أكدت وكالة UKMTO البريطانية للأمن البحري تلقيها بلاغا اليوم الأحد بوقوع انفجار قرب سفينة تجارية قبالة السواحل الجنوبية لليمن، دون أن يسفر ذلك عن أضرار أو إصابات.

وقالت الوكالة التي تديرها القوات الملكية البريطانية في بيان إنها تلقت "بلاغا من سفينة تجارية عن وقوع انفجار على مقربة منها" على مسافة 85 ميلا بحريا باتجاه شرق عدن في جنوب اليمن.

إقرأ المزيد بيانات أمريكية وبريطانية متتابعة حول مواجهات حامية في مياه البحر الأحمر

وأردفت: "لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار للسفينة والطاقم بخير" مشيرة إلى أن السفينة تتابع سيرها إلى وجهتها.

هذا ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم، تأتي الحادثة ضمن سلسلة هجمات متواصلة في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن ينفذها منذ أشهر الحوثيون، على خلفية الحرب التي تشنها إسرائيل ضد حركة حماس في قطاع غزة.

وتضامنا مع قطاع غزة، يستهدف الحوثيون (جماعة "أنصار الله") سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، وفقا لتصريحات الجماعة.

وردا على ذلك، شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية في وقت سابق ضربات عديدة على مناطق متفرقة في اليمن.

المصدر: وكالات + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة انفجارات تل أبيب حركة حماس سفن حربية صنعاء صواريخ قطاع غزة لندن

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يزعمون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور في البحر الأحمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المتمردون الحوثيون في اليمن، الجمعة، أنهم استهدفوا حاملة الطائرات الأمريكية (أيزنهاور)، في البحر الأحمر، بحسب بيان نشرته وكالة "سبأ" اليمنية بنسختها التابعة للحوثيين.

وأضاف الحوثيون أن ذلك "جاء رداً على العدوان الأمريكي البريطاني واستهدافه الأعيان المدنية، واستمرارا لنصرة الشعب الفلسطيني"، بحسب البيان.

وأوضح متمردو اليمن، أن "القوة الصاروخية والقوة البحرية لدى الحوثيين نفذتا عملية عسكرية مشتركة استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية (أيزنهاور) في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ المجنحة والباليستية".

وزعم البيان أن "الإصابة كانت دقيقة ومباشرة"، بحسب ما أفادت وكالة "سبأ".

وأكد الحوثيون أنهم "لن يترددوا في الرد المباشر والفوري على كل عدوان جديد على الأراضي اليمنية، باستهداف كافة مصادر التهديد وكل الأهداف المعادية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي" حسب قولهم، وطبقا لوكالة "سبأ".

وفي الوقت نفسه، قُتل 16 شخصا على الأقل وأصيب 35 آخرون، في غارات جوية أمريكية- بريطانية على مدينة الحديدة الساحلية في اليمن، حسبما ذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، الجمعة.

وأوضح مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة، في بيان أن "16 مدنيا قتلوا، وأُصيب 35 آخرون جراء الغارات الأمريكية البريطانية على مبنى إذاعة الحديدة، وميناء الصليف، مساء الخميس".

وكانت مصادر محلية أفادت بمقتل مواطنين اثنين وإصابة عشرة آخرين في حصيلة أولية جراء استهداف الطيران الأمريكي- البريطاني مبنى إذاعة الحديدة، بمديرية الحوك، طبقا لما أوردت وكالة "سبأ".

ونفذت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، الخميس، ضربات ضد أهداف حوثية في جميع أنحاء اليمن بهدف "تقليص قدرتهم على الاستمرار في هجماتهم على الشحن الدولي في البحر الأحمر وخليج عدن"، بحسب بيان للحكومة البريطانية.

مقالات مشابهة

  • البحرية البريطانية تنصح السفن بالحذر بعد حادث قبالة سواحل اليمن في البحر الأحمر
  • حادث بحري جديد جنوب غربي اليمن
  • هجمات الحوثي تبقي "آيزنهاور" في البحر الأحمر "شهرا على الأقل"
  • البحرية البريطانية: وقوع حادث قبالة سواحل الحديدة
  • سنتكوم تؤكد تدمير أربع مسيّرات تابعة للحوثيين
  • الحوثيون يزعمون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور في البحر الأحمر
  • مقتل 14 في ضربات أميركية بريطانية على اليمن
  • الحوثيون: مقتل 14 في ضربات أمريكية بريطانية على اليمن
  • استشهاد 14 يمنيا وإصابة 30 في ضربات أمريكية بريطانية على الحديدة
  • مقتل 14 يمنيا وإصابة 30 في ضربات أمريكية بريطانية على الحديدة