجان الرياضي للجامعات المصرية "الكروس فت - BE FIT"، والذي يستمر خلال الفترة (4 - 7) مارس الجاري، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحضری المطور کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يتفقد أعمال مشروعات مد شبكات البنية التحتية بشارع علم الروم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الإثنين، خلال جولة ميدانية أعمال مشروعات مد شبكات البنية التحتية بشارع علم الروم شرق مرسى مطروح، موجها الشكر للمهندس مايكل نجيب مدير منطقة تليفونات مطروح؛ لجهود  الشركة بمطروح في إنهاء التجهيزات المستقبلية من مد معديات ومسار جاهز  لخطوط الشبكة وجاهزيتها حتى منطقة مينا حشيش شرق المدينة. 

وأوضح محافظ مطروح أن الأعمال الجارية استعدادا لأى توسعات مستقبلية دون أى أعمال حفر، وبما يقلل التكلفة وييسر تركيب ووصول الخدمات للمواطنين، والتى وصلت حتى شارع الملح بعلم الروم، وجارٍ أعمال رفع كفاءة الشبكة وزيادتها بالمنطقة. 

  محافظ مطروح يتفقد أعمال  شبكة الانحدار لشبكة الصرف الصحي

كما تفقد محافظ مطروح أعمال الانتهاء من مد شبكة الانحدار لشبكة الصرف الصحي بعلم الروم وصولا إلى أمام مرفق إسعاف مطروح بعلم الروم حتى محطة 9 جنوب قرية اندلسية بطول 12 كيلو متر. 

محافظ مطروح يتفقد الأعمال الجارية لمد شبكات الرصد المرئى
 

كذلك تفقد محافظ مطروح الأعمال الجارية لمد شبكات الرصد المرئى، وكذلك مد عديات لتوصيل شبكة الغاز الطبيعى للمنطقة مستقبلا وغيرها؛ ذلك استعدادا لدخول شارع علم الروم مرحلة تطوير وتوسعة ضمن تطوير وتوسعة 100 كيلو متر داخل مدينة مرسى مطروح يجرى العمل بها حاليا من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة. 

محافظ مطروح يتفقد أعمال مشروعات مد شبكات البنية التحتية بشارع علم الروم IMG-20240610-WA0053 IMG-20240610-WA0051 IMG-20240610-WA0052 IMG-20240610-WA0050

مقالات مشابهة

  • محافظ البيضاء يتفقد أعمال فتح طريق عقبة ثرة – أبين
  • محافظ كفر الشيخ يفتتح نادي الخالدين تجريبيا.. مشروع ترفيهي وخدمي واجتماعي
  • وزير النقل يتفقد محطة أسوان ويعقد اجتماعا مع طوائف التشغيل بالمنطقة الجنوبية
  • وزير النقل يتفقد محطة أسوان للسكك الحديدية ويتابع تطوير الورشة
  • محافظ مطروح يتفقد أعمال مشروعات مد شبكات البنية التحتية بشارع علم الروم
  • محافظ أسيوط يبحث استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين
  • محافظ أسيوط يبحث مع وكيل وزارة التموين استعدادات عيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يبحث مع التموين استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين
  • محافظ كفر الشيخ يعلن فتح المجازر لاستقبال الأضاحى وذبحها بالمجان
  • محافظ كفر الشيخ: انعقاد غرف العمليات على مدار 24 ساعة خلال عيد الأضحى