المناطق_واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء ، بمقر المحافظة اليوم ، مبادرة “أحساؤنا كفو” بعنوان (عطاء وبذل) ومبادرة “ليالي كفو الرمضانية” ، اللتين أطلقتهما جامعة الملك فيصل في شهر رمضان بهدف تشجيع وتحفيز العمل التطوعي والمبادرات المجتمعية، بالشراكة مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية والفرق التطوعية.

ونوه سموّه حرص واهتمام القيادة الحكيمة – رعاها الله – بالعمل التطوعي ، التي جعلت التطوع أحد أهداف “رؤية المملكة 2030” للوصول إلى مليون متطوع، مؤكداً أن الدين الحنيف والعادات العربية الأصيلة تحث على التطوع وأن نجاح المبادرة يقوم على روح التكاتف والتعاون بين الفرق التطوعية وجميع القطاعات المعنية.

أخبار قد تهمك 8 مستشفيات و 43 مركزاً صحياً بمكة يعلنون جاهزيتهم لموسم رمضان 13 مارس 2024 - 12:24 صباحًا هيئة الهلال الأحمر بمكة المكرمة تكثف جهودها لموسم رمضان 12 مارس 2024 - 9:19 مساءً

واطلع على أهداف مبادرة أحساؤنا كفو ومسارات تنفيذها وما تتضمنه من إعداد وجبات إفطار الصائم في شهر رمضان المبارك وطرق تسلميها للمستفيدين ، كما دشّن سموّه فعاليات “ليالي كفو الرمضانية” التي تستهدف كافة أفراد المجتمع، لإحياء تجارب قيمة بين الماضي والحاضر خلال الشهر الكريم.

من جانبه أوضح رئيس جامعة الملك فيصل المكلف الدكتور مهنا بن عبدالله الدلامي أن الجامعة تهدف من خلال إقامة هذا المهرجان الرمضاني إلى تعزيز أواصر الترابط والتلاحم بين منسوبي جامعة الملك فيصل من جهة والمجتمع من جهة أخرى خلال الشهر الكريم، وتحفيز منسوبي الجامعة للمشاركة في الأعمال الخيرية والتطوعية، وإتاحة الفرصة لمجتمع الجامعة من الطلبة والموظفين لعرض منتجاتهم الابتكارية والإبداعية ومهاراتهم في مختلف المجالات، وتوفير فضاءات للتواصل والتفاعل بين الزوار من كافة شرائح المجتمع، وإحياء الموروث الرمضاني التراثي والمسابقات والألعاب الشعبية التفاعلية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأحساء جامعة الملك فيصل رمضان جامعة الملک فیصل

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة

أجرى الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، صباح اليوم السبت، جولة تفقدية للاطمئنان علي سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023/2024.

وشملت جولة رئيس جامعة الأقصر كليات الفنون الجميلة والآثار والحاسبات والمعلومات، حيث رافقه خلال الجولة السادة العمداء والوكلاء.

واطمأن رئيس جامعة الأقصر، خلال جولته، على الالتزام بضوابط أداء الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، وإتاحة كافة سبل الراحة لهم، والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها.

وأكد رئيس جامعة الأقصر، حرصه على متابعة سير انتظام الامتحانات في الكليات وتوجيه العمداء بتوفير أجواء ملائمة للطلاب أثناء الامتحانات.

وشدد رئيس جامعة الأقصر على ضرورة تواجد أساتذة المواد الدراسية المختصين داخل اللجان للإجابة على استفسارات الطلاب وتساؤلاتهم وحل أية مشكلة قد تطرأ خلال الامتحانات، والتأكد من وضوح ورقة الأسئلة وجودتها.

مقالات مشابهة

  • “الشؤون الإسلامية”: قُرابة 100,000 مستفيد من المناشط الدعوية خلال 3 أيام بمكة المكرمة
  • محافظ مطروح يبحث مع وفد جامعة الأزهر جهود إنشاء فرع بالمحافظة
  • “أمانة عسير” تطرح 4 فرص استثمارية
  • “مجموعة روشن” ومركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يطلقان “كتاب ومعجم المرأة السعودية”
  • الأحساء.. تطوير الحركة المرورية لتقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق العقير
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة
  • ولي العهد يتوج “الهلال” بكأس الملك للموسم الرياضي 2023 – 2024
  • “تمكن” تقيم حفلًا ختاميًا بمناسبة انتهاء العام الدراسي
  • ‎جامعة الملك خالد تطلق منصة “رصين” لتطوير أدوات البحث العلمي
  • جامعة جدة تمنح قبولًا مباشرًا للطلاب والطالبات المتميزين في مسابقة “صناعيو المستقبل”