عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم الخميس، سباكا بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة؛ لاتهامه بالشروع في قتل محاسب وسرقة أمواله بمركز الزقازيق.   صدر القرار برئاسة المستشار وليد أنور إبراهيم، وعضوية محمد حسني بشرى ومحمد ماهر رشاد ومحمد سعد بدوي، وسكرتارية محمد فاروق.

  تعود أحداث القضية رقم 16491 لسنة 2023 جنايات مركز الزقازيق، المقيدة برقم 4337 لسنة 2023 كلي جنوب الزقازيق، ليوم 7 يونيو الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "حرب ن م ن" 56 عاما، سباك، مقيم بمركز الزقازيق، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بالشروع في قتل المجني عليه "محمود سمير" 27 عاما، محاسب، وسرقة مبلغ مالي منه بمركز الزقازيق.   وجاء في أمر الإحالة أن المتهم شرع في قتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتله وأعد لذلك الغرض سلاح ابيض "له نصل معدني" وتحين الفرصة مستغلا ضعفه ومرضه وما أن ظفر به حتى انهال عليه بالضرب باستخدام تلك الأداة فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي قاصدا من ذلك إزهاق روحه إلا أنه خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه ألا وهو مداركته بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.   وتبين أن المتهم سرق مبلغ مالي مملوك للمجني عليه من داخل مسكنه ليلا على النحو المبين بالتحقيقات، فيما تبين من التحريات أن المجني عليه كان متواجدا بالغرفة التي يقطن بها رفقة المتهم وشعر بالإعياء وتلازم الفراش وفوجيء بالمتهم يعتدي عليه بالضرب ويضربه في أنفه حتى فقد الوعي وحين أفاق تبين إصابة المجني عليه بطعنة نافذة بالبطن وسرقة ماله على النحو المبين بالتحقيقات.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الزقازيق جنايات الزقازيق شروع في قتل الشرقية المجنی علیه فی قتل

إقرأ أيضاً:

السجن 5 سنوات للمتهمين بسرقة سيارة غرب الإسكندرية

 

قضت محكمة جنايات الإسكندرية،برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار محمد سامح عبد الكريم،والمستشار طارق حافظ هريدى، والمستشار عبد السلام نبيه عبد السلام، وسكرتير المحكمة أحمد الفيومى، لكل من حضوريا للمتهمين الأول والثاني والثالث وغيابيا للرابع والخامس بمعاقبة كل من " أ.ط.ز" و" ز.ط.ز" ا.م.م" و" م.ع.ن" و" ا.م.ن" بالسجن المشدد 5 سنوات،والزمتهم بالمصاريف الجنائية، لاتهامهم في السرقة في الطريق العام.

 

 

السجن للمتهمين بسرقة سيارة في الإسكندرية 

 

تعود أحداث القضية المقيدة برقم 32996 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الدخيلة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطار من مأمور قسم شرطة الدخيلة يفيد ببلاغ بسرقة سيارة المجني من قبل المتهمين بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات، أنه حال توجه المجني عليه "ن.ر.و" محامي، لاستقلال سيارته من أسفل مسكنه تبين له سرقتها وأن المتهمين قاموا بسرقتها ليلا ونفاذا لقرار النيابة بضبط المتهمين وأن المتهمين من الأول حتى الرابع بسرقة السيارة ليلا حال حيازتهم أسلحة بيضاء وأنهم قاموا باخفاء السيارة لدو المتهم الخامس، وذلك لمساومة مالكها نظير مبلغ مالي وضبطهم والسيارة بحوزة المتهم الخامس، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها.

 

 

مقالات مشابهة

  • المشدد 7 سنوات للمتهم بخطف طفل والتعدي عليه بقليوب
  • المشدد 7 سنوات للمتهم بخطف طفل والتعدي عليه في قليوب
  • السجن المشدد 10 سنوات لـ «سائق» لاتهامه بخطف طفل والتعدى عليه بـ القليوبية
  • السجن المشدد 10 سنوات لسائق خطف طفلا وتعدى عليه فى قليوب
  • المشدد 5 سنوات للمتهمين بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين
  • المشدد 3 و5 سنوات للمتهمين بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين ببولاق الدكرور
  • المشدد 5 سنوات للمتهمين بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين ببولاق الدكرور
  • المشدد 5 للمتهمين بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين ببولاق الدكرور
  • المشدد 7 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بحيازة هيروين لترويجه بالشرقية
  • السجن 5 سنوات للمتهمين بسرقة سيارة غرب الإسكندرية